• ×

02:39 مساءً , الخميس 26 مايو 2022

حماس والجهاد تدعوان الشيخ الـــعريفي لـــعدم زيارة الـــقدس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : دعت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي إلى عدم زيارة القدس في الوقت الحالي؛ وذلك خوفاً من أن تعتبر نوعاً من التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال الناطق باسم حركة حماس، إسماعيل رضوان: \"لا نشجع في الوقت الحالي زيارة العريفي لمدينة القدس في ظل استمرار العربدة الإسرائيلية وتهويد المدينة\".

وأضاف: إنه \"من الأفضل لعلماء المسلمين في دول العالم أن يحثوا الشعوب المسلمة على مساندة الشعب الفلسطيني وسكان مدينة القدس، في تحديهم وصمودهم أمام ما تفعله إسرائيل بالمدينة المقدسة، على أن يقوم عالم جليل بزيارة المدينة فقط\".

وأكد الشيخ خالد البطش، أحد قيادات حركة الجهاد الإسلامي، أن تلك الزيارة في ظل تهويد مدينة القدس حالياً من قبل \"إسرائيل\" ستضر كثيراً بعلماء المسلمين.

وأضاف: \"الشيخ العريفي مُرحّب به في أي وقت وفي أي بقعة من الأرض الفلسطينية، لكن نخشى أن تفسّر زيارته سلبياً، وتعتبرها أطراف عديدة تكريساً للواقع الذي تصنعه حالياً قوات الاحتلال الإسرائيلي من تهويد كامل للمدينة لم تشهده منذ سنة 1967\".

وكان الشيخ محمد العريفي، قد أعلن خلال حديثه الأخير في برنامج \"ضع بصمتك\"، الذي يقدمه على قناة \"اقرأ\" ، أنه سيقوم بتصوير إحدى حلقات برنامجه من داخل مدينة القدس المحتلة، في الأسبوع المقبل، مؤكداً أن \"فلسطين لها حق على المسلمين\".

ووعد العريفي المشاهدين, بمفاجآت في الحلقات المقبلة من البرنامج، \"تتضمن زيارات لأماكن، وعمل تقارير من المؤكد أنها ستدهشهم\"، ولم يخفِ العريفي خوفه من الغدر، قائلا \"نسأل الله السلامة والعافية\".

من جهتها، نقلت صحيفة \"جيروزاليم بوست\" الصهيونية، عن مصدر في بلدية القدس قوله: \"القدس تحت راية إسرائيل مفتوحة لجميع الناس من جميع الأديان للقدوم إليها والاستمتاع فيها\" .

وأضاف: \" لكن لن نسمح بأي نشاط سياسي يؤدي إلى العنف في مدينة محتدمة أصلاً\" .

ولم يكشف الشيخ العريفي عن طريقة حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول، ولا الجهة التي ستمنحها له.

الجدير بالذكر أن السعودية لا تقيم أي علاقات مع الكيان الصهيوني وتمنع أي حامل للجنسية \"الإسرائيلية\" من الدخول إليها.
بواسطة : المدير
 6  0  2013
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-07-2010 09:12 مساءً محب جنوب الوطن جيزان :
    حماس لا تريد العريفي ان يعرف حقيقتهم من لسان حال الناس في القدس وحال مقالهم لان حماس الخبيثة تكره شيء اسمه سعودي او كما يقولون وهابيون حمااااااااااااااس حركة سياسية تتستر باسم الدين والدليل واضح شوفوا المقطعhttp://www.youtube.com/watch?v=oMprUVoQ7yE.http ................................................................http://www.youtube.com/watch?v=oMprUVoQ7yE
  • #2
    04-07-2010 09:46 مساءً هلا بش :
    أن يحثوا الشعوب المسلمة على مساندة الشعب الفلسطيني وسكان مدينة القدس، في تحديهم وصمودهم أمام ما تفعله إسرائيل بالمدينة المقدسة، على أن يقوم عالم جليل بزيارة المدينة فقط\".
  • #3
    04-07-2010 09:59 مساءً منبر الحقيقة :
    نسأل الله أن يعيد إلينا فلسطين عزيزة أبيه وأن يهيأ لها حكاما صالحين ويجمع كلمتهم على التوحيد
  • #4
    04-08-2010 02:03 صباحًا هيمو :
    ؟؟؟
    مساندة الشعب الفلسطيني وسكان مدينة القدس، في تحديهم وصمودهم أمام ما تفعله إسرائيل بالمدينة المقدسة، على أن يقوم عالم جليل بزيارة المدينة فقط\".
    بصراحه رد غريب يدعوا للريبه
  • #5
    04-08-2010 05:39 مساءً ابوعبدالله :
    اين انت تعيش وكيف تفهم ومتى ستعى الواقع من حولك
    الاتعلم ان الله اباح لحم الخنزير للضرورة فما بالك بالمال والسلاح للدفاع عن النفس وايهما افضل برايك امريكا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين ام ابران المسلمة وان كنانختلف معها اليست جميع الدول الاسلامية تاخذ الاسلحة منها
    فما الماتع ان تاخذ حماس السلاح ممن مد يد العون لها
    ولما قامت اسرائيل بضربهم( وما نقموا منهم الاان يؤمنوا بالله العزيز الحميد)
    ارجو ان تتامل فيما حولك لتعي ماامامك
  • #6
    07-20-2010 05:56 مساءً ابن حماس (ابوحفص) :
    السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
    انت يا اخي محب جنوب الوطن جيزان مع احترامي لرايك .
    حماس لا تكره بان اي مسلم يزور الاقصى بل هي تنبه المسلمين وخاصة العلماء
    بزيارة الاقصى القدس لان ذلك اعتراف بالدولة اليهودية .

    لان الذي يذهب ياخذ موافقة من اليهود وهذا يعني ان الارض لهم

    لكن الارض لنا والقدس لنا والاقصى لنا و حتما ليس لهم

    ارجووك فكر في كلامك