• ×

12:55 مساءً , الخميس 19 مايو 2022

الصومال: الحزب الإسلامي يبدي استعداده لاستضافة أسامة بن لادن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - شئون دولية - cnn - مقديشوا ::

مقديشو، الصومال(CNN) -- أعرب الحزب الإسلامي الصومالي، المناوئ للحكومة، عن استعداده لاستقبال زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، في الصومال، فيما أمهل الإذاعات المحلية في البلاد 10 أيام لوقف بث الأغاني والموسيقى، بوصفها \"منافية للشريعة الإسلامية.\"
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده المسؤول في الحزب الإسلامي بالعاصمة الصومالية، معلم فارح، وفقاً لموقع \"الصومال اليوم\".
وقالت إذاعة شبيللي الصومالية المحلية، إن قيادة الحزب الإسلامي في منطقة بنادير ستوجه الدعوة لأسامة بن لادن للقدوم إلى الصومال، إذا أمكنه ذلك.
وحذر حاكم بنادير من الحزب الإسلامي، المعلم حاشي محمد، خلال لقاء بوسائل الإعلام في مركز شرطة بمقاطعة هودن، من إطلاق صفة \"الأجانب\" على المقاتلين غير الصوماليين الذين يقاتلون في صفوف الحزب، طالباً وصفهم بـ\"المهاجرين\" الذي يقدمون المساعدة للصومال.

ووصف المسؤول بالحزب الإسلامي قوات حفظ السلام الإفريقي في الصومال بأنهم \"أجانب\" بالنسبة لهم في الحزب، ورحب بالمقابل بأي مقاتل يرغب بالانضمام للقتال في البلاد.
كذلك تناول المسؤول بالحزب مسألة الأغاني والموسيقى التي تقدمها إذاعة مقديشو، طالباً من المسؤولين التوقف التام عن بثها في غضون 10 أيام.
وكرر المعلم فارح تصريحات محمد، مذكراً بأن \"الأغاني الأجنبية والصومالية محرمة\".. مضيفاً أنه ابتداء من هذه اليوم ممنوع بث الأغاني والموسيقي في المحطات الإذاعية المحلية.
وحذر فارح من أن الإذاعة التي تبث هذه الأغاني والموسيقى بعد المدة المحددة سوف تمثل أمام محكمة إسلامية، بحسب \"الصومال اليوم.\"
وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الصومال تردياً أمنياً كبيراً، حيث لقي ما يزيد على 20 مدنياً مصرعهم وأُصيب عشرات آخرون في معارك عنيفة بين القوات الموالية للحكومة الصومالية، ومسلحي حركة \"الشباب المجاهدين\" في العاصمة مقديشو، حسبما أفادت مصادر طبية لـCNN السبت.

وقال مسؤولون في مستشفى \"المدينة\" بالعاصمة الصومالية، إن المواجهات التي اندلعت في عدة أنحاء من مقديشو الجمعة، خلفت أكثر من 62 جريحاً، بعضهم في حالة خطيرة.
وأفادت المصادر بأن سبعة أشخاص، يُعتقد أنهم من أسرة واحدة، قُتلوا خلال مواجهات وقعت بضاحية \"مانبوليو\" شمالي مقديشو.
بواسطة : المدير
 1  0  1080
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-06-2010 05:35 مساءً احمد المجاهد :
    اسأل الله العظيم ان ينصر المجاهدين في الصومال

    وان يعينهم على تحكيم الشريعة في بلادههم

    اخبار الشباب المجاهدين في الصومال تسر الخاطر