• ×

03:40 صباحًا , الخميس 27 فبراير 2020

ولادة مكة تتخذ خطط واجراءات للوقاية من مرض ايبولا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة - جمعة خياط :  


استكمالا لما قامت به وزارة الصحة في تثقيف المواطنين والموظفين اقامت مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة متمثلة ب قسم مكافحة العدوى محاضرة تثقيفية عن مرض ايبولا يوم الخميس الموافق 25/10/1435هـ الموافق 21/08/2014م

القاها استشاري الاطفال والامراض المعدية بقسم الاطفال الدكتور اسعد تونسي تخللها تعريف المرض ونشأته ومراحل تطوره , وماهي طرق العدوى, وكيفية الوقاية منه. وأين ينتشر. كما تخللها الاجراءات المتبعة من وزارة الصحة حيال هذا الفايروس و كذلك عن بعض جهود المملكة العربية السعودية للحد من مرض أيبولا .

وصرحت رئيسة قسم مكافحة العدوى الدكتورة أميرة شريف قائلة أنه سيعقد في الأيام المقبلة محاضرة اخرى لتعريف العاملين بطرق مكافحة العدوى والممارسات الصحيحة للحد من منع انتشار فايروس ايبولا بين الممارسين الصحيين والمريض .

ولفتت إلي أن الأنشطة التوعوية لا تقتصر علي المحاضرات فقط بل انه سيتم توزيع وتعليق المطبوعات واللوحات التعليمة الارشادية و الوقائية من هذا المرض داخل الاقسام في مستشفى .

كما أضاف مدير مستشفى الولادة والأطفال سعادة الدكتور أنس سدايو بأن المستشفى على أتم الجاهزية لتطبيق الإجراءات الوقائية ضد انتشار مرض ايبولا، وأشار الى ان هناك آلية سيتم اتباعها للتوعية الصحية للحد من خطر إصابة الإنسان بالعدوى تتابعاً لما بداته وزارة الصحة في تثقيف المواطنين وان هناك موقع في وزارة الصحة يساعد في التثقيف يحدث يوميا للوقاية من هذا المرض .

موكدا " تهدف هذه المحاضرة الى رفع مستوى التثقيف لدى جميع منسوبي المستشفى وكيفية الحد من انتشار هذا المرض و الوقاية لتخلص منه
1
بواسطة : المدير
 0  0  888
التعليقات ( 0 )