• ×

02:30 مساءً , الخميس 21 يناير 2021

73 حالة وفاة و217 اصابة بمرض " كورونا" وحالة وفاة من بين 6 إصابات جديدة بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبده راجحي :  
ارتفع عدد المصابين بمرض " كورونا " إلى 73 حالة وفاة بينما وصل عدد المصابين إلى 217 مصاب في المملكة العربية السعودية منذ ظهور المرض.

وكانت وزارة الصحة قد دعت في وقت سابق الجميع لأخذ الحيطة والحذر , في الوقت الذي تدل فيه المؤشرات الأولية أن الأسبوع الحالي سيكون من أكثر الأسابيع اكتشافا لحالات الإصابة بالمرض, وانه سيشهد الكثير من البيانات التي تحمل اعداد من حالات الاصابة بالمرض.

وفي بيان جديد أعلنت وزارة الصحة اكتشاف 6 حاﻻ*ت مصابة بمرض "كورونا" بمحافظة جدة، وقد تُوفي أحد المصابين بالفيروس.
وجاء في البيان أن الحالة اﻷولى تعود لمقيم يبلغ من العمر 53 سنة، وقد توفي، والحالة الثانية لمواطن يبلغ عمره 49 سنة، ويتلقى العلاج بالعناية المركزة، والثالثة لمواطن يعمل بالمجال الصحي، ويبلغ من العمر 60 سنة، وحالته مستقرة.

وذكرت الوزارة أن الحالة الرابعة لمقيمة تعمل بالمجال الصحي، وتبلغ من العمر 26 سنة، وليس لديها أعراض، والخامسة لمقيمة مخالطة لحالة مؤكدة، وتبلغ من العمر 38 سنة، وليست لديها أعراض، والسادسة لمقيم مخالط لحالة مؤكدة، ويبلغ من العمر 13 سنة، وليس لديه أعراض.

واوضحت الوزارة أنه حرصاً على تزويد أفراد المجتمع ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي كافة باﻹرشادات الصحية والنصائح الطبية المتعلقة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق اﻷوسط التنفسية، وإطلاعهم على المستجدات حول ذلك، ندعو الجميع إلى الدخول على الرابط المتعلق بالمرض من خلال موقع الوزارة الإلكتروني www.moh.gov.sa/ coronanew، أو التواصل عبر الهاتف المجاني 8002494444 أو مركز 937 أو من خلال حساب الوزارة في تويتر saudimoh@ ، متمنين للجميع الصحة والسللامة.

وأضافت الوزارة أنه إستمراراً لجهود وزارة الصحة وحرصاً منها على التعرف على مدى انتشار فيروس كورونا (Mers) فقد قامت الوزارة بالتوسع في أعمال الاستقصاء والبحث عن انتشاره كما تم فحص أعداد كبيرة من المخالطين حيث لاحظت الوزارة زيادة في عدد الحالات و ظهور عدد من الحالات دون أي أعراض ولله الحمد .

وأكدت الوزارة أنها في تواصل مستمر مع الهيئات والجامعات العلمية والمختصة والشركات المصنعة للقاحات للوصول للمعلومات التي تمكنها مع بقية دول العالم لمعرفة طرق إنتقال الفيروس والبحث عن إمكانية علاجه والوصول للقاح مناسب باذن الله وتوفيقه .

وأبانت الوزارة أنها وإستمراراً لنهج الشفافية والوضوح سوف تتيح للجميع الإطلاع على أي معلومات جديدة بهذا الخصوص ، وتهيب في الوقت نفسه بالجميع عدم الإنسياق وراء الشائعات والمعلومات التي تصدر من مصادر غير موثوقة والحرص على الحصول على المعلومات حول هذا الفيروس من مصدرها الرسمية، ووجهت الوزارة الدعوة لكافة الخبراء ممن لديهم أفكار أو مشاريع بحثية بخصوص كورونا التقدم إلى اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية أو وزارة الصحة أو الجامعات السعودية لدراسة مدى جدوى هذه البحوث والتعاون لتنفيذها .
7
بواسطة : المدير
 0  0  1502
التعليقات ( 0 )