• ×

07:23 مساءً , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

"يوم دامٍ " في جازان حالة وفاة و20 اصابة خطيرة نتيجة "7 " حوادث مرورية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبده راجحي :  

في يوم يعد من أكثر الايام الدموية التي تشهدها منطقة جازان من جراء حوادث مرورية, حيث استقبلت مستشفيات المنطقة 21 حالة بين وفاة وإصابات متفرقة بين بليغة ومتوسطة.

حيث باشرت فرقة من الهلال الاحمر بجازان بعد تلقيها بلاغا من قبل مواطن بوجود حادث دهس لشخص سوري بقرية المباركة, وفور وصول الفرقة تبين انه قد فارق الحياة.

وافاد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي انه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرقة إسعافيه وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد مصاب واحد متوفي وسلم الموقع للأمنية.


وفي موقع اخر وقع حادث تصادم سيارتين على طريق الخشل العين الحارة الأولى هايلكس والثانية هونداي نتج عنه ثلاث اصابات منها اثنتان بليغة تم نقلهم عن طريق الاسعاف الجوي لمستشفى الملك فهد بجازان .

وافاد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي انه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرقتين إسعافيه وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد 3 إصابات وبالفحص الطبي تبين أن منهم واحد يعاني من إصابة بالظهر وكسر مفتوح بالفخذ ويوجد إصابة أخرى تعاني من آلام بالظهر وجروح بسيطة متفرقة بالجسم وإصابة ثالثة متوسطة تم نقل إثنين عن طريق الإسعاف الجوي إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان ونقل المصاب الثالث إلى مستشفى أحد المسارحة العام.


كما وقع حادث إنقلاب مركبة نوع " كامري" عند الساعة التاسعة مساءً وإصطدامها بعمود كهرباء على طريق صبيا بيش بالقرب من مجمع حمد حيث أصيب قائد المركبة بإصابة خطرة في منطقة الرأس وكان فاقد الوعي قبل نقله بالاسعاف الجوي الى مستشفى الملك فهد بجازان.

وذكر المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي انه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرقتين إسعافيه بالإضافة للإسعاف الجوي وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد إصابة واحدة وبالفحص الطبي تبين أنه يعاني من إصابة بالرأس وفاقد الوعي وتم نقله عن طريق الإسعاف الجوي إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان.


وعند الساعة 10:23 اصيب خمسة في تصادم سيارتين من نوع " كامري وإيكوا" على طريق جازان أبو عريش , تم نقل اثنيين منهم عبر الهلال الاحمر الى مستشفى الملك فهد بجازان.

واوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي انه فور تلقي البلاغ تم توجيه 3 فرق إسعافيه وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد 3 إصابات منهم 2 إصابتهم متوسطة وثالث إصابته بسيطة وتم نقل إصابتين عن طريق الفرق الإسعافية إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان وإصابة عن طريق إسعاف الدفاع المدني ويوجد إصابتين نقلت عن طريق الجمهور قبل وصول سيارات الإسعاف للموقع

وعند الساعة 10:36 مساءً وقع حادث مروري وهو عبارة عن حادث تصادم سيارتين جمس كانت تقل فرقة أفراح نسائية وكامري , حيث اصيب فيه سبع نساء وطفل وسائق السيارة باصابات متفرقة تم علاجهم في الموقع,

و افاد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي انه فور تلقي البلاغ تم توجيه 4 فرق إسعافيه وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد 9 إصابات منهم 7 نساء وطفلة وسائق السيارة وجميع الإصابات بسيطة وقد قدمت الفرق الإسعافية الخدمات الطبية اللازمة للمصابين بالموقع وفضل المصابين عدم النقل للمستشفى وأكتفوا بالعلاج بالموقع من قبل الفرق الإسعافية


كما وقع عند منتصف ليل الجمعة /السبت جادث اخر عندما ورد بلاغ لغرفة عمليات الهلال الاحمر بجازان من قبل مواطن بوجود حادث دهس في أبوعريش على طريق الدائري بين دوار الفانوس ودوار العشة ووجود مصاب واحد

و افاد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي انه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرقة إسعافيه وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد مصاب واحد يعاني من إصابة بالرأس وهو بحالة خطيرة جداً وتم نقله إلى مستشفى أبوعريش العام.


وكان آخر الحوادث عبارة عن حالة دهس مواطن في قرية ابو القعائد التابعة لمحافظة بيش , حيث باشر الحادث فرقة من الهلال الاحمر وكان المصاب في حالة خطرة وتم نقله لمستشفى صبيا العام.

واوضح الناطق الاعلامي للهلال الاحمر الاستاذ ياسر النعمي ان فور تلقي البلاغ انتقلت فرقة للموقع, وتبين ان المصاب تعرض لكسر في الساق واصابة بليغة في الرأس وهو بحالة خطرة وتم نقله لمستشفى صبيا العام.

ونبه النعمي على المواطنين بعدم التجمهر بالحوادث المرورية لسرعة وصول سيارات الإسعاف لتتمكن من مباشرة المصابين , ونقلهم بصورة سليمة تجنبا لحدوث مضاعفات جراء نقل المصاب بطريقة عشوائية .


بواسطة : المدير
 0  0  1419
التعليقات ( 0 )