• ×

09:04 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

مكاتب الاستقدام ترفض زيادة رسوم العمالة المنزلية الأندونيسية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - الرياض : قررت مكاتب الاستقدام الوطنية رفض تطبيق قرار السلطات الأندونيسية القاضي بزيادة تكاليف العمالة المنزلية اعتبارا من إبريل المقبل ، بمقدار 100 دولار \" 375 ريالا \" لتصل إلى ما يتراوح بين 9000 إلى 9200 ريال .

ونقلت جريدة \" عكاظ \" عن حسين المطيري عضو اللجنة الوطنية للاستقدام قوله :\" إن مكاتب الاستقدام الوطنية اعتبرت قرار الزيادة غير مبرر وغير منطقي على الإطلاق \"، مشيرا إلى أن الزيادة الجديدة سترهق كاهل المواطن بأعباء جديدة \".

وأضاف المطيري قائلاً :\" أن إصرار الحكومة الأندونيسية على تطبيق الزيادة الجديدة سيضر بمكاتب التعاقدات في بلادها، خصوصا وأن استمرار الزيادة يمثل خطوة نحو البحث عن خيارات وبدائل جديدة لاستقدام العمالة المنزلية مما ينعكس سلبا على مكاتب التعاقدات الأندونيسية التي ستشهد انخفاضا في إجمالي الطلبات بشكل عام \".

وأوضح عضو اللجنة الوطنية للاستقدام أن قرار رفض تطبيق الزيادة لم ينطلق من اجتماع بين المكاتب لتباحث الموضوع بقدر ما انطلق من قناعة ذاتية لدى المكاتب الوطنية بضرورة إيقاف مسلسل الارتفاعات المتواصلة، خصوصا وأنها ليست راضية على الأسعار الحالية فما بالك بالزيادة الجديدة، كاشفا عن اتجاه قوي لبحث هذه الزيادة في أول اجتماع للجنة الاستقدام في غرفة الشرقية حال تشكيلها .

واستبعد نفس المسئول أن تتخذ السلطات الأندونيسية ردود أفعال تجاه رفض المكاتب الوطنية تطبيق الزيادة الجديدة، إذ لا توجد مؤشرات على الأرض في الوقت الراهن تشير إلى اتخاذ إجراءات مضادة فالمعاملات تسير وفق الإجراءات المتبعة دون تأخير أو تعقيدات في الوقت الراهن، قائلاً :\" إن مكاتب الاستقدام تترقب مطلع إبريل ، للوقوف على النوايا الحقيقية لإندونيسيا تجاه رفض تطبيق الزيادة الجديدة \".

بواسطة : المدير
 0  0  3806
التعليقات ( 0 )