• ×

10:15 مساءً , الإثنين 17 يناير 2022

عاجل | مساعٍ حثيثة لتقريب وجهات النظر الاسرائيلية الفلسطينية للاتفاق على تمديد التهدئة لـ 72ساعة

بعد انتهاء الهدنة السابقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  


اعلن في القاهرة أن جهودا تبذل للتوصل إلى اتفاق على التوصل الى تمديد الهدنة 72 ساعة ، وتقول مصادر أن الوفد الفلسطيني أعرب عن رفضه وقف اطلاق النار ما لم يتم تلبية المطالب الفلسطينية ، مشيرة أن حركة حماس تصر على تلبية طلباتها قبل التوصل لاتفاق تمدد بموجبه الهدنة الى 72 ساعة أخرى .

من جانبها أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس 3 صواريخ سقط إحداها في منطقة خالية من السكان بالقرب من عسقلان فيما تمكنت القبة الحديدية الاسرائيلية من اعتراض صاروخين وتفجيرهما قبل وصولها لأهدافها .

وكانت انتهت، منذ قليل، رسميًا الهدنة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم، والتي استمرت لمدة 72 ساعة، دون التوصل لأي اتفاق.

وأعلن مسؤولان كبيران في حركة حماس أن الفصائل الفلسطينية قررت رفض تمديد التهدئة في قطاع غزة، التي تنتهي صباح اليوم، متهمين إسرائيل بعدم الاستجابة للمطالب الفلسطينية مقابل تمديد وقف إطلاق النار.

وقالت قناة "سي بي سي أكسترا"، إن الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة رفض اقتراحا بتمديد الهدنة في غزة 3 أيام أخرى لعدم موافقة إسرائيل على المطالب الفلسطينية.

وأكد مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي، التي تشارك أيضًا في مفاوضات القاهرة الجارية حول تمديد التهدئة، أن الفصائل الفلسطينية أخذت قرارًا بعدم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ الثلاثاء.

وكان وزير الخارجية الاسرائيلية ليبرمان شدد على اعادة جثتي جنديين إسرائليين تحتفظ بهما "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس - حسب قوله- ، وهدد في حال عدم إعادتهما سيتم ارسال جثتي "هنية " رئيس الحكومةالمقالة السابق، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، و" الضيف" قائد كتائب الفسام في أكياس لأهاليهم .

من جهته علق محمود ابوزهري الناطق الرسمي باسم " حماس " على تهديدات ليبرمان أن على الاسرائيليين أن يُخرسوا ليبرمان .
1

بواسطة : المدير
 0  0  723
التعليقات ( 0 )