• ×

02:55 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

"محمد البكاري " : نشاط الرش ضد نواقل المرض يبدأ بعد غد الأحد ويشمل محافظة هروب وجزء من محافظة صبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - هروب - ياسر بكاري :  

كشف مديرمحطة مكافحة نواقل المرض بهروب ، محمد عبده البكاري لـ ( جازان نيوز ) أن نشاط المحطة الذي سيبدأ يوم الأحد الثاني عشر من شهر ذي القعدة الجاري ، وسيشمل رش كل قرية ومنزل وغرفة بمحافظة هروب وجزء من محافظة صبيا ، ويستمر لمدة أسبوعين .

وأوضح ، خصص يوم أمس الخميس للتدريب العملي و شرح الأهداف النوعية لعملية رش الأسطح بالمبيد ذي الأثر الباقي وإظهار كفاءة كل عنصر من عناصر التطبيق وأن التدريب العملي شمل ، تطبيق المعايير المطلوبة في أجهزة الرش وكفاءتها .

وأبان أن تطبيق المعايير المطلوبة في أجهزة الرش وكفاءتها ، تشمل : ضربة الرشاشة قيمة ما يرشه العامل وهو واقف 75 سم × 1.5م ، تطبيق عرض ضربة الرشاشة قيمة ما يرشه العامل وهو في حالة الحركة التالية بواقع 75 سم × 1.5م في زمن قدره 00:00:07 ( سبع ثوان ) و تطبيق التداخل بين الفلم والآخر بواقع 5 سم .

وأشار إلى أن التدريب تم على الحائط المعد لذلك وأتقن المتدربون عملية الرش في عدد من 3- 4 محاولات من أصل 10 مقررة إستفاد من ذلك 24 عامل رش.
مؤكدا أن خطة العمل المعتمدة سيتم تنفيذها وفقا لما تم التدريب عليه ، و أن عمل فرق المحطة مستمر ،لافتا أن التدريب يعد أحد الركائز الأساسية لتنفيذ نشاط رش المساكن بالأثر الباقي وبأنه يعقد قبيل دورات الرش .

واختتم تصريحه قائلا : أن الدورة الحالية استهدفت تدريب العاملين لمباشرة نشاط المحطة برش القرى المستهدفة وفقا لمؤشرات المتغيرات الستة وهي :الوضع الوبائي ( حالات الملاريا المسجلة ) و معدل تساقط الامطار وعدد مصادر التوالد و كثافة الناقل للملاريا و التحركات السكانية من مناطق موبوءة بالملاريا والوضع الاقتصادي والاجتماعي للسكان والتي بموجبها تم تحديد حاجة تلك القرى للتدخل برش الأثر الباقي فيها ..
1
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1445
التعليقات ( 0 )