• ×

11:16 صباحًا , الخميس 23 سبتمبر 2021

سمو مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية تفقد للقوات المسلحة المرابطة على الحدود الجنوبية بمنطقة جازان.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سمو نائب وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية تفقد للقوات المسلحة المرابطة على الحدود الجنوبية بمنطقة جازان.

جازان نيوز - واس ::

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية المشرف العام على مسرح العمليات اليوم بجولة تفقدية للقوات المسلحة المرابطة على الحدود الجنوبية بمنطقة جازان.

وقد استهل سموه الجولة بزيارة قوة الواجب البحرية // 88// حيث كان في استقباله قائد قوة جازان اللواء الركن حسين بن محمد معلوي ومساعد قائد قوة الواجب البحرية // 99// العقيد الركن سعيد الغامدي وصاحب السمو الملكي الأمير المقدم البحري الركن سلطان بن خالد الفيصل قائد قوة الواجب البحرية //88 // للتدخل السريع .

وفور وصول سموه صافح أركانات وضباط الوحدات واستمع لشرح مفصل من ركن عمليات قوة الواجب البحرية //88// عن المهام المناطة بالوحدات والأعمال والواجبات التي تقوم بها والأهمية التي تمثلها المواقع التي تقع في إطار عمل القوة .

بعد ذلك صعد سموه لقمة العز والكرامة واطلع على أسماء الشهداء الذين استشهدوا في الموقع .
ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع منسوبي القوة .
إثر ذلك قام سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بزيارة مماثلة لقوة الواجب البحرية // 99// حيث صافح سموه أركانات وضباط القوة .
ثم ألقى سمو الأمير خالد بن سلطان كلمة حمد الله فيها محيياً منسوبي القوات السعودية المسلحة بفروعها ووحداتها كافة شاكرا إياهم على ما قاموا به من جهود جبارة , وأعمال بطولية متميزة , بدأت منذ الشرارة الأولى لقتال المتسللين المعتدين على حدودنا الجنوبية.
وقال سموه \" لقد سرني جدا أداؤكم العالي , وشدة بأسكم , واستبسالكم منقطع النظير , وهذا يدل دلالة واضحة وأكيده , على ما تتمتعون به من روح قتالية عالية وقد تدربتم جيداً لتنفيذ الخطط على مسرح العمليات , وتنفيذ الواجبات ضمن معرفة متقنه لقواعد القتال وإدارتها , لقد قرأت التقارير , وسمعت الإيجاز تلو الإيجاز , وسرني ما عرفته عنكم من قوة الإعداد النفسي , والبدني , والتكتيكي, اتصفتم بكل المقومات التي تحتاجها المعركة لكل زمان ومكان ، وهذا ليس بغريب عليكم يا من كانت قلوبكم على الوطن, وعيونكم على البحر, وبذلتم أرواحكم في البر \".
وأضاف سموه يقول \" لقد كان لسفن جلالة الملك , و طيران القوات البحرية , دور فعال في تأمين حدودنا البحرية , كما كان لمشاة القوات البحرية , ووحدات الأمن البحرية الخاصة , و قوة الواجب ,دور فعال في تطهير أراضينا من براثن المتسللين المعتدين . لقد ساهمتم مساهمات فعاله جدا في استعادة جبل الرميح, ومدخل شعيب القصب, وجبل جحفان, وصفير , ومركز جلاح وغيرها الكثير مشاركين بذلك زملاءكم منسوبي القوات البرية حيث كان لكم جميعاً دور مهم فيما تحقق من نصر مبين .
وأوضح سموه أن ما قاموا به من جهود بطولية, يعد بحق مفخرة لوطن يستحق منا الكثير , فشدة البأس وقوة التدريب , أثبتت بما لا يدع مجالا للشك بعد توفيق الله أنهم قادرون على ردع المعتدين , وصد المتسللين , قدمتم خلالها تضحيات جسيمه , بفقداننا جميعا لرجال أكفاء نحتسبهم عند الله شهداء أبرار في عليين , وعدد من الجرحى الأبطال الذين أريقت دماؤهم على ثرى هذه الأرض الطيبة المباركة التي طالما تاق كل منا لنيل هذا الشرف العظيم.
وأردف سموه يقول \" بالأمس القريب كان بينكم هنا في هذه المنطقة الغالية , سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء , وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ,وقد عبر لي حفظه الله عن سروره العميق لما شاهده من قوة الاستعداد , والحماس منقطع النظير , متبوعا بروح معنوية عالية , وهذه في الواقع قناعات بل و مسلمات لا يرقى إليها أدني شك لدى القيادة الحكيمة وفي مقدمتها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد لله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين بحرص أبناء هذا الشعب وبجميع أطيافه على وحدة تراب هذا الوطن الغالي الذين يقدرون لكم جميعا كل ما قمتم به من تضحيات جسام وإنني هنا وباسمهما حفظهما الله أنقل لكم خالص تحياتهما و تقديرهما وتمنياتهما لكم بدوام النصر و التمكين اكرر شكري الجزيل لكل بطل منكم , داعيا الله أن يرحم شهداءكم , وأن يشفي جرحاكم \".
بعدها قام سموه بزيارة لسرية الحرب الإلكترونية حيث كان في استقبال سموه قائد السرية المقدم المهندس علي بن حسين السفياني .
وصافح سمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية ضباط السرية.
واستمع لشرح موجز عن معدات الحرب الإلكترونية التي استخدمت في العمليات ضد المتسللين المسلحين.
عقب ذلك قام سموه بزيارة لمركز العمليات المتقدمة حيث صافح أركانات وضباط التنسيق بالمركز.
واستمع لشرح مفصل من قائد قوة الواجب عن المركز وما يقوم به من واجبات خلال العمليات وما يضطلع به من مهام .

رافق سموه خلال الجولة صاحب السموالملكي اللواء الركن الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي بن زيد خواجي وقائد لواء الإمام فيصل بن تركي الأول المضلي اللواء الركن سعيد بن حسين الغامدي وقائد لواء الملك فيصل العاشر اللواء الركن عامر بن محمد السرحاني وقائد مجموعة اللواء الرابع عشر اللواء الركن محمد بن سليمان الحربي وقائد اللواء الثامن عشر العميد الركن محمد بن علي القحطاني .
بواسطة : المدير
 17  0  10927
التعليقات ( 17 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-03-2010 12:46 صباحًا صـ جـاالقصيمـ زان ـاالـدام :
    مرحبا مليووووووون بالقائد خالد بن سلطان حفظه الله

    **************

    سل قاهر الفرس والرومان هل شفعت له الفتوح وهل أغنى تواليها

    غزا فأبلى وخيل الله قد عُقدت باليمن والنصر والبشرى نواصيها
    غزا فأبلى وخيل الله قد عُقدت باليمن والنصر والبشرى نواصيها

    يرمي الأعادي بآراء مسددة وبالفوارس قد سالت مذاكيــــــــــها

    ماواقع الروم إلا فر قارحها ولا رمى الفرس إلا طاش راميـــــــــها

    ولم يجز بلدة إلا سمعت بها الله أكبر تدوي في نواحيـــــــــــــها

    عشرون موقعة مرت محجلة من بعد عشر بنان الفتح تحصـيـــــها

    وخالد في سبيل الله موقدها وخالد في سبيل الله صاليـــــــــــها

    أته أمر أبي حفص فقبَله كما يقبـل آي الله تاليــــــــــــــــــــــها

    واستقبل العزل في إبان سطوته وجده مستريح النفس هاديــــها

    فاعجب لسيد مخزوم وفارسها يوم النزال إذا نادى مناديـــــــــها

    يقوده حبشي في عمامته ولا تحرك مخزوم عواليـــــــــــــــــــها

    وما عرته شكوك في خليفته ولا إرتضى إمرة الجراح تمويــــــها

    فخالد كان يدري أن صاحبه قد وجه النفس نحو الله توجيـــــــــها

    لذالك أوصى بأولاد له (عمرا) لما دعاه إلى الفردوس دواعيــــــها

    ومانهى عمر في يوم مصرعه نساء مخزوم أن تبكي بواكيــــــها

    وقيل: خالفت يا فاروق صاحبنا فيه وقد كان أعطى القوس باؤيها

    فقال: خفت إفتتان المسلمين وفتنة النفس أعيت من يداويـــــــــــها

    ***

    تحياتي جازان الوطن
  • #2
    04-03-2010 01:03 صباحًا الهوداني :
    حيالله الاسد ابن الاسد






    تكفينا شوفتك وانت ترعب العدو
  • #3
    04-03-2010 03:58 صباحًا ورده مخمليه :
    ربي يحفض جنودنا ويرجعهم سا لمين

    يالله يحفضك يا اميرنا


    الي عنده فكره عن رجعت المرابطين يا ليت يعطيني خبرر


    والله تعبنا خلااااص
  • #4
    04-03-2010 04:11 صباحًا زوجة مجاهد2 :
    اي والله من عنده خبر الرجعه ومتى يرجعون ان شاء الله

    يارب تحفظ زوجي ومن معه وتردهم سالمين
  • #5
    04-03-2010 09:57 صباحًا زوجة مجاهد :
    الله يحفظ جنودنا ويردهم سالمين
    يا ناس اللي عنده خبر متى ممكن يرجعون يقول لنا
  • #6
    04-03-2010 10:31 صباحًا العبيري :
    نبغا نعرف عن خبر عودة الوحدات الى اماكنها السابقه وعن الثلاثه رواتب مع 25% اين ذهبت
  • #7
    04-03-2010 01:49 مساءً نادر :
    أرجوا أن تصل هذه الرسالة إلى ولاة الأمر ...

    أفراد القوات المسلحة هم حماة الوطن .. ولا زالوا مظلومين !!

    وإذا أحد أراد أن يطالب يجرم بنظام العسكري ويقال له ( تخطي مراجع ) ويتم تطبيق أقسى العقوبات ضده لمجرد أنه طالب بحقه لذلك نرى عدم تحرك العسكر بسبب أنظمة متخلفة عفا عليها الزمن تعتمد على تكميم الأفواه مع الأسف .
    رواتب العسكر ضعيفة جداً ولا يصرف لهم بدل سكن لمن هم خارج السكن الحكومي وسرا السكن سرا طويل بالسنوات في كل القواعد العسكرية , وضعف العلاوات السنوية لكافة الأفراد فرئيس رقباء تعديله السنوي لا يتجاوز 300 ريال وهو أعلى رتبه في رتب الأفراد فكيف حال باقي الرتب من جندي إلى رقيب أول ( الله المستعان ) والترقيات تتأخر كثيراً بالسنوات ولا يحسب للفرد سنوات التطويف ولا تحسب له حقوقه المادية في سنوات التطويف مثل نظام الضباط , ونظام التقاعد مجحف للغاية ويتم حساب التقاعد على الراتب الأساسي المتدني بينما كل موظفين الدولة يحسب لهم التقاعد على راتب أساسي كبير , والسؤال المهم هو لماذا لا يتم تعديل سلم الرواتب ليحل هذه المشكلة أو يحسب التقاعد على إجمالي الراتب لأن راتب الفرد أصلاً كله بدلات وهذه مشكلة كبيرة لم يتم حلها إلى الآن .

    المساواة في الظلم عدل

    حتى بين العسكر أنفسهم يوجد ظلم مثلاً راتب من هو في الدفاع المدني وكل من ينتسب إلى الداخلية وباقي القطاعات العسكرية تختلف تماماً عن منسوبي الجيش ومنسوبي القوات الجوية والجيش والقوات الجوية هي الأسوأ بين القطاعات العسكرية في الرواتب ولم يشملها أي زيادة في الفترة الأخيرة لا مرابطة ولا إرهاب ولا أي زيادة ! تحت أي مسمى .
    ( ونستثني من ينتسب إلى الاستخبارات والشرطة العسكرية التي يصرف لها بدل بواقع 25% ثابت 25% بدل إرهاب ) , ولا ندري لماذا لا تصرف للباقين مثل باقي القطاعات التي يصرف لها بدل إرهاب للعموم .
    والفرق ليس بسيط بل يصل إلى 3000 آلاف ريال أو أكثر والطرف المتضرر طبعاً هم منسوبي القوات الجوية والجيش .
    لابد من إصلاح الخلل الواقع حالياً في توزيع البدلات مع رفع هذة البدلات والعلاوات السنوية الضعيفة التي كانت قبل 30 سنة لا بأس بها أما الأن فهي غير مناسبة لظروف الحياة , ولا بد من العدل بين العسكر وإعطاء الرواتب على حسب التخصصات مع مراعاة أصحاب الشهادة الجامعية والمعاهد العسكرية التي تخرج العسكر وفي النهاية يتساوى رواتبهم مع من ليس له أي تخصص وإن كان هناك فرق فهو بسيط !!! والسبب لأن نظام الرواتب والبدلات والعلاوات قديم جداً عفا عليه الزمن .
    نطلب من ولاة الأمر النظر بجدية لوضع العسكر وإعطاء كل ذي حق حقه دون ظلم
    س هل العسكر الذين يخدمون في هذا الوطن الغالي ليسوا أبناء البلد أم ماذا ؟
    نظام الرواتب والبدلات قديم جداً وهو له أكثر من 30 سنة وهو ظالم خاصة للأفراد في كل شيء , وقد سن هذا النظام الظالم من قبل الضباط فكان كل شيء لصالح الضباط , فهم يأخذون دورات بدون واسطة وبدون أي جهد وبكل يسر وسهولة ومع ذلك تزيد في الراتب الأساسي بعكس نظام الأفراد مهما أخذ من دورات فلا يستفيد منها مادياً وتأتي بعد جهد وصعوبة ولا بد من وجود واسطة !!
    ونطلب من ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم عدم تدخل الضباط في تحسين مستوى رواتب العسكر الأفراد لأنهم إذا تدخلوا فلن يتغير شيء وسوف يستمر الظلم .
    الجدير بالذكر أن هذا الموضوع قد طرح في جريدة الرياض أكثر من مرة ولكن لا زالت المشكلة مستمرة إلى الآن .


    منقول للأهمية


    إضافة

    كما أنه تقرر مكافأة للقوات المسلحة مع بدء الحرب على الحوثيين .
    منح العسكريين راتب 3 أشهر لمن هم على الجبهة (حالة1) وراتب شهر للمساندين حالة(2و3) بكامل البدلات مع علاوة 25% لمن هم على الجبهة والوحدات المساندة .

    وكانت هذه القرارات قبل أربع أشهر وقبل أسبوعين تم إيداع هذة المكافأة في حسابات الأفراد ثم تم سحبها مع الأسف وإلى الآن لم ترجع .

    قرارت لم تنفذ إلى الآن أليس هذا ظلم .

    وإلى الآن لم ما زال الظلم مستمر على أفراد القوات المسلحة .
  • #8
    04-03-2010 06:11 مساءً ابوطلال :
    الذين يسالون عن الرجعه لهذه القوات ابشر الجميع بان هذه القوات باقيه وهذا هو موقعها الحقيقى ولابد ان تبقى لان الخطر لازال ولن يزول الااذا بقيت هذه القوات ولا بد ايضا من زيادتها
  • #9
    04-03-2010 06:25 مساءً السعد :
    نريد معرفه متي يعود المهجرين من غربتهم الي مقر اقامتهم ومتي يتم اصلاح ما افسدته الايادي الاثامه
  • #10
    04-03-2010 07:10 مساءً زوجة مجاهد :
    ابو طلال ...

    كلامك من مصدر موثوق منه ولا منك انت ؟؟؟
  • #11
    04-03-2010 08:36 مساءً زوجة الباشه :
    يارب ترجع المرابطين صراحه تعبنا من الانتظار عطوهم راحه اشوي
  • #12
    04-03-2010 11:02 مساءً برق المخيله :
    اخي نادر صح لسانك وازيدك من الشعر بيت من دخل في المعاهد تحسم عليه من سنوات الخدمه مع العلم بانه خدمه كعسكري

    الظلم حاصل ونراه كل يوم وفي كل حين حتى الرواتب سمعنا عنها ولم نرها حتى يسدد بها بعض مديونياتهم
    الترقيات من عنده واسطه ترقى خارج المنطقته مما زاد الطين بله بعضهم يترقى في منطقة اخرى ولو نظرته للفرق لوجدته بضع ريالات ويتندم على هذه الترقيه لقد شتت اسرته بعد ما بداء حاله يتحسن في المنطقة التي كان قيها وانه يخدم الوطن هناء اوهناك
    س: لماذا لم تكون الترقيات مثل الامن العام على مستوى منطقتهم وحسب النقاظ


    بانسبه لعودة اخواننا المرابطين فانه سابق لاوانه عودتهم قريبا
  • #13
    04-04-2010 01:16 صباحًا زوجة مجاهد2 :
    من قالك مستحيل كلامك صحبح
  • #14
    04-04-2010 03:08 صباحًا ورده مخمليه :
    ابو طلال ليش الاحباط طيب صحيح كلامك ولا من عندك



    زوجت مجاهد وزوجه مجاهد بعد وينكم والله انشغل بالي عليكم كنت اشوفكم


    كثير وصار لكم وقت غايبات اهم شي انكن سا لمات وما فيكن شي


    الله يرجع لكن ازواجكم واهم با تم الصحه وزوجي ومن معه يا رب


    فيه بعد ثانيات بس مادري وين راحو

    الله يحفض الجميع
  • #15
    04-04-2010 07:33 صباحًا أبومعاذ :
    الوحدات المرابطه أرسلت لتبقى حامية لحدود الدوله في وجه القاعده التي تتسلل عن طريق جيزان .
  • #16
    04-04-2010 07:11 مساءً جازان الجريحه :
    المتسللين يدخلو لجازان عن طريق اليمن ولاعلاقه لجازان بمن يتسلل حتي تقول انهم يتسللو عن طريق جازان نحن نعاني منهم اكثر ممن يعيش بعيد عن جازان
    ياريت تعرف تختار عباراتك
    • #16 - 1
      04-21-2010 06:56 مساءً اللواء 14 :
      متى يرجعون الرابع عشر

      يارب ترجعهم قريب
  • #17
    04-28-2010 12:10 مساءً زوجة مرابط :
    متى يرجعون العسكر الى تبوك طمنونا الله يجزاه خير اللي يطمنا حنا ظروفنا صعبة ورانا اولاد ومسووليات والله الحاله صعبة بس نبي الاستقرار باي مكان جيزان بلادنا مثل تبوك بس نبي التثبيت للعسكر باي مكان ونستريح من التشتت ارجوا الرد باسرع وقت ممكن