• ×

11:37 مساءً , الأربعاء 10 أغسطس 2022

لن تُحرر فلسطين حتى تُحرر دولة عربستان ( الأحواز )

عربستان .. الدولة العربية المفقودة ؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قراءة وتحليل الأستاذ / حسن بن براق الحازمي  
المتأمل في التحقيق لا شك من أنه سيتوصل إلى حقيقة لا تقبل الشك والريبة في حقيقة إيران ولعبتها السياسية الخبيثة المشتركة مع الصهيونية العالمية.
ففلسطين ليست الدولة العربية الوحيدة المحتلة الأن؟
إذ سبقتها دولة عربستان "الأحواز" المحتلة من قبل يهود المجوس.
وإيران شاركت في مخطط "وعد بلفور" 1917م كشريك رئيسي وإن لم تظهر بصمتها على برتوكولات صهيون "وعد بلفور" ومعروف الدور الذي ستلعبه والثمن الذي ستقبضه من مشاركتها في زرع الكيان الصهيوني في فلسطين، بعدما كشفت ذلك الدور الأيام ولا زالت تتكشف خفايا التأمر الإيراني على العرب والمقدسات الإسلامية لصالح الصهيونية وبينهما قواسم ومصالح مشتركة عدة.

عندما أحس الغرب أن شاه إيران بدأ يتقرب من العرب، وخشيتهم من ذلك التقارب في انكشاف المستور، استقطبوا الخميني إلى فرنسا، وخلال خمس سنوات فقط جمع الخميني الذي غادر العراق بلحافه، وقدم حافية، جمع مليارات الدولارات، ساهمت تلك الأموال في عودته وشراء تأيد معظم الشعب الإيراني له، وتجييشه ضد الشاه.
واستطاعت الصهيونية تنصيب رئيس أخر لها يدين لها بالولاء من أسفل الطاولة، ويعاديها أمام الرأي العام العالمي.

بين الصهيونية وإيران احتلال فلسطين وعربستان، وحقائق تاريخية مخبئة لدى الطرفين، كشفها سيؤدي لكتابة التاريخ مجدداً بشكل صحيح بعيداً عن لعبة إحراق "الهلوكوست" وصولاً لاحتلال اليهود لفلسطين واحتلال إيران لعربستان، وكل تلك الحقائق مدونة في أجندة وبروتوكولات "وعد بلفور" [غير المعلن] تحتفظ إيران بنسخة منه.

في عام 1925م احتلت إيران دولة عربسان المستقلة بمعاونة من الإنجليز بعدما قام الإنجليز باختطاف خزعل بن جابر الكعبي حاكم عربستان، وتسليمه لإيران التي سارعت بإعدامه!!
واحتلت إيران دولة عربستان في ذلك العام.
ما أهمية احتلال إيران لدولة عربستان لتنفيذ مخطط وعد بلفور؟؟
ـ احتلال إيران لتلك الدولة العربية له الأهمية الكبرى بحيث يمثل احتلالها "جس نبض" للعرب في المقام الأول، ومدى تقبلهم لذلك الاحتلال.
أما الجانب الأكثر أهمية هو قيام إيران بتشكيل حاجز على شعوب الدول الإسلامية في الشرق ومنعهم من مشاركة العرب حربهم ضد إسرائيل [المشروع الصهيوني الثلاثي].

أرقام وتاريخ:ـ
ـ 1907 م سبع دول تجتمع لتقرر زرع الكيان الإسرائيلي ليفصل المشرق العربي عن المغرب العربي
ـ 1917م وعد بلفور بإقامة دولة إسرائيل في فلسطين
ـ 1925م احتلال إيران لدولة عربستان
ـ 1948م احتلال إسرائيل لفلسطين.

كل هذا التاريخ الذي يؤكد تحالف اليهود وإيران وتوحد أهدافهم الاستعمارية ضد العرب، سيكشفه رغبة إيران في امتلاكها للسلاح النووي، فحين يقف أحمدي نجاد يلوح بفضح حقيقة محرقة اليهود " الهلوكوست " وكشف حقيقتها، فذلك تهديد صريح وموجه للشركاء بكشف جزء بسيط من حقيقة المؤامرة الصهيوإيرانية، ولن يفهم هذا التلويح وأبعاده سوى اليهود، الذين يشكلون الغالبية العظمي في مجلس الشيوخ الأمريكي المشرع للسياسة الأمريكية.

وحين يهدد نجاد بإزالة اليهود وتحرير فلسطين، فلا يعني ذلك أن الإيرانيين "المجوس" أحفاد عبدالله بن سبأ، هم من سيفعلون ذلك، ولكن ما يعنيه نجاد وغيره، هي كشف حقيقة المؤامرة، في حال ضُربت إيران أو منعت من غايتها النووية بضربة إستباقية، تفقدها ما احتلته من أراضي عربية، سيجعلها تفتح البوابة الإسلامية الشرقية مما يسمح بدخول قوى أخرى إسلامية ضد إسرائيل لتحرير فلسطين وجل تلك التهديدات ضمنية حتى الآن، لكن قد تجري الرياح بما لايشتهي المجوس واليهود، بما شاء ربنا جل وعلى سبحانه [ ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ].
وعليه فإن تحرير فلسطين لن يحدث والله أعلم إلا بعد تحرير دولة عربستان، ولن يكون الفاصل الزمني طويلاً.


نبذة موجزة عن دولة عربستان "الأحواز"

image


image
حاكم دولة عربستان : خزعل بن جابر الكعبي .

الموقع:
image

تقع عربستان (الأحواز) الى الجنوب الشرقي من العراق، وتشكل القسم الشمالي الشرقي من الوطن العربي، وتطل على رأس وشرق الخليج العربي وشط العرب من خلال حدودها الجنوبية، وهي محصورة بين خطي العرض درجة شمالا وبين خطي الطول درجة شرقا.

الحدود :
يحد عربستان من الغرب محافظتا البصرة وميسان (العمارة) العراقيتان، ومن الشرق والشمال جبال البختيارية التي هي جزء من سلسلة جبال زاجروس التي تعتبر الحاجز الجغرافي الطبيعي الذى يفصل بين عربستان (الأحواز) وايران ويجعل منهما منطقتين مختلفتين تماما فى الخصائص الجيولوجية والطوبوغرافية والحياتية، اذ أن ايران عبارة عن هضبة تحيط بها حافات من السلاسل الجبلية الضخمة ونفصلها عن الخارج ليس فيها من جميع جهاتها تقريبا ولا سيما الجهة المحاذية لعربستان التي تتكون من عدد من السلاسل المتصلة الشاهقة الارتفاع التي ممرات سهلية الاجتياز، بل تتخللها وديان ضيقة تنحدر بشدة نحو سفوحها.

المساحة الجغرافية:
تبلغ مساحة عربستان (370.000 كم مربع) ثلاثمائة وسبعين ألف كيلومتر مربع، ولكن الحكومة الايرانية اقتطعت في عام 1936 تحت ستار اجراء التنظيمات الادارية الحديثة مساحات من اراضيه وضمتها الى ولايات أخرى مجاورة بهدف تقليص مساحته الجغرافية وتحطيم أواصر الوحدة بين أجزائه، والمساخات المقتطعة هي :
1- (11.000 كم مربع) أحد عشرة ألف كيلومتر مربع اقتطعت من الجزء الجنوبي لعربستان وضمت الى محافظة فارس.
2- (10.000 كم مربع) عشرة آلاف كيلومتر مربع اقتطعت من الجزء الشرقي لعربستان وضمت الى محافظة أصفهان.
3- (4.4000 كم مربع) أربعة آلاف وأربعمائة كيلومتر مربع اقتطعت من الجزء الشمالي لعربستان وضمت الى محافظة لورستان.
وبذلك يكون مجموع مساحات الاراضي الاحوازية المقتطعة من عربستان (25.400 كم مربع) خمسة وعشرين ألف وأربعمائة كيلومتر مربع، وبهذا تقلصت مساحة الأحواز الكلية من (370.000 كم مربع) ثلاثمائة وسبعين ألف كيلومتر مربع الى (344.600 كم مربع) ثلآثمائة واربع واربعين ألف وستمائة كيلومتر مربع.

السطح:
ومن دراسة الظواهر الجغرافية لعربستان (الأحواز)، يتضح لنا أن عربستان سطحه سهل منبسط متشابه في جميع أجزائه، تشقه عدة أنهار، وتتخلل بعض أقسامه أهوار ومستنقعات. أما الاراضي البعيدة عن الانهار فهي صحراوية قاحلة تغمر السباخ بعض اقسامها. وترتفع الأراضي فجأة من الشرق الى ارتفاعات شاهقة فى جبال البختيارية ومن الشمال في لورستان (كردستان). وليس في عربستان، ما عدا ذلك، سوى سلسلة من التلال طولها نحو (30 ميلا) وارتفاعها نحو (300 قدم) تقع في مد ينة الأحواز العاصمة، ويشقها نهر كارون.
لقد أثبتت التحريات الجيولوجية أن التاريخ الجيولوجي لأراضي كل من عربستان والسهل الرسوبي من العراق متماثل، وان أراضيهما تكونت في وقت واحد من ترسبان د جلة والفرات وكارون وتفرعاته، فأدى ذلك الى ظهور الأراضي الحديثة على جانبي شط العرب الذي يتكون من ضفتين احوازية وعراقية، لذلك فان سهل عربستان والسهل الجنوبي من العراق يشكلان امتدادا طبيعيا لبعضهما.

الأ نهار:
الأنهار في عربستان كثيرة، وأهمها نهر كارون وهو أكبرها أيضا والوحيد بينها الصالح للملاحة، ينبع من جبال البختيارية ويصب في شط العرب حيث تقع مدينة المحمرة، كما تقع مدينة الأحواز في وسطه، ويبلغ طوله زهاء (1300 كيلومتر)، وأهم روافده نهر الد ز (كارون الأسفل) الذى تقع مدينة د زفول على ضفته اليسرى، ونهر الميناو - د بيس - الذى يعد أحد روافد كارون المهمة في شرقي مدينة الأحواز. أما نهر الكرخة فاءنه ينبع من جبال بشتكوه ويصب في هور الحويزة. وهناك نهر الجراحي، وهو نهر كبير يصب في هور الفلاحية ويبعد عن الأحواز (38 كيلومترا).

وهناك أنهار أخرى في عربستان (الأحواز) قليلة الأهمية، منها كركر وشاوور وعجيرب ولوره وشطيط.

الملك عبدالعزيز أل سعود وإلى جواره أمير عربستان خزعل بن جابر الكعبي يرحمهما الله
image


في عام 1925‏ تحالف شاه إيران ‏(‏رضا شاه‏)‏ مع الاحتلال البريطاني‏، ‏واختطف الإنجليز الأمير خزعل أمير عربستان وسلموه للإيرانيين‏، ‏الذين أعدموه وفرضوا سيطرتهم علي إمارة عربستان‏.‏

ومنذ ذلك اليوم وحتي الآن تجري محاولات دءوب وشديدة القسوة لمحو الطابع العربي عن عربستان التي سميت خوزستان‏، ‏والحقيقة أن تغيير الأسماء وفرض أسماء جديدة قد اتخذ مسارات مثيرة للدهشة‏.‏فكل المدن والأنهار والمحافظات غيرت أسماؤها‏، ‏وفرضت عليها أسماء فارسية‏، ‏بل إن مصالح تحقيق الشخصية في عربستان وزع عليها كتيب يتضمن أسماء بذاتها لايجوز تسميتها للمواليد‏، ‏أسماء مثل أبو بكر‏، ‏وعمر‏، ‏وعثمان ‏، ‏وعائشة‏...‏إلخ‏، ‏وهي الأسماء نفسها التي يقوم المسلمون الشيعة في العراق بقتل كل من يتسمي بها‏، ‏ والنتيجة أن شعب عربستان يمنح مواليده اسمين‏:‏اسم رسمي‏، ‏ واسم يختارونه‏، ‏ويستخدمون الموقف ن فسه إزاء المسميات الفارسية للمناطق والأنهار وغيرها‏، ‏ لكن المثير للدهشة هو أن محاولات محو الهوية العربية لسكان عربستان امتدت إلي حد قيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمحاربة تعليم شعب عربستان اللغة العربية‏، ‏لغة القرآن‏، ‏ومن ثم يتعلمها السكان سرا ‏، ويتخاطبون بها سرا‏.‏

لكننا بذلك نسبق الحدث والحديث‏، ‏فهل كانت عربستان حقا عربية؟وهل كانت مستقلة؟ ونكتشف أنه في القرن الأول الميلادي قال المؤرخ باليني‏:‏إن هذه المنطقة جزء من الأرض العربية‏، ‏وتوالي مختلف المؤرخين القدامي علي الاعتراف بعروبة هذه المنطقة‏، ‏بما دفع السير أرنولد ولسن في كتابه الخليج العربي إلي تأكيد ذلك‏، ‏ واصفا عربستان بأنها تختلف عن إيران اختلاف ألمانيا عن إسبانيا‏، ‏أما المؤرخ هورديك أوني فقد كتب في كتابه الفقاعة الذهبية‏..‏ وثائق الخليج العربي قائلا‏:‏إن هذه المساحات الشاسعة من الرمال البنية‏، ‏وهذه المياه الضحلة الزرقاء المترامية الأطراف‏، ‏وكل ما فوقها وكل ما تحتها هي عربية‏، ‏وقد كانت وستظل جزءا لا يتجزأ من الخليج العربي‏.‏

كذلك كتب المؤرخ الفرنسي جان جاك برسي في كتابه الخليج العربي‏:‏لقد مرت عربستان مع الوطن العربي في مراحل واحدة‏، ‏وبخطوات واحدة منذ أيام العيلاميين والسومريين والكلدانيين‏، ‏ويؤلف القسم الذي تغسله مياه قارون مع بلاد ما بين النهرين وحدة جغرافية واقتصادية شاركت سابقا في الازدهار السومري والكلداني‏، ‏ وإذا كانت قد خضعت علي يد كوروش وداريوش عندما أسسا إمبراطوريتهما فإنها ما لبثت أن أصبحت عربية من جديد‏.‏

قبل الإسلام نزحت إلي منطقة الأحواز عربستان قبائل عربية أخري آتية من قلب الجزيرة العربية‏، ‏منها قبائل مالك وكليب واستقرت هناك‏، ‏وعندما قامت الجيوش العربية الإسلامية بفتح هذه المنطقة أسهم السكان العرب معها في القضاء علي الهرمزان في سنة‏17‏ هجرية‏، ‏وطوال عهد الخلافة الأموية ثم العباسية وثورة الزنج ثم الحكم العثماني كانت جزءا لا يتجزأ من ال أراضي التابعة للخلافة‏، ‏واستمر الأمر كذلك حتي‏1925.‏

إذا كان الإيرانيون يجادلون في أحقيتهم التاريخية في أرض الأحواز بمقولة‏:‏إن حكام فارس قد احتلوا هذه المنطقة لفترة من الزمن‏، ‏فإن سكان عربستان يردون عليهم بأن اليونان والرومان والعرب حكموا فارس ثلاثة عشر قرنا‏، ‏وقد استمرت السيطرة العربية علي بلاد فارس آمادا طويلة‏، فهل ادعي أحد عروبتها؟
ويعود المؤرخون لاسترجاع حقائق تاريخية مهمة‏.‏

فالمؤرخ الإنجليزي لونفريك يقول في كتابه أربعة قرون من تاريخ العراق‏:‏في أراضي عربستان الزراعية المنبسطة تستقر قبائل عربية تمتلك الأرض‏، ‏وتسيطر علي طرق المنطقة‏، ‏ وتفرض الضرائب علي الطرق النهرية دون معارضة من أحد‏، ‏وأكثر من مرة حاول الإنجليز بالتعاون مع الفرس احتلال الأحواز دون جدوي‏، ويأتي القرن التاسع عشر والأحواز دولة عربية مستقلة وقوية‏، ‏قاد رة علي حماية منطقة الخليج العربي هي وحلفاؤها الأقوياء في إمامة عمان‏، ‏ووقفتا معا في وجه محاولات الفرس والترك والإنجليز للسيطرة علي المنطقة‏.‏

كما أن دولة فارس نفسها قد اعترفت باستقلال إمارة عربستان‏، ‏ففي عام‏1857‏ أصدر ناصر الدين شاه مرسوما ملكيا يقول‏:‏تكون إمارة عربستان للحاج جابر بن مراد ولأبنائه من بعده‏، ‏ ويقيم في مدينة المحمرة‏ (‏عاصمة عربستان آنذاك‏)‏ مأمور من قبل الدولة الفارسية ليمثلها لدي أمير عربستان‏، ‏وتنحصر مهمته في الأمور التجارية فقط‏، ‏ويتعهد أمير عربستان بنجدة الدولة الفارسية بجيوشه في حالة اشتباكها في الحرب مع دولة أخري‏، ‏وعندما أرادت بريطانيا إنشاء معمل لتكرير البترول في عبادان‏، ‏وهي جزء من أرض عربستان ‏، ‏انتدبت السير برسي كاكس ليتفاوض نيابة عنها مع أمير عربستان باعتباره الحاكم العربي الأعلي في المنطقة لعقد اتفاقية بشأن السماح باستخدام خط أنابيب البترول للمرور عبر أراضي إمارته متجها إلي مصفاة عبادان‏، ‏وكان يتسلم وفق هذا الاتفاق إيجارا سنويا قيمته‏650‏ جنيها‏.‏

كما أن بريطانيا أبرمت معاهدة أخري مع أمير عربستان تعهدت فيها بالدفاع عن الأمير وإمارته‏، ‏وأن تشاركه في صد أي هجوم خارجي عليه‏، ‏وبرغم ذلك كله فإن بريطانيا قد تآمرت مع إيران علي تسليمها دولة عربستان‏.‏

ويمكن أن ندرك المفارقة بالعودة إلي المؤرخ الفرنسي جاك برس في كتابه الخليج العربي‏، ‏ إذ يقول‏:‏ إن عربستان هي طرف الهلال الخصيب الذي يبدأ عند السهول الفلسطينية وينتهي عندها مارا بلبنان وسوريا والعراق‏، ‏ فبريطانيا أسلمت الطرفين أحدهما لإيران والآخر لليهود في فلسطين‏، ‏ أليست هذه مفارقة تستحق التأمل؟
وفي عام‏1964‏ أدرجت قضية عربستان علي جدول أعمال مؤتمر القمة العربي المنعقد في القاهرة‏، ‏واتخذت القمة قرارات تساند حقوق عربستان مساندة كاملة‏، ‏بل وقررت إدراج قضية تحرير عربستان في المناهج الدراسية العربية‏، ‏وبرامج الإعلام العربي‏، ‏لكن هذه القرارات التي اتخذت لأهداف سياسية‏، ‏صمتت لأهداف سياسية أخري‏.
بواسطة : المدير
 18  6  10316
التعليقات ( 18 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-01-2010 09:21 مساءً صـ جـاالقصيمـ زان ـاالـدام :
    ألا لعنة الله على الروافض المجوس المشركين أبناء الملالي والمتعة أحفاد ابن العلقمي مبغضي صحابة رسول الله

    عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين



    .................................................

    قراءة وتحليل :حسن بن براق الحازمي

    &جزاك الله خير ابن براق &
  • #2
    04-01-2010 09:43 مساءً الميــــــــــــــ7ـــــــــــــغ :
    لن تحرر فلسطين حتى تحرر دولة عربستان \"الأحواز\"





    اللهم سدد رميهم واجبر كسرهم اللهم اجعل رصاصاتهم صواريخ في قلب الملالي المجوسي.




    اللهم سدد رميهم اللهم انصرهم اللهم حرر ارضهم وغسل شهدائهم بالماء والثلج.





    حسبنا الله ونعم الوكيل,,,


    شكرا لك أ ابن برااااااااااااااااااااااااااااااااق
  • #3
    04-01-2010 09:59 مساءً فهد عبدالله الحارثي :
    مشكور أستاذ : حسن والشكر موصول لجازان نيوز على هذا التقرير الرائع
    والله أول مرة أعرف عن دولة عربية محتلة غير فلسطين ، وما عمري سمعت عن عربستان .

    الغريب أن مناهجنا لم تتحدث عنها !!!

    ولا إعلامنا ـ وإن تجرأ الإعلام قال : الأهواز !!!

    جازان نيوز تشعل فتيل الجهاد لتحرير عربستان ، وهذا يؤرخ لكم بفخر وشرف .

    الجهاد الجهاد يا أمة الإسلام .
    عربستان أولاً ،مثلما بدأوها ، نعيدها سيرتها الأولى والمخطط لا يجب أن نأتيه من مناطق قوته بل من منطقة الضعف وبعدها تنفرط السبحة .

  • #4
    04-01-2010 10:01 مساءً سالم الكعبي :
    شكرا لكم جازان نيوز ويكفي فخرا لنا في جازان ان الكثير من ابناء الاحواز تعود اصولهم لمنطقه جازان وفي مقدمتهم الشيخ خزعل بن جابر الكعبي
  • #5
    04-01-2010 10:14 مساءً جندي الوطن :
    اللهم انصر اخواننا في فلسطين الحبيبة اللهم فك حصار اخواننا المحاصرين اللهم ان اخواننا ضعفاء فقوهم اللهم ان الامم تكالبت عليهم فثبتهم اللهم حرر ارضهم.



    اللهم انك سميع الدعااء فاجب دعائنا يا عزيز يا غفار اللهم حرر العراق واهله واجعل لهم في ارضهم استقرار وامان.


    اللهم انك سميع الدعااااء فاجب دعائنا يا عزيز يا غفار اللهم حرردولة عربستان \"الأحواز\"واهله واجعل لهم في ارضهم استقرار وامان.

    اللهم فك اسرهم وحرر ارضهم وانصرهم على أعدائهم...اللهم كن لهم وكن معهم...اللهم رقق قلوبنا نحوهم...اللهم ثبت الارض تحت اقدامهم اللهم اجعل نار اعدائهم برد وسلام على المسلمين ...اللهم اجعلنا لهم ناصرين ونحوهم سائرين..


    *******

    تحياتي د.ابن براق
  • #6
    04-01-2010 10:24 مساءً جــ الـ الكادي ــفل ــازان :
    صحيفة بحجم العالم




    ياابن براق الله يوفقك لما يحبه الله ويرضاه ياشيخ
  • #7
    04-01-2010 11:54 مساءً خالد :
    الاخ حسن تري الكويت و المنطقة الشرقية من السعودية تسمى ولاية البصرة اي انها تابعة للعراق لنكن صادقين ونسمى الاشياء باسمائها
    • #7 - 1
      04-02-2010 12:16 صباحًا حسن البراق :
      الأخ :خالد من السفارة الإيرانية بالهند!!
      صدقت فيما ذكرت ولكن .. لم تدخل تلك المناطق التي ذكرتها في برتوكولات صهيون ، مثلما آلت دولة عربستان العربية للأعاجم الفرس بوصاية بلفور الصهيونية !!!

  • #8
    04-02-2010 12:17 صباحًا هيمو :
    استاذنا حسن البراق
    مشكور على معلوماتك القيمه حقا وعاد لاتزيد القهر علينا واحنا مانقدر نسوي حاجه لالفلسطين ولا عربستان هذه الجديده
    والي يزيد الضيق اعدام هالمجوس لحكامنا اولهم الامير السعودي ابراهيم وبعده الكعبي والمختار واخيرا صدام الي انا مااحبه لكن انقهرت لاعدامه
    استاذ حسن تحياتي لك يامبدع
    عاد لاتحرمنا من المعلومات والحقائق بذمتكم موحرام هالوجه ينعدم
  • #9
    04-02-2010 01:51 صباحًا عادل السويدي [عربستان الأحوازية] :
    الأخوة في موقع جازان نيوز المحترمين :
    سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته

    لقد اسعدنا جدا دعمكم الإعلامي لقضية شعبكم العربي المسلم في الأحواز العربية المحتلة من قبل الفرس الصفويين ، ولطالما تمنينا هذا الدعم وفتح ثغرات في التعتيم الإعلامي الواسع بقضيتنا العربية العادلة .... فجزاكم الله خير الجزاء ، ويهمني جدا ، ومن منطلق كوني أدير موقعا الكترونيا هاما على الصعيد الوطني الأحوازي ، وهو موقع عربستان الأحوازي : www.arabistan.org ، نقوم من خلاله بفضح الجرائم الايرانية بحق شعبنا العربي ، ونكشف زيف خطاباتهم الحاقدة على امتينا العربية والاسلامية ، وشتائمهم المتواصلة بصحابة رسولنا الكريم : محمد بن عبدالله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وبشكل أخص الخلفاء الراشدين ، وأم المؤمنين ،فمن دون النظر وطرح القضية العربية الأحوازية ، لن يستطيع أهلنا العرب من معرفة ايران ، فايران الفارسية المحتلة أخطر بكثير من الكيان الصهيوني ، فالأحواز تم إحتلالها قبل ربع قرن من احتلال فلسطين ، وبالتمويل الأحوازي (عربستاني) تم التوسع نحو امتنا العربية وقامت ايران باحتلال الجزر الامارتية وشاركت الغرب والصهيونية في تفتيت مجتماعتنا في الاوطان العربية ... فالاقتصاد الايراني يعتمد على أكثر من 90% من الثروات الموجودة في باطن الأرض العربية : الأحواز ....

    ومن أجل التواصل معكم ، نطلب منكم تقبل موادنا ونشرها على صفحات موقعكم الكريم ، وان ترفعوا برجاء حار هذا العلم غير الأحوازي من على الملف الذي نشرتموه مشكورين ... ولكم أن تتأكدوا من كل المواقع الأحوازية (العربستانية) الموجودة في الشبكة العنكبوتية ، ومن خلال كل الكتب والدراسات التي كتبت عن الأحواز وستجدون بأن العلم الوطني الأحوازي هو غير هذا الذي قمتم بنشره ، وصلته لا تتعدى بشخص واحد يدعي الأحوازية .

    تقبوا فائق التقدير ووافر الإحترام
    اخوكم : عادل السويدي ـ مدير موقع عربستان الأحوازي
    • #9 - 1
      04-02-2010 02:26 صباحًا إدارة جازان نيوز :
      أخي عادل.. أهلاً ومرحباً بك
      تم تبديل العلم بالعلم الحديث ..؛؛؛
    • #9 - 2
      04-02-2010 02:26 صباحًا إدارة جازان نيوز :
      أخي عادل.. أهلاً ومرحباً بك
      تم تبديل العلم بالعلم الحديث ..؛؛؛
  • #10
    04-02-2010 02:59 صباحًا عااااشق ااالوطن :
    [خالد] [ 01/04/2010 الساعة 11:54 مساءً]
    الاخ حسن تري الكويت و المنطقة الشرقية من السعودية تسمى ولاية البصرة اي انها تابعة للعراق لنكن صادقين ونسمى الاشياء باسمائها




    استريح ابو \"فسية \"(؟)

    ************************************

    [عادل السويدي [عربستان الأحوازية] ] [ 02/04/2010 الساعة 1:51 صباحاً]

    مرحبااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالف


    **************************************************************************************


    شكرا شكرا شكرا ابن براق
  • #11
    04-02-2010 03:14 صباحًا جــ الـ الكادي ــفل ــازان :
    اللهم انصر اخواننا المسلمين المستظعفين في كل مكان

    اللهم انصر اخواننا المسلمين المستظعفين في كل مكان

    اللهم انصر اخواننا المسلمين المستظعفين في كل مكان

    اللهم انصر اخوتنا المسلمين المستظعفين والمجاهدين بارك الله فيك اخي ابن براق


    اللهم امين ::

    111111111111111111111111111

    http://www.youtube.com/watch?v=G7TEJoVu3ss&feature=related

    000000000000000000000000000
  • #12
    04-02-2010 03:18 صباحًا ابن الأحوازي :
    اخي الفاضل حسن بن براق الحازمي
    تحية عربية ملئها المحبة والاحترام
    وشكرا لك ولموقع جازان والقائمين عليه في تسليط الضوء على قضيتنا(قضيتكم) العادلة التي عانت ومازالت تعاني من سياسة التعتيم الاعلامي من قبل العدو الفارسي المحتل فضلا عن تقاعس عربي رهيب من هذه الدولة العربية التي تم احتلالها بمساندة خبيثة من المستعمر البريطاني ، فان شعبكم العربي الأحوازي المؤمن بملاينه العشرة سيحررون ارضهم من الفرس المجوس وسوف يطهرونها من الرجس الفارسي بعد ان دنستها اقدام الفرس المجوس
  • #13
    04-02-2010 06:07 صباحًا نادر :
    نعم أنا من بلاد الحرمين وأقول يجب تحرير الأحواز العربية من الإحتلال الفارسي البغيض .

    يكفي ياعرب يكفي يا مسلمين وإلى متى هذا الصمت يجب على الدولة العربية السنية خاصة أن تساعد الأحواز بكل قوة .

    1 ــ دعم مادي بلا حدود حتى تتحرر الأحواز العربية
    2 ــ دعم إعلامي بلا حدود لقضية الأحواز المنسية من قبل العرب مع الأسف .
    3 ــ دعم المجاهدين الأحواز بكل الوسائل لكي تتحرر الأحواز من قبضة الفرس المجوس .
    4 ــ يجب مساعدة المعارضة الأحوازية بالخارج والداخل بكل الوسائل .

    5 ــ يجب أن يعرف العرب أن شعار عدم التدخل في شؤون الغير قد ولى إلى غير رجعة إلى مزبلة التاريخ اليوم الكل يتدخل في المنطقة العربية سواء رضي العرب أو لم يرضو ها هم الغرب يتدخلون من أجل حماية مصالحهم وها هي جارة الشر إيران تتدخل في كل شبر من الأرض العربية ولها أطماع لا تنتهي لنشر دين الرفض والسيطرة على المنقطة العربية والعرب مع الأسف يتفرجون ويرفعون شعار ( عدم التدخل في شؤون الغير ) رغم أن دول تأتي من وراء المحيطات والبحار لكي تتدخل في المنطقة ونحن أولى بها من البعيد عن هذه المنطقة .

    يجب نزع الخوف من الفرس المجوس فهم يتدخلون في كل بلاد المسلمين ونحن لا نتدخل ولو نرجع لتاريخ كل المعارك التي كانت بين الفرس المجوس عبده النار والعرب إنتصر فيها العرب بعون من الله هذا في الإسلام أما في عصر الجاهلية فقد كان الأمر كر وفر مرة للفرس ومرة للعرب ولكن بعد أن جاء الإسلام لم يهزم العرب وهذا بتوفيق من الله العزيز الحكيم .

    إن إنتصار أهل السنة في إيران سواء كانو عرب أو بلوش أو أكراد هو في النهاية في صالح المسلمين وخاصة دول الخليج المستهدفة من قبل نظام الخميني الهالك .


    وفي النهاية أقول لكل أحوازي عربي شريف عليكم بالتوكل على الله أولاً ثم الصبر والجهاد حتى تتحرر الأحواز العربية من الفرس المجوس هذه أرضكم ولا تتخلوا عن تحريرها من المحتلين الفرس .

  • #14
    04-02-2010 08:28 مساءً اهوازية :
    فقط نحتاج الى قناتين فضائيتين صادقة ودعم مالي وافساح المجال وستعود عربستان دولة خليجية


    همتنا اكبر من همة الشيعة الذين لم ينسوا الشيعة في كل مكان في العالم
    • #14 - 1
      04-03-2010 05:01 صباحًا ناصر العتيبي :
      ماشاء الله عليك يا بن براق
      بحثت بالعنوان ووجدت أكثر من 68 موقع إلكتروني ناقل للموضوع ، وفيه أخذ ورد
      والله ماقصرت بصراحة .

      متفاءل بهذا الموضوع وكأني أرى الفرس الصفويين قد بدأ الرعب يسري في عروقهم .

      والله أنها فرصة للإمارات وللسعودية واليمن لرد الصاع صاعين لإيران نظير دعمها للحوثيون .
      بل الحق أنه واجب على كل عربي مسلم أن يدعم ولو بالحرف والكلمة ويحفز أبناء عربستان لتحرير دولتهم والعودة للحضيرة العربية .

      لو بيدي يابن براق كنت نصبتك أمين على جامعة الدول العربية بدل عمرو موسى .

      مافائدة هذه الجامعة وأمينها إن كانت حتى اليوم لازالت تصر أن عدد الدول العربية 22 وليس 23 دولة بتناسيها دولة عربية بحجم مساحة العراق وهي عربستان .

      أبشروا ياعرب عربستان جاكم المدد إن شاء الله ولو بعد حين .

      رائع يابن براق
  • #15
    04-03-2010 03:37 مساءً احوازي و افتخر :
    مع شكرنا للكاتب الفاضل و لموقع جازان لكل من كتب عن الموضوع و لمن نشره و نطلب المزيد من العمل الاعلامي تجاه القضية الاحوازية الحقة الذي حاول الاحتلال الفارسي طيلة 85 عام الماضية تفريسها و محوها من خارطة العالم العربي ولكن رغم قساوة الاحتلال الفارسي قاوم شعبنا العربي الاحوازي كل جرائم الاحتلال و لا يزال يقاوم حتى النصر و التحرير ان شا الله

    اللجنة الاعلامية التابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية
    www.alahwaz.org
    • #15 - 1
      04-03-2010 09:56 مساءً الفيصل الطائي :
      سدد الله رميتك وجزاك عن قومك في الاحواز الف خير ولك من كل حبة رمل في احواز المشانق والسجون والمقابر الجماعية الف تحيتاً وتحية .
      نحنو لها ياخي سوف نروي ثراها بدماُنا ونعيدوها طال الزمن ام قصر وشا من شا وابا من ابامادام في هذاه الامة اامثالك اني والله اكتب التعليق والدموع تنهمر واكفكفها بشمالي
      ولم اجد العباراة التي تستطيع ان تكون معبرة عن مافي داخلي نحوك . وفقك الله.


      ونحنو يا اخي متعطشين ان نقرا اكثر



      الفيصل الطائي من احواز العروبة



  • #16
    04-04-2010 11:37 صباحًا خادم الوطن :
    إيما أن تكون الصحافة بهكذا صورة و إيما بلااااه من صحافة .

    عودتنا جازان نيوز الطرح الجرئ ومن يقومون عليها يستشعرون الوطنية كما يجب لذا فهم أوصياء على أنفسهم ولن يجد أي حاقد عليهم ممسك فهم يتحدثون بوطنية خالصة وهمهم دينهم ووطنهم وعروبتهم ، وليخسأ الحاقدون على صحيفة الوطن صحيفة جازان نيوز .

    بارك الله فيكم وشد أزركم وأعانكم
  • #17
    04-06-2010 03:20 مساءً فلاح الذايدي :
    بارك الله فيك أخي البراق و جزاك خيرا


    من قراءتي للردود تبين أن بعض القراء لم يسمع بها قط


    و أستبيحك بنقله لمنتدانا على الرابط

    http://www.al-forquan.com/vb/showthread.php?p=262253#post262253


    كتب الله لك الأجر
  • #18
    04-08-2010 02:06 صباحًا هيمو :
    استاذي حسن البراق اسف غلطت في الاسم اسم الكاتب
    ماجد عثمان الخولي اعتذر مره اخرى