• ×

08:00 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

المتدربون بدورة (( تجهيز وتطبيق المبيدات )) يزورون أبحاث القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - حمد الرشيد :

المتدربون بدورة (( تجهيز وتطبيق المبيدات ))
يزورون أبحاث القصيم
قام المتدربون (( بدورة تجهيز وتطبيق المبيدات )) المقامة بمركز التطوير الزراعي بالقصيم/عنيزة خلال الفترة من 11-22/4/1431هـ بزيارة لمركز الأبحاث الراعية بالقصيم/عنيزة وذلك يوم السبت 18/4/1431هـ.
وكان في استقبالهم رئيس قسم مختبر المكافحة الحيوية للحشرات المهندس/صالح بن علي الدغيثر حيث بدأت الزيارة بمختبر المكافحة الحيوية للحشرات حيث قدم المهندس الدغيثر شرحاًُ عن الأعمال والخطوات التي تتم فيه ثم تم عرض فيلم عن المكافحة الحيوية عقب ذلك تم التجول في أقسام المختبر. ثم انتقل الجميع إلى حقل أشجار السنط والمشتل الخاص بذلك حيث قدم الفني الزراعي/ خالد بن عبدالله العشرة شرحاً لأهمية هذه الأشجار بالمنطقة.
وبعـــــد ذلــــــك تــــــم زيــــــارة البيــــــــوت المحميـــــة حيث قدم المهندس/محمد بن عبدالرحمن المزيني من قسم الخضار شرحاً عن التجارب التي تتم في البيوت المحمية والإطلاع على التجارب الخاصة بالمكافحة الحيوية بالبيوت المحمية. عقب ذلك إنتقل الجميع لمشاهدة الدورة الزراعية تحت جهاز الري المحوري حيث قدم المهندس/ خالد بن علي العمر شرحاً عن أهمية الدورة الزراعية التي ينفذها المركز. ثم إنتقل الجميع إلى وحدة إنتـــــاج الكمبوست حيث قدم الفني/ عبدالله بن صالح اللهيدي شرحاً عن طريقة إنتاج الكمبوست من المخلفات الحيوانية والنباتية.
وفي نهاية الزيارة أبدى المتدربون إعجابهم بالأعمال التي يقوم بها المركز كما أبدوا شكرهم وتقديرهم للمركز على إتاحة الفرصة لهم لزيارته.
صرح بذلك سعادة مدير عام المركز المهندس/ عبدالعزيز بن عبدالله السعود.


image

image
image

image
بواسطة : المدير
 0  0  986
التعليقات ( 0 )