• ×

12:28 مساءً , الثلاثاء 24 مايو 2022

اليمن ..\"ينفي هروب معتقلين إثر انفجار بأحد السجون\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : نفت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الخميس ما تردد بشأن فرار 30 معتقلا بعد انفجار قنبلة في سجن بمركز للشرطة في محافظة الضالع ، مما أسفر أيضا عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وقالت مصادر بوزارة الداخلية: \" قوات الأمن قامت باعتقال نحو 30 شخصاً أثناء تحضيرهم لتسيير مظاهرات غير مرخص لها ، وعند محاولة إدخالهم إلى السجن وقعت مشادة بين المعتقلين وعناصر الأمن\".

وأضافت المصادر:\" اثناء المشادة بين قوى الأمن ومعتقلين أنفجرت قنبلة كانت بحوزة أحد العناصر الأمنية ، مما أسفر عن اصابة 3 أشخاص تم إسعافهم على الفور\".

وكانت مصادر إخبارية أعلنت أن قوى الأمن اليمينية اعتقلت 33 شخصا شخصا من ناشطي \"الحراك الجنوبي\" الانفصالي صباح الخميس أثناء تفريق مظاهرة، وعندما اقتادتهم الشرطة إلى سجن مركز للشرطة في محافظة الضالع رفض أحدهم دخول الزنزانة ، واثناء مشادة بين المعتقل وقوات الأمن انفجرت قنبلة لم يكن يعرف مصدرها ، مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص وفرار الـ30 الآخرين.

وجاء هذا الحادث بعد ساعات قليلة من مقتل شخص وإصابة اخرين بجروح أحدهما من أفراد الأمن في اشتباكات بين الأمن وعناصر الحراك بالحبيلين محافظة لحج على خلفية مسيرة الحراك الأسبوعية التي ينظمها كل خميس.

وقال شهود عيان: إنه بعد انتهاء مسيرة الخميس المعتادة وتفرق الجمع، وقع اشتباكات بين جنود القطاع العسكري المرابط في الحبيلين ومسلحين داخل المدنية.

وكانت مسيرة الحراك انتهت بمهرجان دعا في بيان صادر عنه إلى إضراب شامل يوم الاثنين من كل أسبوع في جميع مديريات المحافظات الجنوبية.

وتتهم الحكومة اليمنية الانفصاليين الجنوبيين بتلقي دعم من قوى خارجية لزعوعة الاستقرار في البلاد ما تتهمهم باتعاون مع المتمردين الحوثيين.
بواسطة : المدير
 0  0  1037
التعليقات ( 0 )