• ×

05:00 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

"ولادة مكة" تخلق التفاؤل في قلوب المرضى‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - مكة المكرمة - جمعة خياط :  

في اطار سعي مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة في تحقيق كل ما يدخل البهجة والسرور على المرضى ، وسعيها في ترسيخ مبدأ ( المريض أولا) في كل مفاصل الرعاية الصحية المقدمة للمريض ، قامت المستشفى باستحداث العديد من الأمور التي من شأنها ترفع من مستوى الخدمة المقدمة للمريض وتساهم في بث روح الأمل والتفاؤل خلال فترة تواجدهم في المستشفى.

وفي هذا السياق بدأت المستشفى بتوزيع بروشات على كافة منسوبي المستشفى ،تحمل عبارة ( المريض أولا) اشعارا للمريض بأنه هو سبب تواجد هذه المنشأة الصحية واستعداد الموظف التام بتقديم كافة الخدمات الصحية ذات الجودة العالية التي تتجاوز توقعاته ، ليبقى المريض هو محور الاهتمام الأول.

كما اصبحت المستشفى تنتهج نهجا جديد يضع المريض مرتكزا أساسيا لخدماتها الصحية، حيث تم تعميم توزيع مجموعة ملصقات للشخصيات الكرتونية المحببة لدى الأطفال على جميع أطباء وطبيبات المستشفى لإهدائها للمرضى الأطفال ،سبيلا لتسهيل تقبلهم للفحص أو العلاج .

وأوضح مدير المستشفى الدكتور "أنس سدايو " أن مهمة مستشفى الولادة والأطفال بمكة هي توفير الرعاية الصحية بأعلى مستوى من الجودة بشكل علمي مدروس وباتباع أفضل الممارسات العملية في تقديم الخدمات ، مشيراًً إلى أن الرعاية الجسدية والروحية والنفسية المتكاملة للمريض هي ما يسعى إليه جميع منسوبي المستشفى ، لذلك تم ابتكار طرق جديدة للرعاية والتواصل مع المريض و المراجع والتي من شأنها وضعهم في قمة الأولويات.

ومن هنا أكد " سدايو" بأن مثل هذه المبادرات تعتبر نقلة تضيف رصيدا متقدما كما ونوعا في الخدمة الطبية للمرضى واضاف " بأننا سنتابع تنفيذ هذاالمشروع بعين التعاون والتفاؤل ، حيث تم طباعة 120 الف ملصق وجاري توزيعها طوال العام، كما تم توزيع الفين بروش لمختلف أقسام المستشفى الطبية وغير الطبية.

وبالإشارة إلى مخرجات المشروع تم الحصول على أفضل نتائج علاجية مرضية بأفضل طريقة لتخفيف معاناة المرضى والحد من رهبة الأطفال، حيث ارتفعت نسبة التجاوب مع الأطباء من قبل المرضى الاطفال ، وشهد المستشفى انخفاض كبير في نسبة حدوث المشاكل مع المراجعين والمرضى .
1
بواسطة : المدير
 0  0  804
التعليقات ( 0 )