• ×

05:56 مساءً , الإثنين 6 ديسمبر 2021

قرب صرف التعويضات لذوي المتوفين جراء سيول جـــدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : تستعد وزارة المالية لاستكمال إجراءات صرف المليون ريال لذوي المتوفين في كارثة سيول جدة والبالغ عددهم 132 متوفى، بعد أن قامت الجهات الحكومية والأمنية العاملة بتسليم عدد كبير من الملفات والوثائق بعد إنهاء إجراءاتها.

وسيتم إنهاء العدد المتبقي من الملفات خلال الأيام المقبلة وبعدها سيتم رفعها للوزارة لصرف مليون ريال التي وجه العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بصرفها لذوي من توفوا في الكارثة.

من جهته، أكد الرائد أحمد الحربي مدير المركز الإعلامي لمواجهة الكارثة في جدة، أن تقريرا كاملا رفع من إدارة الدفاع المدني في جدة بعد كارثة السيول يوضح الوفيات والمفقودين والأضرار التي لحقت بالمنازل والمركبات، وبناء عليه تم تشكيل لجان من وزارة المالية في ضوء الأضرار قامت بتقدير العقارات والمركبات وصرف التعويضات لهم ولم يتبق إلا صرف مليون ريال لذوي المتوفين في الكارثة وجار إكمال إجراءاتها لصرفها متوقعا الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

من جهة أخرى, كشف الحربي أن شرطة جدة تمكنت من التعرف على ثلاث جثث مجهولة من الجنسية الهندية والسودانية وطفل سعودي تم التعرف عليها عن طريق DNA الحمض النووي الذي تم أخذه من أهالي المفقودين أثناء إبلاغهم بفقدان ذويهم بعد كارثة سيول جدة ولم يتبق في ثلاجة الموتى إلا خمس جثث مجهولة مازال المختصون يعملون على مطابقتها من خلال التحاليل المخبرية.

من جهتها, أكدت وزارة المياه والكهرباء السعودية أن مسؤوليها الذين يعملون بالمديرية العامة للمياه بمنطقة مكة المكرمة وشركة المياه الوطنية الذين صدرت بحقهم قرارات كف يد عن العمل بسبب كارثة سيول جدة هم \"من ضمن منسوبي عدة قطاعات حكومية أخرى أوقفوا بتوجيه من قبل لجنة تقصي الحقائق\".

وقال مدير عام مكتب وزير المياه والكهرباء، فهد بن محمد الخشيم لصحيفة الوطن: إن قرار كف يد مسؤولي المياه بجدة هو \"إجراء احترازي يتخذ عادة بحق من هم على ذمة التحقيق.

وأشار إلى أن هذه القرارات لا تعني إدانتهم، وأنه لا صحة حول تقديمهم استقالات عن العمل، وأن ما صدر بحقهم تم طبقا لقرارات لجنة تقصي الحقائق، وأن قرارات إيقافهم عن العمل ما زالت سارية المفعول لحين الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة.
بواسطة : المدير
 0  0  1055
التعليقات ( 0 )