• ×

11:17 مساءً , الخميس 29 أكتوبر 2020

قبيلة البكارية بالمسارحة بمنطقة جازان تحتفي بشبخها الجديد " موسى البكري" ..بالصور والفيديو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أبوعريش :  

أقامت قبيلة البكارية بالمسارحة بمنطقة جازان مساء أمس ( الجمعة ) حفلا تكريميا بصالة اليرموك للاحتفلات في أبوعريش ، بمناسبة تنصيب الشيخ موسى محمد البكري شيخا للقبلية ، ورعى الحفل شيح شمل المسارحة ووكيل محافظة أبوعريش وجمع من الشخصيات الاجتماعية وشيوخ القبائل والعرائف وعدد من المدعوين من أبناء منطقة جازان .

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الأستاذ مريع البكري ، وكلمة القبيلة ألقاها الشيخ عطية البكري ، رحب فيها بالحضور ، وشكر لجميع أفراد القبيلة اسهامهم في الحفل للاحتفاء بشيخهم الجديد / الشيخ موسى بكري ، معددا مناقه وصفاته ، معولا على تعاون أفراد القبيلة لكل ما فيه مصلحة قراهم ومحافظتهم ووطنهم أ حامدا الله على نعمة الأمن والاستقرار في وطن يتطلب من الجميع الكثير ، مشيدا بحكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين وسمو وولي عهده وولي العهد ووزير الداخلية وسمو أمير منطقة جازان .

وألقى اللواء ركن متقاعد عبدالوهاب محمد باعشن كلمة هنأ فيها قبيلة البكارية بشيخهم موسى البكري واوصاه بالصبر والحكمة وعدم التسرع في الاحكام كما كان ذلك هو حال سلفه من مشايخ القبيلة ، مشيرا الى اعتقاده الجازم بأنه سيسير بهمة ونشاط لتحقيق آمال قبيلته ومتمنيا عليهم التعاون معه ، سائلا الله له التوفيق والسداد .

من جانبه ألقى الشاعر علي البكري قصيدة نالت استحسان الجميع ، ثم ألقى شيخ القبيلة موس البكري كلمة عبر فيها عن امتنانه لأفراد قبيلته جميعا على ما غمروه به من حفاوة وتكريم مؤكد أنه واحد منهم وبدونهم لا يستطيع النهوض بمهامه أ سائلا الله أن يديم على المملكة أمنه واستقرارها بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي عهده وولي ولي العهد ، وسمو زير الداخلية .

كما تقدم بالشكر والتقدير لسمو أمير منطقة جازان وما يقوم به من أدوار بناءة نهضت بالمنطقة وما يقدمه من دعم وتشجيع لكافة مواطني المنطقة ،مختتما كلمته سائلا الله له العون والتوفيق ، واعدا ببذل قصارى جهده لإكمال ما قام به أسلافه من تسخير طاقاتهم ووقتهم لكل مافيه الخير لقراهم ومدنهم ، بوطننا الغالي .

وبذات السياق ألقى الشاعر القبيلة على بن محمد البكري قصيدة بعنوان " الضلع الجنوب " حازت على اعجاب الحضور ، ثم تقدم مذيع الحفل يحى سلمان بكري باعلان الهدايا المقدمة للشيخ موسى البكري تذكارا بهذه المناسبة ، كما اعلن عن جوائز تذكارية ودروع لعدد من الشخصيات التي لبت الدعوة وحضرت لمشاركة القبيلة أفراحها بتنصيب شيخها الجديد .

جدير بالذكر أن قبيلة البكارية كرمت صحيفة جازان نيوز بدرع تذكاري تسلمه رئيس التحرير نظير جهودها وتعاونها بإنجاح الحفل ، كما كرمت كل من اللواء ركنمتقاعد عبدالوهاب باعشن والدكتور طلال البكري ومدير الشؤون الاعلامية بإمارة جازان الاستاذ ياسين القاسم وعدد من الضيوف و المشاركين في فعاليات الحفل .

وبختام الاحتفال دعا شيخ شمل المسارحة الحضور لمأدبة العشاء التي اقامتها قبيلة البكارية بهذه المناسبة .

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

بواسطة : المدير
 1  0  5531
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-19-2014 04:33 مساءً ماهر :
    حفل مشرف وضيوف اعزاز ويستاهل الشيخه شيخ ولد شيخ الله يقويه على الحق وعلى طاعة ولاة الامر وصح لسان شاعر بني بكر تحياتي الحمدي