• ×

07:18 صباحًا , الإثنين 25 يناير 2021

85 % من المشاركين باستفتاء (جازان نيوز ) :" أسعار المواد الغذائية غير ملائمة لغالبية شرائح المجتمع"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 
أظهر استطلاع أجرته (جازان نيوز ) أن 85% من المشاركين بالتصويت على الاستفتاء الخاص بأسعار المواد الغذائية وملاءمتها لمختلف شرائح المجتمع من موظفين بمختلف المراتب الوظيفية وعمال ومستخدمين وعاطلين ومستحقي الضمان الاجتماعي.

وكانت نتيجة الاستفتاء أن 36 % من المشاركين من فئة الوزراء والمراتب الممتازة و المراتب العليا من شاغلي المراتب من 15 - 11 بالاستفتاء عن ملائمة الأسعار لتلك الفئة بينما 64% لا يرونها ملائمة .فيما أجاب 24% من المشاركين بالاستفتاء أن الأسعار تلائم فئة الموظفين والمتقاعدين من أصحاب المراتب العليا من 14- 10 ومن في حكمهم من المتسببين في التجارة والزراعة , و76% لا يرون ملاءمتها لتلك الفئة .

وأجاب 92 % من المشاركين بالاستفتاء بعدم ملائمة الأسعار لفئة الموظفين والمتقاعدين من فئة المراتب المتوسطة من المرتبة 6 - 9 ومن في حكمهم من كوادر صحية وتعليمية بينما 8% يرون أن الأسعار ملائمة لتلك الفئة .

و أجاب 91% من المشاركين بالاستفتاء بملائمة الأسعار لفئة الموظفين والمتقاعدين بالمراتب الدنيا من المرتبة 1- 5.، و 9% صوتوا أنها ملائمة 91% , و93% صوتوا بعدم ملاءمتها لفئة الموظفين والمتقاعدين من فئة عامل ومستخدم ومن في حكمهم و7 % لائمة , و غير ملائمة 90% لمستحقي الضمان الاجتماعي ومن في حكمهم . فيما رأى 10% عدم ملاءمة الأسعار لتلك الفئة .

فيما رأى 94% من عدد المصوتين المشاركين بالاستفتاء بعدم ملاءمتها للعاطلين و خريجي الجامعات والكليات المتخصصة الأخرى , و6% يرون ملاءمة الأسعار لتلك الفئة .

وأظهر المعدل العام أن 85% يرون عدم ملائمة الأسعار لجميع شرائح المجتمع السعودي فيما 15 % يرون عكس ذلك ،

وأكدت نتائج الاستفتاء الحاجة لإعادة النظر في أسعار المواد الغذائية الرئيسة على الأقل ، والتفكير جديا في ثبات أسعارها ومراقبة عدم زيادة السعار في حال زيادة أي نسبة برواتب الموظفين ، أو تأسيس جمعيات كما بدول أخرى تتولى البيع للموظفين بالمراتب الدنيا ومن في حكمهم بأسعار مخفضة وتتحمل الحكومة فرق السعر أفضل من زيادة مرتبات تُستَغل من ضعاف النفوس لرفع الأسعار .
image
بواسطة : المدير
 1  0  1388
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-15-2014 02:23 صباحًا ابويزيد الفيفي :
    نشكر جازان نيوز على هذا الاستفتاء الرائع نتمنى ان تطبق الدراسات التي قد شاب كاهلها في الدروج وعلى الرفوف من بطائق مخفظه لبعض السلع الغذائية للجمعيات الخيرية ومستفيدي الضمان الاجتماعي ومؤسسةالتقاعد لعل وعسى تتحسن الارقام والنسب