• ×

08:02 مساءً , الخميس 27 يناير 2022

عاجل | الفيصل :" دول المنطقة مصممة على مواجهة داعش" وكيري :" لم يتحدث أحد عن نشر قوات في العراق" ..فيديو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  

قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل " تناولنا في الاجتماع مواجهة التنظيمات الارهابية ومنها تنظيم داعش الذي شوه الاسلام بتحركه بحرية بين العراق وسوريا لوجود ملجأ آمن له في سوريا ، مذكرا بتنبيه خادم الحرمين الشريفين في الأول من اغسطس الماضي بأن الارهاب سيطال أوربا وامريكا ما لم تتحرك دول العالم لمحاربة الارهاب .

وأضاف : "كان موقف خادم الحرمين الشريفين منذ بدء الأزمة السورية بالتحرك لوقف الحرب ولكن لم يكن يصغ أحدا ، مشيرا لخطاب الرئيس اوباما الأخير الذي أبدى فيه العزم لحرب الارهاب ووقف داعش عن تماديها في انتهاك القانون الدولي والمبادئ الانسانية .

وأكد الفيصل في مؤتمر صحفي جمعه مع وزير الخارجية الأميركي بختام اجتماع جدة : أن دول المنطقة مصممة على مواجهة بلاء داعش ، وموقف تركيا ينسجم مع موقف جميع الدول التي اجتمعت في جدة وغير صحيح أنها اختلفت مع اي دولة .

وفي نبأ لوكالة فرانس برس اشارت أن تركيا شاركت مع الدول العر في جدة لكنها لم تشتركبالبيان الختامي .

من جانبه قال وزير الخارجية جون كيري أننا اليوم نستلهم 11سبتمبر 2001ا وتبقى الذكرى المؤلمة لدى الأمريكين والعالم , وتشعرون بها في الشرق الأوسط واستمرارها العنف ، وقد حدد اوباما استراتيجية لمواجهة دحر داعش في العراق وهي مركز الانطلاق الدولي وبأن البلدان العربية لها دور قيادي.

واضاف نبذل الجهود لايقاف المخاطر وتشويه سمعة الاسلام بأنها تقول للعالم ان ما تقوم به يستند الى الاسلام وبالطبع الاسلام السلمي لا يوافق على سلوكها وأن الدول وافقت والتزمت بالقيام بدور في هذه المهمة ، ونستمر لبناء أقوى واشمل ائتلاف ، والعالم في خضم تحد واننا ننتقل في أن نفهم جميع دول العالم أن نقوم بسبيل توفير الأمن لشعوبنا الذين يعيشون في بلداننا ، وتأمين الأمن والسلام والازدهار وما نقوم به سيصبح نموذجا للتعاون بين دول العالم لهزيمة الارهاب .

وقال : " أن الولايات المتحدة لا تشن حربا ضد تنظيم الدولة الاسلامية بل عملية واسعة النطاق لمكافحة الارهاب، بحسب فرانس برس.

وقال كيري لصحافية في (سي بي اس) نشرت تصريحه في تغريدة على حسابها على موقع تويتر ان الولايات المتحدة ليست في حرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية. انها ببساطة (تشن) عملية واسعة النطاق لمكافحة الارهاب.

وقال : "نحن نؤمن بأننا قادرون عل تحقيق المهمة وسننتصر على داعش ضمن عالم ىمن لكافة الأجناس والديانات، واشاد بدور المملكة لاستضافة الاجتماع النا جح في جدة مستغربا موقف روسيا من مواجهة داعش ويجب الأ تتجرا بالحديث في هذا الموضوع ".

وكانت روسيا قالت اليوم باعتراضها على احترام سيادة البلدين سوريا والعراق وأي قرار لابد ن يمر عبر المم المتحدة
بواسطة : المدير
 0  0  941
التعليقات ( 0 )