• ×

04:12 صباحًا , الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

مشرفة في بنك الدم بمدينة الملك فهد الطبية تمنع مواطناً من التبرع لقريبته والسبب ...!!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - هادي عبدالله حكمي :  
قامت مشرفة في بنك الدم في مدينة الملك فهد الطبيّة بالرياض، بعد ظهر يوم اﻷحد الماضي، بمنع أحد المواطنين القادمين من مدينة جازان، من التبرّع بدمه، وفي التفاصيل:
يقول المواطن هـ . ح، ذهبت يوم اﻷحد الموافق 1435/11/11هـ، للتبرّع لإحدى قريباتي والتي ترقد في المستشفى منذ ثلاثة أسابيع تقريباً - والتي قَرَّر لها اﻷطبّاء عمليةً جراحيةً لاستئصال ورمٍ في الرأس، كما طُلب من أهلِ المريضة ضرورة توفير (2000) جم من الدم- ويضيف قائلاً: وبعد تعبئتي للأوراق، والإجابة على كافة الاسئلة، وبعد أخذ الوزن والطول، دار بيني وبين الممرّضة الهنديّة حوارا, ذكرت فيه انتمائي لمدينة جازان، عندها, توقفت الممرضة وعادت إلى المشرفة, لتخبرني المشرفة بعد ذلك، بعدم قدرتي على التبرع، والسبب -كما تدّعي- أنّْي من جازان، وجازان مدينةٌ موبوءةٌ بالملاريا, وذلك حسب دراساتٍ عالمية، وأنّ لديها تعميماً بهذا الخصوص, يمنع سحب دم أي شخص ينتمي لجازان، إلاّ بعد مكوثه في مدينة غير جازان لسنةٍ كاملة، وتضيف المشرفة: لا نستطيع المخاطرة بحياة المرضى.
ويضيف المواطن: استغربت من هذا التصرف الغير لائق، والذي أثّر سلباً على نفسيتي. وبسببه، تأجْلت عمليّة قريبتي, لعدم توفر الكمية المطلوبة من الدم.
وعبر (صحيفة جازان نيوز) ناشد المواطن وزير الصحّة د عادل فقيه, بإعادة النظر في هذا اﻷمر إن كان حقا ما ذكرته تلك المشرفة، وأن هناك تعميماً بهذا الشأن، أو معاقبة من أصدر هذا اﻷمر التعسفي، كما تساءل المواطن؛ هل حياة أبناء جازان رخيصة لهذه الدرجة عند مسؤولي المستشفى؟ وهل جميع أبناء جازان مصابون بالملاريا؟ أم هناك أمور أخرى نجهلها؟

5
بواسطة : المدير
 0  0  3684
التعليقات ( 0 )