• ×

10:06 مساءً , الإثنين 18 يناير 2021

مصادر يمنية .. زعيم التنظيم الحوثي يعين شقيقه عبدالخالق قائداً ميدانيا خلفاً لـ"أبوعلي الحاكم" الذي ورد إسمه ببيان مجلس الأمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : أحمد إيراهيم  تناقلت وسائل إعلام يمنية عن مصادر وصفتها بالمؤكدة، أن عبدالملك الحوثي أصدر قرار بتعين شقيقه عبالخالق بدر الدين الملقب ( أبو يونس ) قائد" ميدانيا خلفا ( للحاكم ), وكما قاما بتغير منصب (ابو علي الحاكم ) الى نائب له .

وافادت المصادر بانه بعد سماع بيان مجلس الامن وذكر ( أبوعلي الحا كم ) قد ازعج عبدالملك الحوثي كثير فقد احس ان استمرار "ابو علي الحاكم" بالقيادة قد اصبح خطر على اللحركة ولذا يجب أبعادة عن القيادة العسكرية الميدانية .

كما أكدت المصادر بان هناك كثير من القيادات الميدانيه كان قد أشتكت الى عبدالملك الحوثي تصرفات وممارسات ( أبو علي الحاكم ) التي يقوم بها من الترهيب والتعذيب ضد مجندين الجماعه .

و أوضحت المصادر نفسها كذالك أنه قد ظهرت الكثير من الخلافات الحادة خلال الفترة الماضيه بين ( أبو يونس ) الذي كان يتصدى لممارسات ( أبو الحاكم ) ضد الجماعه , وحيث أكدت أن ابو يونس يحضى باحترام وتقدير الكثير في جماعه الحوثي وهم يفضلون العمل الميداني تحت أمرته وقيادته .
بواسطة : المدير
 0  0  2728
التعليقات ( 0 )