• ×

03:20 صباحًا , الجمعة 22 يناير 2021

باحث سعودي يوصي باستخدام شجرة " المورينجا" لمكافحة فيروس "الكورونا" وقاية وعلاج .

الباحث : طالبت وزير الصحة بتجريبها على المصابيّن برسالة على أيميله وجواله ولم أتلقى رداً من معاليه .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : محمد مدبش:خاص:: أوصى الباحث السعودي الأستاذ : حسن بن براق الحازمي والمعروف بكنيته "بدران الحازمي * باستخدام شجرة "المورينجا" لمكافحة فيروس "الكورونا" ( وقاية وعلاج ) .

وذكر "الباحث" في حساباته الشخصية بقنوات التواصل الاجتماعي"الفيس بوك" و "تويتر" أن توصيته هذه جاءت بعد تجربة شخصية له بعد إصابة أحد أبناءه بأعراض "الكورونا" العام الماضي 1434هـ في مثل هذا التوقيت الذي بدأ يتفشى فيه الفيروس .

وأضاف "الحازمي" أن حالة ابنه ازدادت سوءاً، أثناء تنويمه بمستشفى محافظة ضمد ـ 40كلم شمال شرق مدينة جيزان ـ بعد ثلاثة أيام من تنوميه، ولم تجدي المسكنات والمضادات في وقف تدهور صحة المريض أو معرفة أسباب الإصابة لضعف إمكانات مختبرات التحليل ، وزاد الأمر سوء ـ يضيف الباحث ـ تكسر الصفائح الدموية التي باتت تركيزها المتدني في الدم يهدد حياة الابن وعدم استجابة الوضع الصحي العام له للعقاقير التي أعطيت له أثناء تنويمه .

وأضاف كذلك .. قمت بإعطاء أبني والذي كانت مستوى تركيز الصفائح الدموية لدية أدنى من 50، أوراق "المروينجا" عن طريق المضغ المباشر وكذلك مزجها بالأطعمة والمشروبات المقدمة له، صباح اليوم الخامس لتنويمه بالمستشفى، وتفاجأت بقدومه للبيت عند الساعة الحادية عشر من نفس اليوم، مبرراً خروجه ، بشعوره بالراحة وتحسن صحته .
وفي الصباح ـ يقول الحازمي : اصطحبت إبني للذهاب للمستشفى لإجراء التحاليل المعتادة ، فوجدنا أن مستوى تركيز الصفائح الدموية قد أرتفع بصورة عجيبة لتصبح 79 بعد فترة 20 ساعة فقط، ثم عادت لمستواها الطبيعي خلال اليومين التالين .

ولعلمي بالقيمة الغذائية والطبية لعشبة "المورينجا" حيث سبق لي أن قدمت بحث ودراسة عن شجرة "المورينجا ألوفيرا "تحديداً ـ الحديث للباحث ـ هي الأولى على مستوى السعودية والوطن العربي، ونشر البحث بصحيفة "جازان نيوز" بتاريخ 1434/4/27هـ (إضغط هنا )

طالبت وزير الصحة بتجريبها على المصابين برسالة على أيميله وجواله ولم أتلقى رداً من معاليه .
وكشف "الحازمي" أنه قام بإرسال رسالة بريدية على إيميل وزير الصحة معالي الدكتور: عبدالله الربيعة، وعرض عليه تجربة "المورينجا" على المصابيّن في مستشفيات الإحساء في ذلك الوقت وعرض استعداده لتوفيرها والذهاب للإحساء لتجريبها على المصابيّن بفيروس الكورونا ، إلا أنه لم يتلقى رداً من معاليه بحسب قوله !؟

مؤكداً فعالية "المورينجا" في مكافحة الفيروسات والبكتيريا بجميع أنواعها وأطوارها،وتقوية ودعم جهاز المناعة لدى الإنسان بصورة لا تستطيع فعلها العقاقير الطبية المصنعة، بالإضافة لتحسين وظائف الإعضاء وحيويتها وهو ما أثبتته الدراسات المتوسعة التي تجرى عليها بمراكز أبحاث عالمية .

image
وعلمت "جازان نيوز " مؤخراً، عن تواصل شركة عالمية تعمل في النطاق الزراعي واستثمار شجرة "المورينجا" عالمياً ، وبين الباحث" الحازمي" لتوقيع مذكرة تفاهم، لإنشاء أكبر مزرعة للمورينجا بالشرق الأوسط في منطقة جازان ـ جنوب غرب السعودية"ـ وبدأ فعلياً تنفيذ المشروع على أرض الواقع، باستنبات أكثر من مليوني شجرة"مورينجا" في حين رفض" الباحث الخوض في أي تفاصيل بشأن الشراكة، مكتفياً بالقول أن الحديث عن هذا المشروع الحيوي والهام لازال مبكراً .



ومما تجدر الإشارة إليه، إلى أن الباحث، واصل نشر منشورات ذات صلة بالدراسة والبحث الأول، يمكن الإطلاع عليها من خلال حسابه الشخصي بقناة التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" على الرابط التالي :
https://www.facebook.com/bdran.alhazmy

بواسطة : المدير
 3  0  9640
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-26-2014 04:06 مساءً عبدالله البقمي :
    السلام عليكم

    لاهنت اخوي انا ابحث عن هذه الشجرة الكريمه وابحث عن اوراق + بذور + جذورها


    الا وهي شجرة المورينقا أوليفيرا


    الاتصال على جوالي

    0541646466
  • #2
    11-17-2014 02:38 مساءً ابو حسين :
    كيف يتم الاتصال بك او التكرم بالاتصال 0555766555
  • #3
    12-19-2014 02:00 مساءً Hamza :
    اخواني يتوفر عندي في مدينه أربد كم كبير من شتا المورينجا بعده فصائل منها انواع نادره abu7mza2013@gmail.com
    00962786854671
    ابو حمزه