• ×

06:12 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

رئيس «مبرة السادة الأشراف»: الوسيطة منهجنا بعيداً عن العصبيات التي لا تنتج سوى الفرقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رئيس «مبرة السادة الأشراف»: الوسيطة منهجنا
بعيداً عن العصبيات التي لا تنتج سوى الفرقة


جازان نيوز - ندى عبد الهادي ::

قال رئيس «مبرة السادة الأشراف»، الشريف عبدالله الحسيني، إن المبرة خطت «الوسيطة» منهجاً لها ونبراساً يضيء طريقها، تحاشياً للمشاحنات والصراعات التي باتت تهدد كيان الأمة الإسلامية في كل مذاهبها وتشعيباتها. وأوضح الحسيني، خلال الزيارة التي قام بها رجل الأعمال السعودي الدكتور ناصر الطيار، والوفد المرافق إلى مكتبة المبرة:

«نحن، ومن خلال منهجنا وعملنا، توخينا طريق الصلاح والإصلاح، بعيداً عن التشنجات والعصبيات التي لا ينتج عنها سوى مزيد من الفرقة وزرع الأحقاد بين أبناء الشعب الواحد، في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة إلى التقارب والمحبة، كما أوصانا رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم)، دون المساس والتأثير في المؤسسات المجتمعية الأخرى».

وأضاف الحسيني إن لدى «مبرة السادة الأشراف» أهدافاً محددة وسامية، تتمثل في غرس محبة رسول الله محمد (صلى الله عليه وسلم) وآل بيته الأخيار، وتعزيز روح المحبة بين أبناء المجتمع، بما ينعكس بكل التأكيد على وحدة الصف الوطني وشد أزره.

ومن جانبه دعا الدكتور ناصر الطيار إلى إعادة النظر في المناهج الدراسية المعتمدة في دول الخليج، كي تتماشى مع الرسالة التي دعا إليها رسولنا الكريم في المحافظة على وحدة الإسلام والمسلمين ونشر الدعوة الإسلامية بالطرق الصحيحة والواضحة، بعيداً عن العصبيات والفتن التي ازدادت وتيرتها في هذا الأيام، لافتاً إلى ضرورة التركيز على الثقافة البناءة التي تخدم المجتمع العربي والإسلامي بشكل عام.

وأضاف الدكتور ناصر إن ما تقوم به «مبرة السادة الأشراف» من أعمال وأنشطة، جديرة بالشكر والتقدير، وتصب في الاتجاه الصحيح الذي ندعو إليه دائماً، معتبراً أن هذه المبرة هي مفخرة، ليس للأشراف فحسب، وإنما لكل مُسلم يبحث عن الحقيقة والمعلومة الصادقة.

كما اعتبر الدكتور ناصر الطيار أن مهام المبرة كبيرة، ومسؤولياتها جسام، وذلك للعمل على إبراز الجانب الحقيقي والصادق للرسالة المُحمدية، لاسيما في ظل تكاثُر الدُخلاء على ديننا الإسلامي والذين يرمون إلى زرع الفتن وشق الصفوف في المجتمع، مشيراً إلى أن مهمة المبرة صعبة، خصوصاً في محاربة أمثال هؤلاء.

واختتم الدكتور ناصر كلمته بتوجيه الشكر إلى القائمين على «مبرة السادة الأشراف»، لما يبذلونه من جهود قيمة لنصرة رسولنا الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) وآل بيته الكرام.
-----------------


الشريف عبدالله الحسيني
رئيس مجلس إدارة مبرة السادة الأشراف
بواسطة : المدير
 2  0  2542
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-08-2010 02:19 صباحًا هيمو :
    دائما اقراء الاشراف
    هل يقصد بهم الاشراف الذين طردوا من مكه الي درسناهم في التاريخ موجودين في جازان غريبه مالهم حس يأهل جازان بس بصراحه ان كانوا هم فأنا اول مره اسمع انهم موجودين
  • #2
    04-08-2010 04:35 مساءً الشريف التهامي :
    الاخ هيمو الاشراف في منطقه جازان وعموم تهامه ليس لهم صوت للاسف مهمشين مثلهم مثل باقي سكان منطقه جازان
    وهم ليسو الاشراف الذين طردو من مكه فاهم يعيشو في تهامه منذو مئات السنين
    وتاريخهم معروف ورجالهم يشهد لهم التاريخ بالشجاعه والزهد في الحكم والبعد عن ملذات الدنيا