• ×

06:31 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

بالصور ...ثلاث حالات وفاة وعشر إصابات متفرقة نتيجة حوادث جازان الصباحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبده راجحي :  بلغت حصيلة الحوادث الصباحية التي شهدتها شوارع منطقة جازان إلى قبل صلاة ظهر اليوم الثلاثاء الموافق7/ 7 / 1435هـ ثلاث وفيات وعشر إصابات اغلبها خطرة.

فقد نتج عن الحادث الذي وقع على طريق أبوعريش جيزان وفاة امرأتين وإصابة 2 آخرين في حادث انقلاب سيارة لموزين عند الساعة 10:37 صباحاً.

وكان قد ورد بلاغ لغرفة عمليات الهلال الأحمر بجازان من قبل مواطن بوجود حادث انقلاب سيارة على طريق جازان أبو عريش بالقرب من كلية التقنية ووجود عدد من المصابين.

وكما افاد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي لجازان نيوز انه فور تلقي البلاغ تم توجيه فرقتين إسعافيه وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد 4 إصابات وبالفحص الطبي تبين أن منهم أثنين متوفين وقد تقطعت أجسادهم إلى نصفين ويوجد إصابتين أخرى تم نقل أحدهم عن طريق الجمهور قبل وصول سيارات الإسعاف والإصابة الثانية تم نقلها عن طريق الفرقة الإسعافية بعد تقديم الخدمات الإسعافية إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان وكانت وضع الإصابة خطيرة.

وفي نفس الوقت وقع حادث مروري على طريق صبيا جيزان وتم نقل المصابين عن طريق الحاضرين من المواطنين إلى المستشفى .

كما ننبه الناطق الاعلامي للهلال الاحمر الاستاذ ياسر النعمي على المواطنين بعدم نقل الإصابات قبل وصول سيارات الإسعاف لما له من أضرار خطيرة بسبب التحريك الخاطئ.

كما شهد طريق أبوعريش / صبيا حادث مروري مروع نتيجة تصادم سيارتين نتج عنه حالة وفاة وخمس إصابات متفرقة تم نقلهم عن طريق الهلال الاحمر إلى المستشفيات القريبة.


وقد وقع الحادث عند الساعة 10:57 صباحاً حيث ورد بلاغ لغرفة عمليات الهلال الاحمر بجازان من قبل مواطن بوجود حادث تصادم سيارتين على طريق صبيا ضمد بالقرب من دواجن أبو ذياب ووجود عدد من المصابين.

وكما افاد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بجازان ياسر أحمد النعمي انه فور تلقي البلاغ تم توجيه 3 فرق إسعافيه وعند الوصول للموقع تبين لهم انه يوجد 6 إصابات وبالفحص الطبي تبين أن منهم واحد متوفي من أثر إصابة بالرأس ويوجد خمس إصابات أخرى تم نقل إثنين عن طريق الجمهور قبل وصول سيارات الإسعاف وثلاث إصابات تم نقلها عن طريق الفرقة الإسعافية بعد تقديم الخدمات الإسعافية إلى مستشفى صبيا العام

وتأتي هذه الحصيلة بعد يوم واحد من طلب سمو أمير المنطقة من جميع الاداراة المعنية ضرورة تكثيف الجهود الميدانية وإعداد دراسة عاجلة تشتمل على إحصائية لعدد الوفيات والاصابات التى شهدتها المنطقة والرفع بها لوزارة الداخلية, والمطالبة بسرعة تطبيق نظام "ساهر " للحد من السرعة الزائدة.

حيث أوضح الناطق الاعلامي لإمارة منطقة جازان علي بن موسى زعلة " أن أمير المنطقة أصدر توجيهاته لوكالة الشؤون الأمنية بديوان الإمارة، بدراسة أبعاد وأسباب كثرة الحوادث ورصد الإحصائيات المسجلة ورفعها لوزارة الداخلية بتقريرٍ مفصلٍ؛ للمطالبة بسرعة تطبيق نظام مراقبة سرعة المركبات الإلكتروني "ساهر" على الطريق الدولي والطرق السريعة التي تربط بين المدن والمحافظات؛ مبيناً أن التوجيهات شملت مكافحة التفحيط والسرعة الزائدة".


7

image

image

image

image

image

image
بواسطة : المدير
 1  0  3763
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-07-2014 12:54 مساءً احساس :
    لاحول ولاقوه الابالله لابد من تطبيق نظام ساهر بسرعه>>الله يقينا شر الحوادث يارب