• ×

08:15 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

إطلاق سراح ثلاثة عمال إغاثة مختطفين بدارفور بعد شهر من الاحتجاز في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - واس :  
أعلنت البعثة المشتركة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لحفظ السلام بدارفور المعروفة اختصارا "باليوناميد" عن إطلاق سراح ثلاثة سودانيين يعملون في العمل الإنساني، كانوا قد اختطفوا في محلية "كتم" بولاية شمال دارفور غرب السودان، منذ 18 يونيو الماضي.

وأعرب الممثل الخاص المشترك للبعثة، محمد بن شمباس، في بيان صحفي اليوم، عن امتنان البعثة الأممية لحكومة السودان وجهاز الأمن والمخابرات السوداني ووالي شمال دارفور، على مساعدتهم القيمة في ضمان إطلاق سراح هؤلاء الثلاثة العمال في مجال العون الإنساني.

وقال :"إن دور الشركاء الإنسانيين في دارفور ضروري لضمان وصول المساعدات الأساسية للمحتاجين، ومن مصلحة أي فرد ضمان مواصلتهم لأداء واجبهم بسلام"، مشيراً إلى أنه تم نقل الثلاثة المفرج عنهم وهم، الموظف باليونيسيف مصطفى عبدالله عدرجي، ومحمد أبو القاسم وأحمد السيد، اللذان يعملان لدى منظمة "قول" غير الحكومية الدولية، إلى مستشفى اليوناميد في "كتم" للفحص الطبي، وقد بدا ثلاثتهم بحالة جيدة ودون عوارض لأي إصابات جسدية.

يذكر أن هؤلاء الثلاثة هم من بين 25 من عمال العون الإنساني، كان قد احتجزهم مسلحون في ثلاث حوادث منفصلة بمحلية "كتم" بشمال دارفور في 18 يونيو الماضي، وأطلق سراح 20 منهم في اليوم ذاته، بينما ظل اثنان آخران يعملان بمنظمة "ساج" غير الحكومية 14 يوماً في الأسر، وأطلق سراحهما في الثاني من يوليو الجاري.


11
بواسطة : المدير
 0  0  691
التعليقات ( 0 )