• ×

03:55 صباحًا , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

ملتقى تطوعي بجدة يناقش استقطاب وإدارة المتطوعين في الأزمات والكوارث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - جده :

معالي وزير الشؤون الاجتماعية يرعى انطلاقته
ملتقى تطوعي بجدة يناقش استقطاب وإدارة المتطوعين في الأزمات والكوارث


على مدى خمسة أيام متتالية يناقش ملتقى قيادات العمل التطوعي الرابع والذي ينطلق في جدة يوم السبت القادم 3/جمادى الأول/1431هـ (17/أبريل/2010م) تحت عنوان \"العمل التطوعي وإدارة الأزمات والكوارث\" عدد من المحاور من أبرزها إدارة المتطوعين، واستقطابهم، والاستعداد للأزمات والكوارث في العمل التطوعي، وإدارة هذه الأزمات في العمل التطوعي، وأخيراً دور العمل التطوعي في معالجة آثار الأزمات والكوارث.
ويرعى انطلاقة هذا الملتقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، وذلك بفندق ويستن جدة، بإشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبمشاركة مسؤولي ومنسوبي الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والفرق التطوعية ومسؤولي القطاعات الحكومية ذات العلاقة ومراكز الدراسات والأبحاث والمهتمين بالعمل التطوعي من مختلف مناطق المملكة من الجنسين.
ومن المقرر أن يشارك في هذا الملتقى نخبة من المدربين الدوليين وهم الدكتور سليمان العلي، الدكتور أيوب الأيوب، الدكتور مصطفى عثمان، الأستاذ خالد خليفة، الأستاذ عبدالقادر أبوعواد، الأستاذ رمزي الظاهر، الأستاذ ماجد أبوكوبي.
وأوضح المدير التنفيذي للملتقى الأستاذ طارق بن زياد المشهراوي بأن هذا الملتقى يتميز بمشاركة ذوي الخبرة والتجربة في مجال العمل التطوعي من الجنسين، مشيراً إلى أن الملتقى يُعد فرصة لتفعيل الأفكار وتلقيحها للوصول بكل ما هو مفيد في مجال العمل الخيري والتطوعي.
وبيّن المشهراوي بأن فكرة الملتقى نبعت من وعي قيادات العمل التطوعي بأهمية إيجاد وسائل من شأنها تطوير العمل التطوعي؛ لاسيما أن هناك أثر واضح للأعمال التطوعية في المجتمع، موضحاً بأن الهدف من هذا الملتقى وهو تبادل الخبرات والتجارب بين قيادات العمل التطوعي بما يساهم في خدمة المجتمعات بشكل أفضل.
يُشار إلى أن ملتقى قيادات العمل التطوعي يستهدف بالدرجة الأولى قيادات ومسؤولي ومنسوبي الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية والفرق التطوعية ومسؤولي القطاعات الحكومية ذات العلاقة ومراكز الدراسات والأبحاث والمهتمين بالعمل التطوعي والذين سيناقشون من خلال لقاءات وندوات وورش الملتقى العديد من الأطروحات والدراسات فضلاً عن استعراض التجارب الناجحة في هذا المجال.
image
أ.طارق_المشهراوي
image
د. يوسف العثيمين
بواسطة : المدير
 0  0  1194
التعليقات ( 0 )