• ×

09:16 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

مجلس \"الشورى السعـــودي\" يدين \"الاستيطان\" في \"القـــدس\" ..وملصقات على الحافلات \"الإسرائيلية\" تدعو لهدم \"الأقصى\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : أعلن مجلس الشورى السعودي استنكاره الشديد وقلقه البالغ لتصريحات رئيس سلطة الاحتلال \"الإسرائيلية\" بشأن القدس الشريف واستمرار \"سياسة الاستيطان الإسرائيلية\" فيها.

وأوضح المجلس أن تلك التصريحات هي تكريس للسياسات التصعيدية التي ما انفكت تمارسها سلطات الاحتلال \"الإسرائيلية\" ضد الفلسطينيين ومصادرة الحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية في القدس الشريف، وتضع العراقيل تلو الأخرى أمام عملية السلام في المنطقة مما يثير الشكوك في جدية التحركات الدولية لإطلاق المفاوضات الفلسطينية \"الإسرائيلية\".

وقال بيان صادر عن المجلس خلال جلسته التى عقدت يوم الأحد: \"مجرد الحديث والتصريح عن وضع جديد لمدينة القدس يصادر عبره الحقوق العربية والإسلامية فيها هو حديث بعيد عن المنطق السياسي والديني والاجتماعي والتاريخي التي عرفت بها القدس واشتهرت على مر العصور\".

مناشدة كل القوى التحرك ضد السياسات الصهيونية:

وأضاف البيان: \"على جميع الأطراف الدولية وبخاصة اللجنة الرباعية القيام بمسئولياتها باتخاذ موقف حازم تجاه السياسات الصهيونية في القدس التي تعيق جهودها ولن تخدم عملية السلام في المنطقة\".
وحثّ مجلس الشورى السعودي الأشقاء الفلسطينيين على سرعة رأب الصدع وتجاوز الخلافات في وجهات النظر، وتوحيد الجهود للوقوف صفًا واحدًا أمام المخططات الصهيونية والعمل على استعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على كامل الأراضي المحتلة عام 1967م وعاصمتها القدس.
واختتم البيان بدعوة الدول العربية والإسلامية والاتحادات البرلمانية إلى النهوض بمسئولياتها والتحرك في مختلف الصعد السياسية والمحافل الدولية لإجبار \"إسرائيل\" على التخلي عن سياستها \"الاستيطانية\" في القدس.

ملصقات على الحافلات \"الإسرائيلية\" تدعو لهدم الأقصى:
قالت مصادر صحافية \"إسرائيلية\": إن جماعات يمينية متطرفة تحمل اسم \"أرضنا الإسرائيلية\" قامت بوضع ملصقات على 200 حافلة تحرّض على بناء الهيكل الثالث المزعوم في أسرع وقت.
وذكرت صحيفة \"يديعوت أحرنوت\" أن تلك الملصقات تحمل رسومًا للهيكل دون المساجد الموجودة هناك.
ونقلت الصحيفة عن الحاخام \"ولبو\" قوله إنه بالرغم من المشاعر السلبية الموجودة في قطاعات العواصم غير اليهودية، إلا أن الشعب \"الإسرائيلي\" يسعى لبناء المعبد أو الهيكل في انتظار من أسماه بـ\"المسيح\".
الأقصى\" بات معلقًا في الهواء:
وكان تقرير فلسطيني قد ذكر أن المسجد الأقصى \"أصبح معلقًا في الهواء ومعرضًا للانهيار بعد أن نخرت الحفريات \"الإسرائيلية\" أساساته ومدت شبكة أنفاق تحته\".
وكشف التقرير، الذي أعدته وزارة الشئون الخارجية الفلسطينية، أن الحفريات الواسعة مستمرة في مدخل حيّ سلوان - منطقة وادي حلوة تمهيدًا لبناء مركز تجاري كبير وموقف سيارات أرضي ونفق يصل إلى منطقة ساحة البراق لربطها بالبؤر \"الاستيطانية\" بسلوان.
وأوضح التقرير، الذي قُدم للاجتماع التحضيري للقمة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، في مدينة سرت الليبية، أن \"إسرائيل\" تسعى إلى بناء فنادق ومتنزهات تحت باب المغاربة لتصل إلى مستوى سور القدس، لتتحول القدس إلى أكبر تجمع يهودي وليصبح عدد السكان اليهود أكبر كثيرًا من السكان العرب.
بواسطة : المدير
 1  0  894
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-29-2010 02:56 مساءً أبو ريفان :
    حسبنا الله ونعم الوكيل