• ×

11:04 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

"دأعش" تعدم صحفيا أمريكيا ثانيا واسرائيل : الصحفي الامريكي يحمل الجنسية الاسرائيلية !..فيديو

فيما تتوعد بذبح صحفي بريطاني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات :  


قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي إنه إذا تأكدت صحة فيديو ذبح الصحفي ستيفن سوتلوف فإن "هذا العمل الوحشي يثير اشمئزازنا"، موضحة أن العمل جار للتأكد من صحته وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" قد نشر في شريط فيديو عملية قطع رأس أمريكي ثان رهينة لديها هو الصحافي ستيفن سوتلوف وهددوا فيه بقتل رهينة بريطاني ويظهر سوتلوف جاثيا على ركبتيه ومرتديا قميصا برتقاليا والى جانبه مسلح ملثم يحمل سكينا يتوعد أميركا.

وأكد الناطق باسم عائلة سوتلوف باراك بارفي الوفاة وقال:"العائلة علمت بهذه المأساة المروعة وهي تحزن بصمت لن يكون هناك تعليق علني من العائلة في هذا الوقت الصعب".

وسوتلوف من مواليد ميامي بولاية فلوريدا ويحمل شهادة في الصحافة من جامعة سنترال فلوريدا وقد عمل لمجلات "تايم" و"كريستشن سيانس مونيتور" و"فورن بوليسي" وأخيرا لمجلة "وورلد افيرز" وقد اعتبر مفقودا قبل 12 شهرا بعدما خطف في 4 آب 2013 في حلب.

فيما طالب الكونغرس الامريكي الرئيس باراك اوباما بالإسراع في اتخاذ اجراءات ووضع خطة للقضاء على تنظيم "الدولة الاسلامية في بلاد الشام والعراق" بعد اقدامه على قتل الأميركي ستيفن سوتلوف، وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب إد رويس أنه "سيتم قريبا استدعاء وزير الخارجية جون كيري لجلسة استماع والجميع يعتبرون أن الادارة تحتاج إلى استراتيجية وأن على الرئيس أن يشرح للأميركيين والكونغرس كيفية مكافحة هذا التهديد"، واقترح رويس "تنفيذ ضربات جوية ضد "داعش" وبواسطة طائرات من دون طيار بالإضافة إلى التحركات الديبلوماسية".

بدوره اشار النائب الديموقراطي أليوت أنغل الى انه "لا يمكننا التساهل وعلينا أن نتحرك سريعا ضد تنظيم "داعش".

وفي أول تعليق دولي له على شريط قتل سوتلوف قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون انه "يثير الاشمئزاز".

من جانبها قالت اسرائيل يوم الاربعاء إن الصحفي الامريكي ستيفن سوتلوف الذي ذبحه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية كان يحمل الجنسية الإسرائيلية ايضا بعدما حجبت المعلومة على ما يبدو تفاديا لتعريض حياة الرهينة للخطر.

وكشف بول هيرشسون المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية النقاب عن المعلومة في تغريدة على موقع تويتر، وفق وكالة رويترز.

وبث تنظيم الدولة الإسلامية لقطات فيديو يوم الثلاثاء قال انها تصور اعدام سوتلوف وانها رد على الغارات الجوية الامريكية وأكد البيت الابيض يوم الاربعاء أن اللقطات حقيقية.

وغطت وسائل الاعلام الاسرائيلية مقتل سوتلوف تغطية واسعة وقالت إن الصحفي البالغ من العمر 31 عاما يهودي الديانة وانه كان يكتب في صحف إسرائيلية من حين لآخر وان هذه المعلومات حجبت منذ تهديد تنظيم الدولة الإسلامية بقتله قبل أسبوعين.

وقال افي هوفمان رئيس مجلة جيروزالم ريبورت التي سبق أن نشرت أعمالا لسوتلوف "امتنعنا عن الكشف عن وجود اي علاقة به كي لا نعرض حياته للخطر."

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت عن زميل سابق له في الأسر قوله إن سوتلوف أخفى ديانته عن خاطفيه وإدعي المرض حين صام في عيد الغفران.

وأوردت وسائل الاعلام الإسرائيلية ان سوتلوف وهو أمريكي المولد هاجر لإسرائيل عام 2005 ودرس في كلية خاصة قرب تل ابيب.
1



بواسطة : المدير
 0  0  1902
التعليقات ( 0 )