• ×

09:42 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

الأحمد: فتواي لن تشجع \"إسرائيل\" على هدم الأقصى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - مفكرة الإسلام : قال الداعية السعودي يوسف الأحمد، أستاذ الشريعة بجامعة الإمام بالرياض: إن فتواه بهدم جزء من المسجد الحرام لن تشجع \"إسرائيل\" على هدم المسجد الأقصى كما قال البعض؛ \"لأنها تفعل ما تريد أن تفعله الآن\".

وأثار حديث الأحمد، الأسبوع الماضي، حول هدم المسجد الحرام وإعادة بنائه بشكل دائري \"لمنع الاختلاط\"، والتوسعة على المسلمين، ردود فعل واسعة، ورد عليه عدد من العلماء من داخل السعودية وخارجها.
ولكن الداعية السعودي أكد أن هذه التوسعات تعالج الأزمة الخاصة بالطواف بعيدًا عن فكرة الهدم؛ لأنه من غير المقبول هدم رمز الإسلام.
وأوضح: \"أنا لم أقل هدم المسجد الحرام بل أطالب بإعادة بناء المبنى القديم، والجميع يعرف حدود هذا المبنى، وهو حول الكعبة، وبعيدًا عنها، وهو معروف بالمبنى العثماني، والذي شيد قبل 800 عام تقريبًا، وهذا المبنى يحتاج إلى إعادة بناء من أجل التوسعة من ناحية، والتجديد من ناحية ثانية لأنه مبنى قديم\".
الاقتراح بحوزة \"جهات عليا\" لدراسته:
وأكد الأحمد أن اقتراحه بهدم المبنى العثماني بالمسجد الحرام سيخدم المسلمين ويحل أزمة الاختناق في الحرم، وأنه من أجل المرأة التي تتعرض للسقوط في باحة الحرم المكي أثناء الطواف في أوقات الذروة.
وأصر الأحمد على أن فتواه ستعالج أكبر أزمة تواجه الحجاج والمعتمرين المسلمين في المستقبل، مشدداً على أن هذا المشروع هو الأكبر في خدمة الإسلام والمسلمين، وأنه مُعدّ من خلال دراسة عرضت على جهات عليا.
كما أكد الأحمد أن هذه الدراسة تعد بحثًا علميًا شديد الدقة، وأن جهات عليا تملك نسخة منه ضمن مشروعات التوسعة القائمة، حاليًا، في الحرم المكي.
وأضاف أن هذا المشروع الخاص بالتوسعة قابل للدراسة من خلال إعادة البناء، لأن هذا البحث العلمي عرض أيضًا على جميع الجهات الهندسية لعلاج مشكلة الطواف، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يعالج أكبر أزمة ليصب في خدمة الإسلام والمسلمين.
بواسطة : المدير
 3  0  1314
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-27-2010 09:44 مساءً الغربي :
    لايشك فيك وفي قصدك


    الا مضطرب الفكر



    والله ماعرفناك الا بانكار المنكر



    حفظك الله وجعلك خيرا مما نضن
  • #2
    03-27-2010 10:38 مساءً الشرقي :
    اخي الغربي الماء ان صب على الارض فلن تقدر على شربه اسمع مقطع الصوت الخاص به وسوف تعرف يقول الكعبة نفسها اسمع واحكم
  • #3
    03-28-2010 10:40 صباحًا الحكمي :
    ياصحيفة الوثن تعالي واقرئي الخبر من هنا من منبع الأخبار الصادقة من الصحيفة التي عرفنا منها الدقة في الأخبار أنصح الناس أن تقرا الخبر هنا وتقرا الخبر هناك لتعلم أن أخلاق المهنة منزوعة من هناك لأن الخبر مقرون بحرب خفيه على الإسلاممن أقلام المستغربين من الذين يدعون حرية الفكر وهم ينتحلون حرية الكفر وكفر دون كفر الشيخ تكلم من واقع دراسة وقال الهدم للمبنى العثماني وقلتم أنه يامر بهدم الكعبة والمسجد الحرام ياإخواني عند الله تجتمع الخصوم لقد بنيتم فجوة بين العلماء وأبناء هذه الأمه وأفسدتم بينهم وفعلكم هذا بهتان وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم.