• ×

05:39 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

هيئة الاتصالات تبدأ تقديم خدماتها الخاصة بالإنترنت من خلال الإصدار السادس (IPv6)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - الرياض - واس:
أنهت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تجهيز البنية التحتية لتقديم خدماتها الخاصة بالإنترنت من خلال الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت (IPv6) ، لتكون بذلك أول جهة حكومية تقوم بتقديم خدماتها من خلال هذا البروتوكول وبعناوين خاصة ومستقلة .
حيث بات من الممكن الآن لمستخدمي الإصدار السادس لبروتوكول الانترنت (IPv6) الوصول والاستفادة من خدمات الإنترنت المقدمة من الهيئة والتي تشمل خدمة تسجيل أسماء النطاقات الواقعة تحت النطاق العلوي الدولي (sa.) الخاص بالمملكة، وكذلك خدمات ترشيح مواقع الإنترنت.
وأوضح مدير عام العلاقات العامة والشؤون الدولية والإعلام بالهيئة سلطان بن محمد المالك أن هذه الخطوة تأتي في إطار استعدادات الهيئة لتجهيز كافة خدماتها المقدمة عبر شبكة الإنترنت بما يتوافق مع الإصدار السادس لبروتوكول الانترنت (IPv6) والذي سيدعم الاستمرار في استخدام الشبكة العنكبوتية للعقود القادمة والتوسع في الاستفادة من تطبيقات الإنترنت المختلفة.
وأبان المالك أهمية الانتقال إلى الإصدار السادس في تجاوز مشكلة محدودية سعة الإصدار الرابع (IPv4) المستخدم حاليا والتي قاربت على النفاذ قياساً بما يوفره الإصدار الجديد لبروتوكول الانترنت من عدد ضخم من العناوين و مميزات أخرى إضافية بالمقارنة مع البروتوكول الحالي.
يشار إلى أن آخر الإحصائيات والتوقعات الصادرة من منظمة تخصيص أرقام وعناوين الإنترنت (IANA) قد أفادت بأن النسبة المتبقية من عناوين الإنترنت للإصدار الحالي(IPv4) لا تتجاوز 8% فقط من كامل عناوين الإنترنت، وأنه من المتوقع نفاذ كافة هذه العناوين في نهاية عام 2011.
ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن البروتوكول الجديد وجهود المملكة في هذا المجال من خلال الموقع (www.ipv6.org.sa).
بواسطة : المدير
 0  0  1046
التعليقات ( 0 )