• ×

08:10 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

اتصالات اميركية تركية قطرية لوقف اطلاق النار ، و"التربية "تجمّد" العودة للمدارس في قطاع غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

أجرى وزير الخارجية الامريكي جون كيري الليلة اتصالات هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيريه القطري والتركي في ضوء تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعرب كيري عن اعتقاده بأن الوصول إلى وقف إطلاق نار لا يزال ممكناً.

وتأتي تحركات كيري بعد إعلان انتهاء المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في القاهرة دون التوصل لاتفاق.

وانفجرت الأوضاع في قطاع غزة أمس عقب محاولة اسرائيل اغتيال القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ،والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء بينهم زوجة الضيف ونجله.

وكثفت المقاومة الفلسطينية قصفها بالصواريخ لعدد من المدن الإسرائيلية بينها تل أبيب والخضيرة جنوب حيفا،بعد هدوء استمر نحو اسبوعين.

وأعلنت حركة حماس الليلة على لسان المتحدث باسم جناحها العسكري "أبوعبيدة" فشل مفاوضات القاهرة.

بذات السياق أعلنت وزارة التربية والتعاليم العالي الليلة وفقا لـ " الوطن الفلسطينية" - تجميد جميع الإجراءات المرتبطة بعودة المدارس في قطاع غزة بعد تجدد العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الوازرة في بيان صدر عنها:" بسبب تجدد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبعد التنسيق مع وكالة الغوث، قررت وزارة التربية والتعليم العالي تجميد اية اجراءات مرتبطة بعودة المدارس او عقد امتحان الاكمال للثانوية العامة في محافظات غزة الى اشعار آخر.


1


بواسطة : المدير
 1  0  950
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    08-21-2014 04:02 صباحًا ابوصبري :
    لله الأمر من قبل ومن بعد