• ×

07:42 مساءً , السبت 21 مايو 2022

نظام الملالي الإيراني يعتقل نحو 60 أحوازياً بتهمة العمل المسلح ضد السلطات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : ذكرت المنظمة أن السلطات الإيرانية اعتقلت نحو 60 أحوازياً في حملة اعتقالات عشوائية شنتها ليل الثلاثاء والأربعاء الماضيين في مناطق السنة ،الزرقان وأم الغزلان، ووجهت إليهم اتهامات بالعمل المسلح ضد الجمهورية الإيرانية ، وذلك على خلفية إطلاق نار في الهواء خلال مراسم عزاء الشيخ مزهر بن رضا السبتي الزرقاني الذي توفي قبل حوالي عشرة أيام وهو من وجهاء الزرقان والمنطقة.
وأكدت المنظمة أنها تراقب عن كثب الإجراءات الإيرانية تجاه المعتقلين وتعد قائمة بأسمائهم, مطالبة \"المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأبرياء من أبناء الشعب العربي السني الأحوازي\", كما نددت ب¯\"الهمجية المفرطة لسلطات الاحتلال ضد المواطنين الأحوازيين\", مؤكدة أن \"التخبط الإيراني الرافضي \" لن يؤدي إلا إلى مزيد من الاستقرار في الأحواز.
في سياق منفصل, طالب الاتحاد الدولي للاتصالات (رويترز), أمس, ايران بإنهاء تشويشها على بث قمر صناعي, مؤكداً أن ذلك محظور وفقاً لقوانين الامم المتحدة.
وتشوش السلطات الايرانية على بث الاقمار الاجنبية في مناطقها منذ أواخر العام الماضي, سيما في ما يتعلق بقناتي هيئة الاذاعة البريطانية \"بي.بي.سي\" الناطقة بالفارسية
و\"دويتش فيليه\" الألمانية .
بواسطة : المدير
 2  0  1130
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-28-2010 10:37 مساءً صــــــاالقصيمـــاالــــــدام :
    http://www.youtube.com/watch?v=kUZpy_G4o24&feature=related



    اللهم عليك بالروافض المرتدّين أبناء المتعة الحاقدين الملاعين اللهم زلزل أقدامهم اللهم نكس أعلامهم .........................


    امين


    امين


    امين يارب العالمين
  • #2
    03-29-2010 02:19 مساءً نادر :
    دولة الأحواز سوف تتحرر إن شاء الله رغم أنف الفرس المجوس الحاقدين .

    ونحن نقول يكفي ياعرب يكفي يا مسلمين وإلى متى هذا الصمت يجب على الدولة العربية السنية خاصة أن تساعد الأحواز بكل قوة .

    1 ــ دعم مادي بلا حدود حتى تتحرر الأحواز العربية التي تم إحتلالها من قبل الفرس المجوس عبدة النار والقبور سنة 1925 م وحان وقت التحرك ضد نظام الملالي الإرهابي الدموي المستبد المجرم .
    2 ــ دعم إعلامي بلا حدود لقضية الأحواز المنسية من قبل العرب مع الأسف .
    3 ــ دعم المجاهدين الأحواز بكل الوسائل لكي تتحرر الأحواز من قبضة الفرس المجوس .
    4 ــ يجب مساعدة المعارضة الأحوازية بالخارج والداخل بكل الوسائل .

    5 ــ يجب أن يعرف العرب أن شعار عدم التدخل في شؤون الغير قد ولى إلى غير رجعة إلى مزبلة التاريخ اليوم الكل يتدخل في المنطقة العربية سواء رضي العرب أو لم يرضو ها هم الغرب يتدخلون من أجل حماية مصالحهم وها هي جارة الشر إيران تتدخل في كل شبر من الأرض العربية ولها أطماع لا تنتهي لنشر دين الرفض والسيطرة على المنقطة العربية والعرب مع الأسف يتفرجون ويرفعون شعار ( عدم التدخل في شؤون الغير ) رغم أن دول تأتي من وراء المحيطات والبحار لكي تتدخل في المنطقة ونحن أولى بها من البعيد عن هذه المنطقة .

    يجب نزع الخوف من الفرس المجوس فهم يتدخلون في كل بلاد المسلمين ونحن لا نتدخل ولو نرجع لتاريخ كل المعارك التي كانت بين الفرس المجوس عبده النار والعرب إنتصر فيها العرب بعون من الله هذا في الإسلام أما في عصر الجاهلية فقد كان الأمر كر وفر مرة للفرس ومرة للعرب ولكن بعد أن جاء الإسلام لم يهزم العرب وهذا بتوفيق من الله العزيز الحكيم .

    إن إنتصار أهل السنة في إيران سواء كانو عرب أو بلوش أو أكراد أو أذريين هو في النهاية في صالح المسلمين وخاصة دول الخليج المستهدفة من قبل نظام الخميني الهالك كما أن الفائدة كذلك تمتد من مصر حتى المغرب العربي .