• ×

05:57 مساءً , الإثنين 6 ديسمبر 2021

قائد عرين الأسود المارشال خـــالد بن ســـلطان يتفقد قيادة منطقة الطائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية اليوم بزيارة لمنطقة الطائف العسكرية اشتملت على زيارة تفقدية لقيادة المنطقة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله قيادة المنطقة محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وقائد منطقة الطائف العسكرية اللواء الركن فهد بن مرداس القحطاني وأركانات المنطقة وكبار ضباط المنطقة.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي بعد ذلك استمع لايجاز عن قيادة منطقة الطائف العسكرية وعن النظرة المستقبلية لقيادة المنطقة.
عقب ذلك سجل سموه كلمة تذكارية في سجل الزيارات ، تسلم بعدها هدية تذكارية من قيادة منطقة الطائف بهذه المناسبة.
أثر ذلك توجه سموه للصيانة الرئيسية بقاعدة الإمدادات والتموين حيث استمع سموه لإيجاز عن مشروع تطوير الدبابة أم أكس (30) وألتقطت لسموه بعدها الصور التذكارية مع فريق العمل المكلف بمشروع التطوير.
بعد ذلك قام سموه بزيارة مماثلة لقاعدة الملك فهد الجوية وكان في استقبال سموه لدى وصوله سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن عبدالرحمن بن فهد الفيصل وقائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء الطيار الركن فياض بن حامد الرويلي وكبار ضباط القاعدة حيث رعى سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية حفل تكريم المشاركين بتمرين الدرع الأخضر 2 بجمهورية فرنسا وقد أعد حفل خطابي بهذه المناسبة أستهل بآيات من الذكر الحكيم.

ثم استمع سموه لإيجاز عن ماتم انجازهُ في التمرين المشترك الدرع الأخضر2 الذي نفذ بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو الفرنسي قدمهُ قائد مجموعة القوات الجوية بتمرين الدرع الأخضر2 العقيد الطيار الركن حامد بن رافع العمري .
بعد ذلك قام سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية بتكريم عدد من المشاركين بتمرين الدرع الأخضر2 بفرنسا بمنحهم نوط الأتقان تقديراً لما قامو به من عمل مشرف يعكس الصور الحقيقيه للتطور الذي وصلت إليه القوات المسلحة السعودية .
اثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز كلمةً عبر فيها عن سروره بتواجده في أحد معاقل القوات الملكية السعودية وفي قاعدة تحمل أسماً غالياً علينا جميعاً ألا وهو الملك فهد بن عبدالعزيز رحمة الله مذكراً بمقولته يرحمه الله في أحدى زياراته للقوات المسلحة بأن القوات الجوية هي عصب القوات المسلحة .
وأضاف لقد دأبت قواتنا الجوية على المشاركة في تمرينات جوية ودولية وبمشاركة أكثر دول العالم تقدماً وتسليحاً وتكتيكاً مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للإستفادة من خبراتها العسكرية ومن منشأتها المتقدمة للتدريب على القتال الجوي لافتاً إلى نهج القوات الجوية نهجاً تدريبياً يحاكي الأجواء الحقيقيه للمعارك الجوية ويتعامل مع كل مايتطلبهُ الموقف مشيراً إلى النجاح الذي تحقق في عمليات درع الجنوب في منطقة جيزان نتيجة خوض العمليات التدريبية والقتالية المشتركة وما حققتهُ قذائفها التي طالت بطون الأودية وأعالي القمم وفي كل مكان يتسلل إليه العدو.
وعد تمرين الدرع الأخضر2 الذي شاركت فيه القوات الجوية في قاعدة ديجون الفرنسية هو خير دليل على النهج السليم الذي تتبعه القوات الجوية .
وأضاف سموه لقد رأيت ماسرني من احترافيه عاليه من أطقم مشاركة في التخطيط والتنفيذ كما سررت بمستوى العمليات المشتركة بين الجانبين السعودي والفرنسي ناقلاً مباركة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين ورضاهما التام لكل ماحققتهُ نتائج هذا التمرين سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم وقواتنا المسلحة الأبية التي أدت الأمانة على أكمل وجه .

إثر ذلك توجه سمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية إلى سرب طائرات التايفون أستمع إلى إيجاز عن السرب وقام بجوله في قيادة السرب وألتقطت لسموه الصور التذكارية مع منسوبي السرب وسجل كلمةً في سجل الزيارات جاء فيها // دائماً يكون لي الفخر والإعتزاز في زيارة قواعدنا وتغمرني السعادة بارك الله لي فيكم وجعلكم حماة للدين والوطن .
وفي نهاية الزيارة تسلم سموه هدية تذكارية من قائد قاعدة الملك فهد الجوية بهذه المناسبة .
بواسطة : المدير
 4  0  4376
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-29-2010 11:14 مساءً صــــــــاالقصيمــاالـــــــدام :


    تحيــــــــــــــــــــة طيبـــــــــــــــــــــه &&&


    الى الابطــــــــال و الاســــــــود الشامخــــــه في عــــــــــرين العـــــــــــــــز


    http://www.youtube.com/watch?v=5P2MobduDKU
  • #2
    03-30-2010 12:45 صباحًا دمت يا وطن الحب والسلام :
    يسعدنا ما نراه من تقدم لقواتنا المسلحه ،، مزيداً من التقدم بإذن الله


    ويجب أن يتسلح أبطالنا بتمسكهم بدين الله ثم بالأسلحه الحديثه والتدريب المتواصل


    ونسأل الله تعالى أن يوفقنا ويسدد خطانا وأن يثبتنا على دينه
  • #3
    03-30-2010 01:09 صباحًا هيمو :
    السعوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووديه
    الله يحميك من كل عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااابث
  • #4
    03-30-2010 02:34 صباحًا جندي الوطن :
    مرحبا ااالف باخالد بن سلطان

    وبالتوفيق لجنودنا البواااسل




    شكرا لكم جازان الوطن على الخبر