• ×

06:23 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

توقعات بارتفاع عدد السياح الوافدين إلى الســـعودية 13 مليون سائح هذا العام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : أَكَّدت التوقعات الصادرة عن \"بزنس مونيتر إنترناشونال\" وهي مؤسسة أبحاث متخصصة في مجال الاقتصاديات العالمية أن التدفق السياحي الى السعودية سيشهد نمواً بمعدل 5% على أساس سنوي حيث سيصل عدد السياح الوافدين الى 12.91 مليون سائح خلال العام الجاري.

ومن المتوقع أيضاً أن يزداد التدفق السياحي بنسبة 6.5% على أساس سنوي بحلول العام 2014 وذلك نظراً لإرتفاع شعبية المملكة بين أوساط السياح الدينيين وسياح الأعمال.

وتتسابق شركات الضيافة والفندقة الاقليمية والعالمية على التوسع في المملكة للاستحواذ على حصة من هذا النمو المتسارع في القطاع السياحي بالسعودية، حيث قالت شركة \"كريستال للفنادق والمنتجعات\" التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها انها عازمة على التوسع في السعودية، اذ ستشمل الخطط التوسعية المقررة كلاً من الرياض وجدة والخبر ومكة المكرمة، وذلك في إطار خطة توسع تشمل منطقة الشرق الأوسط.

وأشارت \"كريستال\" إلى أن عزمها على تعزيز حضورها في السعودية يعود إلى تركيز الحكومة على دعم قطاع السياحة كجزء من الخطة الشاملة الرامية إلى تحقيق التنوع الإقتصادي.

وتحرص الحكومة السعودية على تطوير قطاع السياحة المحلية نظراً لمواصلة إنفاق المواطنين السعوديين ملايين الريالات على رحلاتهم السياحية السنوية الى الخارج. ومن المتوقع أن يرتفع أعداد السعوديين الذين يسافرون إلى الخارج لتصل إلى 11 مليون شخص بحلول العام 2014 مقارنةً بـ8.07 مليون في العام 2009.
بواسطة : المدير
 0  0  1311
التعليقات ( 0 )