• ×

04:02 صباحًا , الأربعاء 29 يونيو 2022

الحوثيون ينقلون دبابات إلى خارج صنعاء والأحمر يصل إلى جيبوتي ، والحياة تعود تدريجيا ..فيديو ..صور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - صنعاء - عبد الرحيم عبدالله :  

سحب الحوثيون على دبابات كانت استولت عليها الفرقة الأولى مدرع وتوجهوا بها الى مداخل العاصمة صنعاء ، ر أظهر مقطع فيديو بثه ناشطون يمنيون صور لماقالوا انها دبابات وأليات عسكرية تابعة للجيش اليمني نقلها الحوثيون من معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقا التي استولوا عليها أمس بصنعاء، في حين لم يتسنى لمراقبون برس التأكد من صحة وتوقيت المقطع المسجل.

وقالت مصادر أن الحوثيين بدأوا بنقل اليات ودبابات الجيش اليمني من مقر المعسكرات اليمنية بصنعاء وخاصة قيادة وزارة الدفاع والفرقة الى محافظتي صنعاء وصعدة التي تخضع لسيطرة الحوثيين.ولم يرد الحوثيون على هذه الانباء حتى الساعة، غير ان القيادي في الجماعة علي القحوم، عضو المجلس السياسي لجماعة انصار الله، نفى في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة ليلة أمس، صحة هذه الأنباء واعتبرها كاذبة وغير صحيحة.

بذات السياق بدأت الحياة تعود تدريجيا لمعظم المناطق التي شهدت معارك شرسة خلال الأيام الثلاثة الماضية شمال غرب العاصمة صنعاء بين مليشيات الحوثي المسلحة وقوات الجيش ،و بأن عشرات الأسر بدأت منذ الصباح الباكر بالعودة إلى منازلها بعد فرارها من جحيم القتال خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن المواطنين شوهدوا وهم يتفقدون منازلهم ومنشآتهم للاطلاع على حجم الأضرار.

وقد أدت المعارك الشرسة التي دارت بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي المسلحة وفقا لـ " يمن برس " إلى تعرض أعداد كبيرة من المنشئات العامة والخاصة، إضافة إلى تضرر عدد كبير من منازل المواطنين، وخاصة تلك التي اقتحمها مسلحو جماعة الحوثي، وباشروا بإطلاق النار منها، الأمر الذي دفع قوات الجيش إلى قصفها.

وأكدت انها تجولت صباح اليوم في منطقة شارع الثلاثين، وحي النهضة وحارة الأندلس وحارة الحضائر وأجزاء من مذبح، بأن هناك أضرار كبيرة لحقت بالمنازل والمنشئات العامة والخاصة، نتيجة تعرضها للقصف من قبل أطراف القتال.

وأشار إلى أن من أبرز المنشاآت التي تعرضت لأضرار كبيرة مستشفى أزال ، وكذا فندق هوازن، ومركز هيبر طيبة للتسوق، بالإضافة إلى عدد كبير من المباني التي تقع فيها مقرات عدد من الشركات والمراكز الصحية والمكاتب التجارية على امتداد شارع الستين الشمالي الموازي لمقر المنقطة العسكرية السادسة ومقر جامعة الإيمان.

واكد ذات المصرد احتراق عدد من المنازل جراء القصف والاستهداف، بالإضافة إلى تعرض معظم المباني والبنايات الكبيرة في مناطق المواجهات للاقتحام من قبل مليشيات الحوثي المسلحة، والتي بدورها تمركزت فيها وباشرت باستهداف قوات الجيش منها، وهو ما جعلها عرضة للاستهداف من قبل قوات الجيش أيضا.

وقال بأن مليشيات الحوثي قامت باقتحام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة صنعاء والواقع في شارع الثلاثين، بعد استهدافه وإحراق أجزاء منه، ومن ثم نهب محتوياته.

وأضاف أن الميليشيات المسلحة اقتحمت عددا من المنشآت الخيرية في تلك المناطق، وقاموا بنهب الأثاث والمحتويات من تلك المباني، بالإضافة إلى منازل عدد من قيادات وناشطي الإصلاح في المنطقة.

من جانب آخر كشف مصدر يمني لـ ( جازان نيوز ) ان اللواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن ، قائد الفرقة المدرعة الأولى غادر اليمن، باتجاه دولة جيبوتي .

وكانت مصادر إعلامية قد تداولت أمس الأحد انباء خروج اللواء علي محسن من مقر المنطقة العسكرية السادسة عبر البوابة الجنوبية برفقة أكثر من 15 طقما عسكريا، بينها عدد من السيارات المصفحة، إلى جهة غير معلومة ، مشيرة إلى مشاهدتها موكب اللواء الأحمر أثناء خروجه بـ 12 طقما عسكريا وسيارات مصفحه وقت الظهر الاحد من مقر الفرقة الاولى مدرع وتوجه الى منزل الرئيس عبدربه منصور هادي . وغادر الاجتماع غاضبا لاعتراضه على إدارة الرئيس هادي للأزمة .

image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  3198
التعليقات ( 0 )