• ×

10:31 صباحًا , الثلاثاء 25 يناير 2022

وزير ألماني : قطر تمول " داعش "والحكومة الألمانية "معتذرة": الوزير استند إلى تقارير صحفية ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 


قال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية يوم الجمعة إن الحكومة الألمانية ليس لديها دليل على أن قطر تمول تنظيم الدولة الإسلامية وإنها تأسف لأي اساءة سببتها تصريحات وزير لمح فيها إلى ذلك.

وأضاف المتحدث مارتن شيفر وفقا لـ : " رويترز" ، أن الحكومة الألمانية أجرت اتصالات مع قطر بعد تصريحات وزير التنمية جيرد مولر في مقابلة تلفزيونية يوم الأربعاء.

وقال شيفر في مؤتمر صحفي للحكومة "إذا كان هناك أي سوء تفاهم فنحن نأسف بشأنه." ووصف المتحدث قطر بأنها شريك "ولاعب اقليمي مهم" لكنه قال إن هناك اختلافا في وجهات نظر ألمانيا وقطر بشأن بعض القضايا.

وأشارت متحدثة باسم وزارة التنمية إلى أن تصريحات مولر استندت إلى تقارير صحفية وليس أدلة ملموسة لدى الحكومة.

جدير بالذكر أن الوزير الألماني كان قد صرح الأربعاء الماضي في لقاء تليفزيوني أن قطر تمول تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي بالعراق ، مؤكدا بقوله : "أن قطر تقوم بتمويل تنظيم ما يسمى دولة العراق والشام الإرهابي في العراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير المساعدة الإنمائية الألماني غيرد مولر الذي ينتمي إلى المحافظين بزعامة المستشارة انجيلا ميركل قوله في مقابلة نشرت اليوم إن وضعا كهذا يأتي دائما بعد مسار سابق في إشارة إلى الأعمال التي يقوم بها التنظيم الإرهابي المذكور في العراق مضيفا من الذي يمول هذه القوى.. إنني أفكر في قطر.

ووفقا لتأكيدات مراقبين فإن قطر تدعم وتسلح وتمول التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية ومن بينها ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي بشكل واضح ومكشوف وبتشجيع من الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين خدمة لمشاريع كبرى تستهدف المنطقة العربية وشعوبها.

وتأتي تصريحات مولر بعد أن أكد وزير المالية الاشتراكي الديمقراطي الألماني سيغمار غابريال في تصريحات له أمس أن الأسرة الدولية أمام جدل حول الجهة التي تقوم الآن وقامت في الماضي بتأمين الوسائل المالية لتسليح ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام مضيفا إنه لا يمكن أن يتم ذلك بدون أموال دون أن يحدد بالاسم الدول التي تقوم بذلك.

وتعبر هذه التصريحات لمسؤولين ألمان عن تعاظم المخاوف من الخطر الذي يشكله ما يسمى تنظيم دولة العراق والشام الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية على مصالح وأمن الدول الغربية التي سبق لها أن دعمتها ومولتها وسلحتها حيث عاثت قتلا وتخريبا في سورية على مدى أكثر من ثلاث سنوات.
1
بواسطة : المدير
 0  0  786
التعليقات ( 0 )