• ×

07:18 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

" أسامة نقلي " : لم يسبق أن اعتدى طالب دراسات عليا على دور عبادة وأي أخبار بشأن التحقيقات توقعات وتكهنات "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

طالب السفير اسامة نقلي رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة عدم استباق نتائج التحقيقات في حادث تحطيم التماثيل بأحد المعابد اليابانية، والذي أعلنت شرطة العاصمة اليابانية طوكيو، أنها ضبطت سعودياً متهماً فيه.

جاءت مطالبة النقلي للاعلام ، خلال حديثه لبرنامج "يا هلا" الذي تبثه " قناة "روتانا خليجية" مساء اليوم (الأحد) إن التحقيقات في قضية المبتعث الذي حطم الآثار لا تزال قائمة، وإن أي أخبار بشأن التحقيقات هي توقعات وتكهنات، موضحا أن لدى المملكة 600 طالب يدرسون في اليابان، وأغلبهم متفوقون تتسابق الشركات اليابانية على تدريبهم.

وكد أنه لم يسبق أن مرت على الخارجية أي حالة لأي طالب سعودي حاول الاعتداء على دور عبادة أو آثار وأن هذه هي المرة الأولى، كما لا توجد أي ملاحظات من جانب الوزارة على سلوكيات الطلبة السعوديين باليابان ولا حتى الطالب المتورط في المشكلة.

جدير بالذكر أنباء ذكرت أن شرطة العاصمة اليابانية طوكيو كانت قد ألقت القبض على طالب دراسات عليا سعودي يبلغ من العمر 31 عاما مساء الأربعاء الماضي، بتهمة تحطيم أربعة تماثيل بوذية مسجلة ضمن الآثار الثقافية البارزة ويعود تاريخ صنعها إلى 300 عام في معبد سنسوجي في منطقة أساكوسا.
بواسطة : المدير
 0  0  1045
التعليقات ( 0 )