• ×

12:04 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

أكد أن الســـعودية لا علاقة لها بشؤون العراق الداخلية ..الفيـــصل: نقف على مسافة واحده من جميع السياسيين العراقيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : العربية نت - عبدالله السبيعي :قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل السبت 10-4-2010 إن الاستقرار في العراق لن يأتي من خارجه بل من الإرادة العراقية، وإن السعودية لا علاقة لها بالشؤون الداخلية لهذا البلد. جاء ذلك في تصريحات لـ\"العربية\".


حيث رد الفيصل على تفسير زيارة علاوي الأخيرة للمملكة قائلاً \"نحن نقف مع كل عراقي مع وحدة العراق واستقلاله وسيادته على أراضيه، ونقف على مسافة واحدة من جميع السياسيين العراقيين\".

كما أعرب الفيصل عن أمل المملكة في استقرار العراق، و ضمان سيادة كاملة لأراضيه، ومساواة في التعامل أمام القانون لكل فرد من الشعب العراقي مهما كانت هويته أو ديانته، ومهما كان شكل الحكومة الجديدة.

يذكر أن إياد علاوي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، كان قد زار المملكة في شباط (فبراير) الماضي، قبل الانتخابات البرلمانية العراقية، التقى خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله وناقشا خلال الزيارة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات أعلنت فوز القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي في نتائج الانتخابات العراقية بـ91 مقعداً، تلتها قائمة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي بـ89 مقعداً، فيما حلت قائمة الائتلاف الوطني العراقي ثالثة بـ70 مقعداً، والتحالف الكردستاني رابعاً بـ43 مقعداً.
بواسطة : المدير
 0  0  970
التعليقات ( 0 )