• ×

09:38 صباحًا , الجمعة 25 سبتمبر 2020

فيصل بن معمر: اللقاء سيعمل على صياغة رؤية وطنية شاملة لتطوير القطاع الصحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 فيصل بن معمر: اللقاء سيعمل على صياغة رؤية وطنية شاملة لتطوير القطاع الصحي
تنطلق في نجران فعاليات اللقاء الختامي الثامن للحوار الوطني


جازان نيوز - نجران :
تنطلق مساء الخميس فعاليات اللقاء الوطني الثامن للحوار الفكري الختامي:\" الخدمات الصحية: حوار بين المجتمع والمؤسسات الصحية\"، في فندق هوليدي إن في مدينة نجران بمشاركة نحو 70 مشارك ومشاركة، على مدى ثلاثة أيام متواصلة.
وقد أنهى مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني جميع الترتيبات اللازمة لعقد اللقاء، كما سخر جميع إمكاناته لتهيئة المناخ المناسب لإدارة الحوار بالشكل المناسب والمطلوب بين المسئولين والمعنيين عن القطاع الصحي، وبين المشاركين، للوصول إلى رؤية وطنية حول هذا الموضوع.
وأوضح معالي أمين عام مركز الملك عبد العزيز الأستاذ/ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر إن جلسات اللقاء التي ستعقد على مدى ثلاثة أيام ستكون فرصة كبيرة لتناول القضايا الصحية التي أجمع على أهميتها المشاركون والمشاركات في اللقاءات التحضيرية التي عقدت في عدد من المحافظات تحضيراً لهذا اللقاء الهام.
وبين معالي الأستاذ/ فيصل بن معمر أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يحرص على طرح القضايا التي تشغل اهتمام الرأي العام، من خلال التواصل مع مختلف شرائح المجتمع ومن خلال مختلف الوسائل.
كما أعرب بن معمر عن أمله في أن يتوصل اللقاء إلى صياغة رؤية وطنية شاملة لتطوير القطاع الصحي في المملكة وأن يحقق اللقاء النتائج المرجوة منه، بما ينعكس بشكل حقيقي على نوعية الخدمة الصحية التي ينشدها المواطن.
من جهته أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة على أهمية اللقاء الوطني الثامن للحوار الفكري، وأهمية المواضيع التي يتناولها، قائلاً إن التفاعل الإيجابي بين الوزارة والمواطنين في هذا اللقاء ستسهم نتائجه بشكل كبير في الاستفادة من الآراء والتصورات التي سيطرحها المشاركون سعياً إلى المزيد من تطوير الخدمات الصحية.
وبين الربيعة أن لدى وزارة الصحة توجهات إستراتيجية هامة منبثقة عن إستراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة تهدف إلى إيجاد رعاية صحية متكاملة وشاملة تخدم المواطن بتوفير الخدمات الصحية المتخصصة في كل منطقة .
وأضاف أن الوزارة تسعى جاهدة لتحقيق توجهات ولاة الأمر بأولوية صحة المواطن وذلك عبر طرح المبادرات والخطط الطموحة كمشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة، والإستراتيجية الصحية للوزارة التي يتم إعدادها حالياً.
بواسطة : المدير
 0  0  709
التعليقات ( 0 )