• ×

04:44 صباحًا , الخميس 27 فبراير 2020

تخريج دفعة جديدة من برنامج أطباء زمالة ودبلوم طب الأسرة بمكة المكرمة‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة - جمعة خياط :  

برعاية المدير العام للشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام عبدالرحمن نورولي ، افتتح أمس المساعد للتخطيط والتطوير للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور / مصطفى جميل بلجون حفل تخريج أطباء زمالة طب الأسرة وأطباء دبلوم طب الأسرة وذلك بحضور المشرف على البرنامج المشترك لطب الأسرة والمجتمع بمكة المكرمة الدكتور / طارق مرزا والدكتور / سمير صبان والمساعد للصحة العامة بالعاصمة المقدسة الدكتور / فاضل طرابلسي وذلك بفندق بكة آراك بالعاصمة المقدسة .

وأوضح المساعد للتخطيط والتطوير الدكتور / مصطفى بلجون بأن بناء الإنسان وتخريج الكوادر المهنية هي أهم محور للتطويرلأي امه تسعى نحو التقدم والتطوير واشاد بهذه الدفعة الجديدة من الأطباء بعد تحصيل سنوات من الجهد والمثابرة وتدربوا خلال الزمالة بفكر مميز من خلال مشرفين من ذوي الخبرة العملية ليمارسوا العمل الطبي وان هذه الكوكبة من الخريجين لخدمة مرضنا كما ينتظرهم مستقبل باهر والمراكز الصحية اصبحت جاهزة لحصول بعضها على اعلى معايير الجودة لتقديم خدمة طبية مميزة .

من جانب أخر أشار مدير البرنامج الدكتور / طارق مرزا من خلال كلمته التي ألقاها بأن هذا البرنامج يهدف على تعزيز مستوى طب الأسرة متماشيا مع الخطة الاستراتيجية لوزارة الصحة في هذا المجال وان هذه ليس نهاية وانما هي البداية وان إمامهم مشوار طويل واسأل الله ان يبارك في جهودهم وان يوفقهم في حياتهم المستقبلية .

مشيرا الدكتور / مرزا بأن عدد الخريجين من البرنامج المشترك لطب الأسرة بمكة المكرمة خلال هذه العام وصل (14) طبيب وطبيبة زمالة ودبلوم طب الأسرة , وان الدارسين في البرنامج حاليا (63) طبيب وطبيبة .

مبينا الدكتور / سمير صبان من خلال كلمته التي ألقاها بقوله أولا نحمد الله تعالى الى ما وصلنا له الى ألان وان برنامج طب الأسرة بمكة المكرمة يعد نموذجا مثاليا لبرامج تأهيل الأطباء للحصول على الزمالات الطبية وشكر جميع القائمين على البرنامج مما قدموه والمتابعة المستمرة .

وخلال إثناء الحفل تم عرض مرئي عن البرنامج المشترك لطب الأسرة ألقاه الدكتور / جاسر الشهري واشتملت الفقرات المسيرة عن البرنامج ومتى بدأ وعدد الخريجين والبرامج التي يحتويها والخطوات والإلية المتبعة في البرامج والإمكانيات و أداوت النجاح في هذا العمل الطبي .

وفي نهاية الحفل سلم كل من المساعد للتخطيط والتطوير د.مصطفى بلجون ومدير البرنامج الدكتور / طارق مرزا والدكتور / سمير صبان والدكتور / فاضل طرابلسي الشهادات للأطباء الخريجون والخريجات .
بواسطة : المدير
 0  0  852
التعليقات ( 0 )