• ×

03:22 صباحًا , الخميس 16 يوليو 2020

الشيوخ من الذيبة من عتيبة تقيم حفلها السنوي الثامن بالعيد في محافظة الطائف"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - جمعة الخياط : 
في جو بهيج وبحضور ابناء قبيلة الشيوخ من الذيبة من عتيبة، أقامت القبيلة حفلها السنوي الثامن بمناسبة عيد الفطر السعيد، ثاني ايام العيد بمحافظة الطائف. وقد قدم الحفل رئيس اللجنة المنظمة الاستاذ نمر بن عوين الشيخ الذي وجه في البداية كلمة شكر للحضور على استجابتهم وحضورهم للملتقى في كل عام وحرصهم على الوصل الدائم بينهم واعلن بعدها بداية الحفل الخطابي الذي بدا بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ عبدالله حميد الشيخ، عقب ذلك كلمة للدكتور بدر بن عيد الشيخ رئيس قسم الشريعة بجامعة الطائف فرع تربة الذي بارك للقبيلة جمعها وعيدها واشاد بمثل هذه الجمعة داعيا الله ان يباركها وطالب بصلة الرحم الدائمة وعدم قطعها لان هذا ما وصى به رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم.

بعد ذلك القى المربي الفاضل الشيخ سعيد بن صالح الشيخ كلمة رحب فيها بالحضور وهنأهم بالعيد وحث افراد القبيلة على التواصل الدائم بينهم ودعى الشباب الى التمسك بدينهم والحرص على التحصيل العلمي ثم القى الشيخ رشيد بن هريسان كلمة هنأ فيها افراد القبيلة بالعيد وبارك اجتماعهم ودعى العموم إلى التسامح ونبذ اي خلاف يقع لا سمح الله في حينه.

بعدها القى الشيخ عمر بن عويد الشيخ كلمة توجيهية حث فيها على الاستمرار لهذا الملتقى والحفاظ على مظاهر الفرح والبعد عن ما يعكر صفو القبيلة وعن المظاهر التي تتنافى مع مثل هذه المناسبة السعيدة تلى ذلك كلمة للعقيد مهندس مطلق بن سعيد الذيابي هنأ فيها خواله الشيوخ وتمنى لهم دايم الاجتماع على الخير ومزيد من الازدهار والألفة.

القى بعدها قصيدة تهنئة ومدح في خواله الشيوخ وألقيت بعد ذلك عدد من القصائد بهذه المناسبة من شعراء القبيلة نمر بن عوين الشيخ وحمود بن سفر الشيخ وناجي بن عمر الشيخ وأعلن في ختام الحفل الاستاذ خالد بن حميرس الشيخ عن مبادرة رجل الاعمال الشيخ محمد بن حميرس الشيخ التى تمثلت في منح مكافأه ماليه سنوية لكل شاب او فتاة من القبيلة يحفظ كتاب الله أو يحصل على درجة الماجستير أو الدكتوراة أو يعود بعد إنهاء بعثته الخارجية متوجا بالنجاح. بعدها جاءت فقرة ترفيهية تم فيها توزيع الهدايا المهداة من احمد بن دعيج الشيخ واختتم الاحتفال بالعرضة الشعبية والألعاب النارية.

image
image
image

11
بواسطة : المدير
 0  0  1565
التعليقات ( 0 )