• ×

11:45 صباحًا , الجمعة 21 فبراير 2020

إكتشاف إصابة 40 % من عينة عشوائية بعوامل خطورة على القلب

تبين للبعض منهم وجود أرتفاع في ضغط الدم و السكر لأول مرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز /مكة المكرمة / (جمعه الخياط وهدى المري) تصوير/ عامر الخياط 

كشفت إحصائية أجرتها مدينة الملك عبدالله الطبية إصابة ما يقل عن 40% من عينه عشوائية لمواطنين في أحد الأسواق التجارية بأصابتهم بأحد الأمراض أو العوامل التي لها خطورة على القلب .

وبينت الأحصائية التي تم إعدادها خلال اليوم العالمي للقلب في أحد الأسواق التجارية أمس الأول أنه تم إكتشاف حالت أرتفاع في ضغط الدم و السكر لعدد من الرجال و النساء اللذين لم يكنوا يعلمون سابقا بوجود مشاكل لديهم و تم منحهم بعد النصائح و الإرشادت التي يجب أتباعها و البعض منهم يتطلب مراجعة أطباء للكشف أكثر .

و أوضح استشاري أمراض القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور محمد سليمان ": خلال فعاليات اليوم العالمي تبين وجود إصابة عدد من الزائرين للسوق بأحد العوامل التي تكون لها خطورة على القلب و من ضمنها أرتفاع في ضغط الدم و السكر و البدانة و التدخين مشيرا إلى أن أرتفاع الضغط ينتج عنه مشاكل على القلب و الكلى و العيون و قد يتسبب في مشاكل كثيرة للشخص مالم يتم إكتشافه مبكرا و اتخاذ التدابير التي تحافظ على توازنه .

و أضاف سليمان ": إلى أن العينة كانت على 110 حالة تم الكشف عليها و أعطائهم النصائح و الإرشادت حيث تبين أن غاليبه الحالات التي وجد لديها مشاكل تؤثر على القلب هي الفئة العمرية بين 35 إلى 50 عام ملفتا إلى أن الكشف المبكر له فوائد كثيرة منها على صحة الأنسان وكذلك الحد من التكلفة الأقتصادية و الوقاية .

أكد مدير ادارة التعليم الطبي المستمر والتوعية الصحية الاستاذ احمد عمر هوساوي ": ان اليوم العالمي للقلب شهد توافد عدد كبير من المواطنين خلال المعرض المصاحب والذي شمل على عدة محطات متنوعة مابين قياس الضغط و السكر و استشارة طبية و التقيف صحي و التغذية الصحية إضافة إلى مشاركة جناح من جمعية الإقلاع عن التدخين مشيرا إلى أن المعرض حضره اكثر من 500 زائر من افراد المجتمع .

6

image

image

image

بواسطة : المدير
 0  0  907
التعليقات ( 0 )