• ×

07:26 صباحًا , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

نداء و صرخه إستغاثة من أهالي قرية غريف الحضن الى سموأمير جازان ووزير البلدية -

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - صوت المواطن :

تلقت صحيفة منطقة جازان الإخبارية \"جازان نيوز\" رسالة من أهالي قرية غريف الحضن التابعة لمحافظة بيش مثبته بوثائق رسمية صادرة من عدة جهات حكومية بإزالة كسارة تسببت لهم بأمراض ومشاكل صحية ونفسية . وجازان نيوز من مبدأ الحرص على إيصال صوت المواطن الى طاولة المسئول تنشر الرسالة التي وصلتها من اهالي قرية غريف الحضن كما وردت :

السادة صحيفة جازان نيوز
السلام عليكم و رحمة الله
إلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز حفظه الله

صوره مع التحيه
إلى الأمير منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلديه و القرويه حفظه الله
صوره مع التحيه
معالي / وزير البترول و الثروه المعدنيه حفظه الله

نفيد سموكم الكريم بأنه سبق و تقدمنا بشكوى إلى إمارة منطقة جازان ضد مالك كسارة الشاطئ / (أ - ي - م ) الذي أقام الكساره على بعد أقل من كيلومتر واحد و استولت على مساحات شاسعه من الأراضي و الجبال المحيطه، و بناء على الشكوى شكلت لجنه للنظر في الأمر و الوقوف على أرض الواقع مكونه من :-
1- مندوب الرئاسه العامه للأرصاد و حماية البيئه.
2- مندوب بلدية محافظة بيش.
3- مندوب إمارة منطقة جازان.
4- مندوب شرطة محافظة بيش.
وقررت اللجنه و أعدت محضرا (مرفق صورة المحضر) بإلزام المؤسسه بالنقاط التاليه:-

عدم تشغيل الكساره لعدم وجود ترخيص .
عدم التوسع في الجبال و في الأراضي.
مراجعة هيئة الأرصاد و حماية البيئه.

كما سبق و أن تقدمنا بـشكوى إلى وكالة وزاره البترول و الثروه المعدنيه بجده برقم 8435 و تاريخ 27/6/1430هـ. ، ضد مؤسسة أعمال الشاطئ لصاحبها / ( أ - ي - م ) الذي أقام كساره شمال القريه و لما تسببت به هذه المعدات من أضرار صحيه على المواطن و أضرار لا حصر لها على النبات و الحيوان و الموقع ، و بناء على الشكوى حضر مندوب مراقبة الإستثمارات التعدينيه للموقع المخالف بتاريخ 12/7/1430هـ.
و فـــي تاريخ 29/10/1430هـ. صدر خطاب وكالة الوزاره إلى إمارة منطقة جازان برقم (3327) مرفق لكم صوره من الخطاب ، يقضي بـ:-
1- إزالة الكسارة من الموقع و تسوية الحفر العميقه ودفنها. و .ازالة الأضرار التي لحقت بالموقع
2- تغريم المؤسسة المذكورة (10000ريال) لممارسته النشاط المخالف.
3- مراجعة وكالة وزارة الثروة المعدنية.

و للأسف اصبح خطاب وكالة الوزاره حبرا على ورق ، و لم يتم تنفيذ ذلك ، و ما يزال صاحب الكساره يعمل و الأمراض تفتك بالمواطنين ،
علما بأن جميع الخطابات الصادرة من إمارة المنطقة وصادرة من وكالة الثروة المعدنية موجودة لدى محافظة بيش حبيسة أدراج المحافظ لتعاونه التام مع مالك الكساره وعدم قيامه بتنفيذ ما جاء فيها ، و استمرار مالك الكساره في النشاط و التوسع.
لذا نرجو من الله ثم منكم النظر في أسباب عدم تنفيذ محافظة بيش لأوامركم المنصفه الصادره بهذا الشأن.
حيث شكلت لجنة مؤخرا و إلى تاريخه لم نحصل على نتيجه عن إفادة اللجنه، .

أهالي قرية غريف الحضن

صور من الوثائق


image

image


image

صورة من الموقع
image
بواسطة : المدير
 8  0  4132
التعليقات ( 8 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-11-2010 12:40 مساءً عبدالله خليدي :
    شكراً الف صحيفة جازان الأبية نيوز
    أيوووه هذه المواضيع التي يجب أن تطرق ، أشتروا الشعب تتوشحكم العزة والكرامة .

    من يفتي في هذه القضية ...... ؟؟
    ولماذا بالرغم من كل هذه التوجيهات من صاحب سمو إلى معالي إلى سعادة إلى المكرم إلى الأرشيف [ ماحبيت أقول إلى الزبالة إحتراماً للصحيفة واصحابها الموقرين ] ولازالت الكسارة تكسر في مكانها !!

    والله هذا مايسمونه الفساد الإداري بعينه ـ كيف لا تنفذ هذه التوجيهات

    كيييييييييييييييف

    (؟)
  • #2
    04-11-2010 01:14 مساءً الفيفي :
    شكرا لك يا صحيفة جازان
    وشكرا للقائمين عليكي هذا ما كنا نفتقده من سنين طويله
    نقل معانات المواطن الى المسئولين
    اسال الله ان يوفق الجميع الى كل ما يحبه الله ويرضاه
    وان يدحر كل خائن للامانه
  • #3
    04-11-2010 03:49 مساءً عااااشق ااالوطن :
    ان شاء الله صقر جازان ما يقصر


    و لكم جزيل الشكر والتقدير جازان الوطن
  • #4
    04-11-2010 08:11 مساءً نخــــلان :
    ابسم الله الرحمن الرحيم

    اشكر صحيفة جازان نيوز على هذه الاستجابه السريعه وبالاخص اشكر الاستاذ الفاضل والاخ العزيز والمواطن الغيور رئيس تحرير الصحيفه حسن براق الحازمي



    واقول

    نحن سكان قرية نخلان نساند اخواننا في غريف الحضن ونقف الى جانبه

    ونساندهم

    محمد ابراهيم
  • #5
    04-11-2010 10:15 مساءً قانون :
    القوانين والأنظمة تنفذ ولها سيدة وهيبة في البلدان المدنية والتي للقانون سيادة وهيبة..أما في بلدان العالم الثالث لا يوجد إحترام ولا هيبة لا للقانون ولا لأي سلطة أو مسئول مهما بلغت سلطته ..يعني على قولة المثل الشعبي الطاسة ضايعة

    والفساد بلغ القمة على مرأى ومسمع من الجميع

    حتى الأطفال أصبحوا يعرفون ذلك
  • #6
    04-12-2010 02:48 صباحًا شاادي الشووق :
    اخيرا اتمنى ان يصل الصوت الى اصحاب الشأن وينصفوا هذه القريه المنكوبه والمكلومه وجميع اهالي القريه يتمنون انت تنتهي معاناتهم مع هذا المشروع الذي لم تستفد منه القريه بل جاء لهم بالضرر الكثير وانشاء الله ينتهي هذا الفساد وينعم الاهالي بالامن والاستقرار وحياتهم التي اعتادوا عليها بعيدا عن الاعمال التخريبيه تحياتي
  • #7
    04-23-2010 03:10 مساءً العسووني :
    اولا- اشكر صحيفة جازان نيوز على التعاون في كل شي يخدم المنطقه .

    اتمني ان يصل هذا الموضوع لاصحاب الامانه واصحاب الذمم الوفيه الصادقه لخدمة المنطقة حتى نتمكن ان نقضي على الافساد واكل الاموال على حساب صحة اهالي المنطقة ...
  • #8
    05-01-2010 12:29 صباحًا عزيز :
    مامعاكم فائده....................



    قبل يومين والمحافظ في حفل زواج راعي الكساااااره





    لا وفرحان يقوم باالسحب علي الجوائز