• ×

11:58 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

" العريفي " ينفي في " الصميم" ما قاله .بخطبته الشهيرة بجامع عمرو بن العاص" (2.فيديو )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 


على وقع ما قاله العريفي بلقائه مع عبدالله المديفر والذي أنكر فيه دعمه للاخوان أو أنه عضو فيها أو منتسبا اليها وألا علاقه له بالتنظيم العالمي للاخوان المسلمين .

يُشار إلى أن الشيخ العريفي ألقى خطبة طويلة بحضور قادة الاخوان المسلمين في جامع عمرو بن العاص في القاهرة قائلا : "أقسم بالله العظيم أنها قادمة (الخلافة) لكأني أنظر إليها بعيني هذه"، كما يبدو واضحاً في الفيديو المرفق وامتدح فيها جند مصر وأنهم خير أجناد الأرض ، وامتدح تراثها ، وعلمائها والأزهر ، ونساءها .

وكانت آخر زيارة له إلى مصر لحضور مؤتمر نطمه الاخوان في مصر وبحضور الرئيس المعزول محمد مرسي ونادى فيه بالجهاد في سوريا وألقى فيه العريفي كلمة بليغة غادر بعدها إلى لندن لتصوير أحد أعماله ، فيما نادى بالجهاد ؟.

وعندما أكد المذيع عبد الله المديفر، أن العريفي أول من بشّر بالخلافة الإسلامية، قاطعه العريفي وقد تجهمت ملامحه ، وقال أنا لم أبشر ولم أقل هذا الكلام،. بينما وببساطة وبالعودة لمقاطع الفيديو الخاصة بلقاءاته وخطبه في المساجد، نجد أن العريفي قد قال فيها ما نفاه .

وكان موقع " العربية نت" قال : " أن العريفي أنكر استقبال رئيس الحكومة المصرية السابق الإخواني هشام قنديل له في مكتبه، وأكد أنه شاهده بمحض المصادفة في إحدى خطبه، ليظهر سريعاً الفيديو لجزء من نشرة الأخبار الرسمية في القناة المصرية والتي تورد بالصوت والصورة زيارة العريفي لرئيس الحكومة حينذاك كخبر رسمي ضمن النشرة.

وكان مغردون أصيبوا بالدهشة من نفي الشيخ العريفي وإنكاره بحديثه لبرنامج " في الصميم " مع الاعلامي الدكتور عبدالله المديفربقناة " روتانا خليجية " قبل يومين ، ما كان قاله بجامع عمرو بن العاص في مصر بخطبته الشهيرة ، والذي انتشر في حينها بمواقع التواصل الاجتماعي .

وتمنى مغردون على العريفي أن يكون صريحا ويدافع عن آرائه عوضا عن إنكاره ، وقال مغرد آخر متسائلاً : " لماذا العريفي مرة يمتدح القاعدة، وفي اليوم الثاني ينسف كلامه. لماذا ينفي كلاما وأفعالا قام بها ويعرفها الجميع".

وإضافة إلى ذلك كان قد قال بفيديو على يوتيوب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يهدي الخمر ويبيعه ...ثم عاد وقال توهم عليه ،واستنكر سماحة المفتي ما قاله العريفي والقصة معروفه .
حديثه الأخير ببرنامج "في الصميم"


خطبته بجامع عمرو بن العاص

بواسطة : المدير
 1  0  2210
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    07-11-2014 01:12 صباحًا اسامه الحقيقي :
    انت يا أسامه نكرت في سياق النفي
    والداعية العريفي علم في راسه نار
    مع اني في هذه المقارنة ينطبق علي قول الشاعر
    ( الم ترى ان السيف ينقص قدره اذا قلت ان السيف امضى من العصى)
    انشري يا جازان نيوز