• ×

11:57 مساءً , الأربعاء 10 أغسطس 2022

طائرة زراعية ترش المبيدات على قرية أحوازية !!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : أفادت مواقع حكومية فارسية أن طائرة رش مبيدات حشرية، قامت برش مبيدات خطيرة على قرية بيت علوان في ضواحي مدينة القنيطرة (ذزفول) شمال قطر الأحواز المحتل.

و نقلت المواقع نقلا عن الحاكم العسكري في القنيطرة ان خطأ الطيار تسبب في رش المبيدات على القرية بيت علوان بدل الأراضي الزراعية و نقل على أثر ذلك أكثر من 70 شخص الى المستشفيات بعد الإصابة بحالات تسمم خطيرة كما نفقت اعداد كبيرة من الحيوانات والبهائم وفقا للمصادر.

و قال الحاكم العسكري في اول تصريح له ان إدارة الإحتلال سوف تلتزم بتعويض جميع خسائر قرية بيت علوان في الوقت و كان عدد كبير من ذوي المصابين واهالي القرية عربوا عن غضبهم تجاه هذا التصرف العدائي من سلطات الإحتلال الفارسي.

وتأخذ السلطات الفارسية اتجاهات جديدة في مواقفها العدائية تجاه الشعب العربي الأحوازي في المناطق الشمالية من قطر الأحواز لإجبار الأحوازيين العرب على ترك قراهم و أراضيهم الزراعية و السيطرة عليها من قبل شركات زراعية صناعية مثل شركة قصب السكر.

هذا وتطالب المقاومة الوطنية الأحوازية الأمم المتحدة و المنظمات الإنسانية بفتح تحقيق لكشف ملابسات تكرار هذه التصرفات المعادية للبشرية كما تحمل سلطات الإحتلال الفارسي سلامة جميع المواطنين في القرى الأحوازية الواقعة في شمال الأحواز والتي تعاني هذه الأيام من سياسة حرمانهم من مياه ري الأراضي الزراعية و حرق محاصيلهم من قبل وحدات تابعة للجيش الإحتلال الفارسي في موسم الحصاد
بواسطة : المدير
 0  0  1974
التعليقات ( 0 )