• ×

12:30 مساءً , الجمعة 22 يناير 2021

سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى بعد غدٍ المؤتمر العلمي الثاني بجامعة الملك عبدالعزيز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وا س :  

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بعد غد الثلاثاء , فعاليات المؤتمر العلمي الثاني تحت عنوان "الاقتصاد الوطني .. التحديات والطموحات" الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية الاقتصاد والإدارة بالتعاون مع الشريك المنظم مركز الخليج للأبحاث , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني الذي سيلقي ورقة علمية في جلسة " دور المؤسسات العسكرية والأمنية في الاقتصاد الوطني " يوم الأربعاء المقبل .

وأوضح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب في مؤتمر صحفي عقده بمكتبه في الجامعة اليوم أن سمو ولي ولي العهد سوف يفتتح فعاليات المؤتمر بكلمة ستكون منطلقاً لهذا المؤتمر المهم .

وأفاد أن فعاليات المؤتمر التي تستمر ثلاثة أيام تشمل 18 جلسة رئيسية وعلمية يتحدث خلالها 100 متحدث ومشارك ومعقب ومقدم مداخلة متوقعاً أن يشارك بالحضور أكثر من ألف شخص من المسؤولين والأكاديميين وممثلي القطاع الخاص ، مبينا أن المؤتمر يعدّ النسخة الثانية من سلسلة متصلة بمشيئة الله تعالى وتعقد بشكل دوري كل عامين بالتعاون بين الكلية ومركز الخليج للأبحاث .

ولفت إلى أن المؤتمر أصبح علامة مضيئة في مسيرة الجامعة والكلية فرغم قصر الفترة الزمنية التي انطلق خلالها إلا أنه أصبح مؤتمراً مهماً للجامعة وللقطاع الاقتصادي بأكمله على مستوى المملكة وخارجها ويتجلى ذلك في الدعم الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وفي الرعاية الكريمة من سمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وحضور سمو وزير الحرس الوطني وكذلك مشاركة نخبة من كبار المسئولين من مختلف الوزارات وأيضا مشاركة القطاع الخاص ورعايته له ومشاركة نخبة من الباحثين المتميزين من كثير من دول العالم .

وأضاف معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز أن المؤتمر يشهد مناقشة 6 محاور رئيسية في "جلسات متخذي القرار " وتتمثل في الطاقة المتجددة وقطاع النقل ودور المؤسسات العسكرية والأمنية في الاقتصاد الوطني وسوق العمل والعمال في المملكة والوقف ودوره في الاقتصاد الوطني وقطاع الصحة ودوره في الاقتصاد الوطني وذلك بالتوازي مع 12 جلسة علمية وورشة عمل .
1
بواسطة : المدير
 0  0  691
التعليقات ( 0 )