• ×

01:35 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

تحديث 1 : مقتل 298 شخصًا من جنسيات متعددة جراء تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - واس :  
دعت الوكالة الفدرالية الأميركية للطيران أمس الخميس، الطائرات التجارية الأميركية إلى تجنب عبور المجال الجوي فوق شرق أوكرانيا،وذلك إثر تحطم الطائرة الماليزية في هذه المنطقة.
ووجهت الوكالة هذه الدعوة "بسبب الأحداث الأخيرة واحتمال (حصول) أنشطة جديدة خطيرة"، ويشمل هذا الإجراء خصوصا منطقتي سيمفروبول (القرم) ودنيبروبتروفسك.
وكان قد أعلن نائب رئيس شركة الخطوط الجوية الماليزية في أوروبا هويب جورتر أن 298 شخصًا لقوا حتفهم في تحطم طائرة الركاب الماليزية اليوم في شرق أوكرانيا .
وقال جورتر إن قائمة الركاب على متن الرحلة الجوية "إم إتش 17" تضمنت 154 هولنديًا و27 أستراليًا و23 ماليزيًا و11 إندونيسيًا وستة بريطانيين وأربعة ألمان وأربعة بلجيكيين وثلاثة فلبينيين وكنديًا إلى جانب جنسيات أخرى لم يتم التحقق منها بالكامل .






سقوط طائرة ركاب ماليزية بالقرب من اوكرانيا على متنها" 310 " راكبا.



سقطت طائرة ركاب ماليزية اليوم بالقرب من مدينة شاختارسك في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، أثناء توجهها من امستردام إلى كوالالمبور, فيما لا تزال الأنباء حول أسباب سقوطها متضاربة في ظل تبادل الاتهامات بين أوكرانيا والانفصاليين في الشرق باسقاط الطائرة المنكوبة.
ففي حين أوضحت إدارة منطقة دونيتسك (شرق أوكرانيا) في بيان لها أن عدد القتلى غير معروف بعد، أكدت أن المنطقة التي وقعت فيها الطائرة يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا.

ومن جهتها أكدت الخطوط الجوية الماليزية أنها فقدت الاتصال بالطائرة في أجواء أوكرانيا .. وكتبت على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) : إن "الخطوط الجوية الماليزية فقدت الاتصال مع الرحلة (ام اتش 17) المقبلة من امستردام".

وأضافت إن "الموقع الأخير الذي عرف لها كان فوق أوكرانيا"، مشيرة إلى أنها ستعلن عن تفاصيل إضافية قريباً.
يأتي ذلك في ظل تضارب الأنباء حول أسباب سقوط الطائرة حيث أعلن الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو أنه "لا يستبعد" أن تكون الطائرة الماليزية "أسقطت" في شرق البلاد.

وفي بيان رئاسي : "لا نستبعد أن تكون الطائرة (الماليزية) أسقطت ونؤكد أن القوات المسلحة الأوكرانية لم تطلق النيران باتجاه أي أهداف في الجو".
بينما حمل الزعيم الانفصالي الأوكراني ألكسندر بوروداي القوات الحكومية مسؤولية إسقاط طائرة الركاب الماليزية في شرق أوكرانيا.

وقال بوروداي لتلفاز روسيا 24 الحكومي الروسي : "يبدو أنها طائرة ركاب بالفعل .. أسقطتها القوات الجوية الأوكرانية في حقيقة الأمر".


11
بواسطة : المدير
 0  0  983
التعليقات ( 0 )