• ×

08:50 صباحًا , الجمعة 25 سبتمبر 2020

الأمير نواف بن محمد يدشن فعاليات مهرجان أطفال التوحد في عيون سلطان الخير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 الأمير نواف بن محمد يدشن فعاليات مهرجان أطفال التوحد في عيون سلطان الخير




الرياض 23 ربيع الآخر 1431 هـ المــوافق 08 ابريل 2010 م واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب دشن سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود عضو اللجنة الأولمبية السعودية اليوم انطلاق فعاليات الألعاب الرياضية ضمن مهرجان أطفال التوحد في عيون سلطان الخير - خذ بيدي .. نحو غدي ) الذي ينظمه مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد بالرياض بالتعاون مع الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وتشارك فيه المؤسسات التي تعنى بالتوحد في المملكة.
وقد بدئ الافتتاح الذي أقيم في الصالة الرياضية بمعهد إعداد القادة بالقرآن الكريم ، ثم ألقيت كلمة سمو رئيسة اللجنة التنفيذية رئيسة مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد ألقاها نيابة عن سموها عضو الجمعية السعودية للتوحد الدكتور ياسر الفهد أكدت فيها أن إقامة هذه الفعاليات التي حملت عنوان : ( أطفال التوحد في عيون سلطان الخير ) جاءت ابتهاجاً وسعادة من قبل أطفال التوحد وأسرهم بمناسبة عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - إلى وطنه وأهله سالماً معافى وتقديراً منها لما يوليه سموه من رعاية واهتمام وحنان لكافة فئات المجتمع خصوصاً أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة من الأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والتوحديين على الصعيدين المحلي والخارجي .. وأن يجعل سبحانه وتعالى ما يقدمه في موازين حسناته.
وأبانت سمو رئيس المركز أن هذه الاحتفالية حظيت برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وباهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن.
وقالت إن هذه الاحتفالية تأتي مشاركة من المملكة للعالم أجمع باليوم العالمي للتوحد الذي يفرض علينا العمل على إبراز كل ما يقدم لهذه الفئة الغالية من رعاية واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لمناطق ومحافظات المملكة وهذه الفعاليات التي تعد أقل القليل لما يقدم لهذه الفئة الغالية ( أطفال التوحد ) .
وأشارت سمو ها إلى إن إقامة المسابقات الرياضية في هذا المهرجان التنافسي تهدف إلى إيجاد المشاركة الفاعلة والايجابية في يوم طفل التوحد العالمي ودمجهم في المجتمع من خلال هذه المنافسات من أجل تنمية مواهبهم حسب قدراتهم وفئاتهم إلى جانب العمل على كسر الروتين اليومي للطفل التوحدي إضافة إلى العمل على تبادل الخبرات بين المراكز المتخصصة وإيجاد العائد المعنوي الإيجابي على أهالي أطفال التوحد.
وفي ختام الكلمة أعربت سمو رئيسة المركز عن شكرها لكل من ساهم في إعداد المهرجان من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ووسائل الإعلام على تفاعلها مع معطيات هذا الحدث الإنساني .
عقب ذلك ألقيت كلمة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ألقاها الأمين العام الدكتور ناصر الصالح رحب فيها بالحضور .. وقال إن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لفعاليات مهرجان أطفال التوحد في عيون سلطان الخير لهو أكبر دعم لهذه الفئة الغالية وهو دلاله على اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بكافة أفراد المجتمع وتأكيداً على الدور الكبير للمملكة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع ليصبحوا أفراداً منتجين.
وأشار إلى أن مشاركة الاتحاد جاءت بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة لهذه الفعاليات امتدادا لما يسعى إليه الاتحاد في تقديم البرامج المتنوعة والهادفة لذوي الاحتياجات الخاصة .
وأضاف إن هذا المهرجان هو تأكيد من قبل جميع المشاركين على أن أبنائكم هم محل اهتمام الجميع مشيراً إلى أن هذه الفعاليات المتعددة التي يقيمها مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد ما هي إلا يد حانية ومحفزة تقول إننا جميعاً نشعر بما تشعرون ونسعى لما تسعون في تحقيق حياة كريمة لأبنائكم.
وقدم الصالح في ختام كلمته شكره إلى المشاركين في المهرجان ممثلة في جامعة الملك سعود ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة.
كما عبر عن شكره لمركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد وعلى رأسها صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي على ما بذلته من جهود لإقامة هذه الفعاليات المتعددة لأطفال التوحد.
عقب ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن أهداف وبرامج مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد والخدمات التي يقدمها لمنسوبيه من أطفال التوحد منذ تأسيسه حتى الآن.
بعد ذلك استعرضت الفرق المشاركة في المهرجان تتقدمهم الإعلام داخل الصالة الرياضية الذين قوبلوا بالترحيب من قبل الحضور.
إثر ذلك انطلقت أولى المنافسات الرياضية في المهرجان وهي العدو (40 متر ) ومسابقة رمي الكرات البلاستيكية والجري وركل الكرة للأعمار السنية من ( 6-16 سنة ) وتم في نهاية مسابقات اليوم الأول توزيع الميداليات على أصحاب المراكز الفائزة.
وستقام المرحلة الثانية من هذه المسابقات في الساعة الثانية من ظهر يوم غد الجمعة وعلى نفس الصالة حيث ستقام مسابقات السلة - السباحة - رمي المسافة - التنشين للأعمار من (6-19 سنة ) .
وفي نهاية سباقات اليوم الأول قام سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة فيما قلد سمو الأمير محمد بن سلطان بن تركي بن عبدالعزيز الميدالية الشرفية تقديراً لمشاركته في هذه المسابقات .
وقد أعرب سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل عن سعادته واعتزازه برعاية هذا الحفل لهذه الفئة الغالية من المجتمع والذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظه الله - الذي يولي هذه الفئة الغالية كل رعاية واهتمام وحنان انطلاقاً لما عرف عن سموه الكريم من مواقف إنسانية تجاه كافة فئات المجتمع وأسرهم.
وأبرز سموه العطاءات الخيرة التي يقدمها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب لهذه الفئة من خلال مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد والاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والذي تحقق لهما من خلال ذلك الاهتمام العديد من الانجازات المشرفة مثمناً الجهود التي يبذلها مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد وباهتمام ومتابعة من سمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي متمنياً المزيد من النجاحات لهذا المركز الذي يجد كل دعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.
بواسطة : المدير
 1  0  1976
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-08-2010 10:19 مساءً فيصل :
    وفقكم الله وإلى الامام .... ومش مستغرب على ولاة الامر مواقفهم الإنسانيه





    فيصل العنزي