• ×

02:14 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

خالد بن سلطان: وصول 10 طائرات \"تايفون\" واكتمال الدفعات خلال عامين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 خالد بن سلطان: وصول 10 طائرات \"تايفون\" واكتمال الدفعات خلال عامين


الأمير خالد بن سلطان مع طاقم طائرات التايفون من فنيين وطيارين وتظهر الطائرة في الخلف
الطائف: ساعد الثبيتي

أكد مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمس في مؤتمر صحفي عقده على هامش تكريمه للمشاركين في تمرين الدرع الأخضر 2 بالطائف، أن طائرات التايفون التي حصلت عليها المملكة لم يكتمل وصولها بعد، ولم يصل منها سوى 10 طائرات فقط، وسوف تصل الدفعات الأخرى تباعا.
وأشار الأمير خالد بن سلطان إلى أن وصول هذه الطائرات سيكتمل خلال عامين، موضحا أن التدريبات على هذه الطائرات مستمر، وهي تدار- قيادة وصيانة- بأيد سعودية بكل فخر.
وذكر أن القاعدة التي ستستقر فيها هذه الطائرات لم تحدد قائلا: مكانها المملكة، وكل قواعد الوطن مفتوحة لها، وهي وصلت إلى الطائف، وسوف تحدد الدراسة المقدمة من قيادة القوات الجوية مكان استقرارها.
وكشف الأمير خالد بن سلطان عن عزم القوات الجوية السعودية القيام بتمرينين مشتركين مع الولايات المتحدة الأمريكية بعد نحو 3 أشهر، حيث سيقلع الطيارون بطائراتهم من المملكة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن أحد هذين التمرينين لم يسمح بالمشاركة فيه إلا لدولتين أو ثلاث، وهذا يعكس إمكانات وقدرات القوات المسلحة السعودية التي جعلتها تفرض احترامها عالميا بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وبمتابعة من ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وبين أن التمارين مستمرة منذ 4 سنوات، وهي تمارين قوية، مؤكدا أنه تمت الاستفادة منها في عمليات درع الجنوب التي أبلت فيها القوات الجوية بلاء حسنا.
وعن أحداث الجنوب، أشار الأمير خالد إلى أن عودة المواطنين إلى قراهم مرتبطة بدراسة مشتركة، قائلا إن الحفاظ على أرواح المواطنين أهم ما لدينا، مؤكدا في الوقت نفسه أن تواجد المواطنين على الحدود فيه خطورة، وقد ثبت ذلك خلال الفترة الماضية. وبين أنه لم يؤمن عليهم إلا بعد أن تم تحركهم ووضعت منطقة إيواء لهم. وأكد مساعد وزير الدفاع والطيران، أن الوحدات السكنية التي وجه خادم الحرمين الشريفين بإنشائها تم البدء فيها وأن هناك لجنة برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز تدرس وضعهم. وقال: نحن من وجهة نظر عسكرية نأمل أن يكون المواطنون في مناطق نستطيع فيها أن نحميهم ونفديهم بأنفسنا.
وقال الأمير خالد إن نجاح عملية تطهير الحدود الجنوبية تكتب لصاحب النجاح خادم الحرمين الشريفين، مشيرا إلى أنه ليس إلا منفذا لتوجيهاته من خلال وضوحها ومواجهة الحدث مواجهة قوية تعكس مبدأ المملكة الذي يؤمن به خادم الحرمين الشريفين من حسن الجوار، ولكن الخطوط الحمراء لا يمكن السماح لأي من كان بتجاوزها.
وقال: أنا شرفت بقيادة حربين متتاليتين. وأضاف إن إسكان رجال القوات المسلحة في منطقة الحدود مبدأ مهم، ووفق الميزانية المعتمدة ستكون الأولوية للمنطقة الجنوبية.
وكان الأمير خالد بن سلطان قد قام بزيارة تفقدية لعدد من وحدات قيادة منطقة الطائف العسكرية، ثم شهد حفل تكريم المشاركين في تمرين الدرع الأخضر 2 بقيادة قاعدة الملك فهد الجوية، وشاهد الأمير إيجازا عن تمرين الدرع الأخضر ثم تحدث للمشاركين في كلمة، أشار فيها إلى أنه شهد جزءا من التمرين ونقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين، وسعادته بنجاح التمرين، وتمنى منهم الاستفادة من التمرين وتطبيقاته.
واختتم الأمير خالد زيارته بتفقد طائرات التايفون في سربها الخاص، وشاهد عروضا جوية، قام بها طيارون في سماء القاعدة.
بواسطة : المدير
 2  0  1866
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-30-2010 06:28 مساءً اول واحد :
    الحمد لله حمد مشتكر البحر قارص والجبال كسر
  • #2
    03-31-2010 01:03 صباحًا صـ جـاالقصيمـ زان ـاالــدام :
    حفظ الله المملكة

    وقيادتها الملك وولي العهد والشعب السعودي


    وشكرا للقائد خالد بن سلطان