• ×

07:49 مساءً , السبت 21 مايو 2022

رسالة من \"حـــزم\" الأحوازية السنيـــه إلى \"القمة العربية\" في سرت

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 رسالة من \"حـــزم\" الأحوازية السنيـــه إلى \"القمة العربية\" في سرت
جازان نيوز : متابعة - عبدالله السبيعي : بعثت المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) برسالة إلى القادة العرب المجتمعين في القمة العربية المنعقدة بمدينة سرت الليبية. وناشدت المنظمة الدول العربية بوقف تسليم الأحوازيين إلى السلطات الإيرانية، ودعم قضية الأحواز، وتقديم الدعم الإعلامي للتعريف بأبعاد القضية.

وذكرت الرسالة بعروبة الأحواز وتعرضها للاحتلال على أيدي الفرس الإيرانيين منذ عام 1925، ومحاولاتهم المستمرة للقضاء على الهوية العربية للأحواز التي يعيش بها أكثر من 10 ملايين عربي.

وأشارت الرسالة إلى أن الأحواز المحتلة تتجاوز مساحة كل من سوريا والأردن ولبنان وفلسطين مجتمعة، مطالبة بدعم قضية الشعب العربي الأحوازي عبر ثلاثة محاور، تتمثل في إيقاف مسلسل تسليم الأحوازيين من الدول العربية إلى السلطات الإيرانية، وضرورة دعم قضية شعبنا عبر الممثلين السياسيين الأحوازيين، والاهتمام الإعلامي بالقضية عبر المناهج الدراسية والوسائل الإعلامية والفضائية.

وفيما يلي نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

\"وقل اعملوا فسيرى الله عملكم\"

صدق الله العظيم

أصحاب السعادة والجلالة والسمو...

السادة الرؤساء/ القادة العرب والأخوة المشاركون في مؤتمر القمة العربية الثانية والعشرين المنعقدة في سرت بليبيا.

تحية مفعمة بالإخلاص من لدن شعبكم العربي: الشعب العربي الأحوازي.

لا يخفى على مسامعكم الكريمة القضية العربية الأحوازية التي تعرضت أرضها للاحتلال الأجنبي منذ 1925م وعملية اختطاف الرمز المعنوي لشعبنا وأمير المحمرة الشهيد خزعل الكعبي الذي قتل مغدوراً به داخل السجون الإيرانية في العام 1936م.

واليوم يتواصل الاحتلال بوتائر سريعة من حيث تفريس الأرض وتشريد الشعب الأحوازي ونزع الملكية القومية عن الأراضي العربية الأحوازية لصالح المستوطنين الفرس وغيرهم الذين بلغ عددهم حتى اللحظة التاريخية الحاضرة أكثر من 1,200,000 مستوطن وفق الأرقام الإيرانية الرسمية ذاتها، وعدى عن كل ذلك فقد أقيمت المعسكرات على الأرض الأحوازية في مخطط بعيد المدى يستهدف العراق وبلدان الخليج العربي، وهو الأمر الذي يضعكم في صورة التطورات المستقبلية للمناطق العربية، علما أن مساحة الأحواز تتجاوز مساحة كل من سوريا والأردن ولبنان وفلسطين مجتمعة، أي (348,000 كم مربع)، كما أن النفوس الأحوازية يبلغ عددها أكثر من 10 ملايين مواطن.

إننا نناشدكم بدعم قضية الشعب العربي الأحوازي عبر ثلاثة محاور:

الأول: إيقاف مسلسل تسليم الأحوازيين من الدول العربية إلى السلطات الإيرانية.‏

ثانيا: دعم قضية شعبنا عبر الممثلين السياسيين الأحوازيين، وذلك انطلاقا من أفق ‏استراتيجي يهدف إلى حماية الأرض وطبيعتها القومية وإنقاذ أشقائكم من المحن ‏المتوالية.‏

ثالثا: الاهتمام الإعلامي مجددا بالقضية الأحوازية عبر برامج تربوية تدرّس في ‏المناهج التدريسية في المدارس العربية وعبر الوسائل الإعلامية والفضائية وعبر الصحافة ‏المكتوبة والإذاعات المسموعة، حتى ولو كانت ردا على نزعة التفتيت الطائفي الذي ‏تقوده إيران في المنطقة العربية.

إننا نحذّر من صيرورة كل أجزاء الوطن العربي خطوة إثر خطوة إلى أحواز عربية عندما تناساها الأشقاء والأصدقاء.

في ختام رسالتنا الموجهة اليكم، تتوجه إليكم المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) بالتحيات الغامرة العامرة بالمحبة المخلصة، كما تتمنى لكم التوفيق والنجاح والسؤدد في مؤتمركم هذا،آملين ان تخرج القمة بنتائج عملية وملموسة، وخطوات جرئية تلامس وتعالج الأزمات المتفاقمة في كل الأمة وفي أقطارها، ومن ضمنها قضية شعبكم العربي الأحوازي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بواسطة : المدير
 7  0  1524
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-28-2010 01:02 صباحًا نادر :
    نعم أنا من بلاد الحرمين ومع هذا الصوت الحر وكل صوت أحوازي عربي حر يرزح تحت الإحتلال الفارسي البغيض

    يكفي ياعرب يكفي يا مسلمين وإلى متى هذا الصمت يجب على الدولة العربية السنية خاصة أن تساعد الأحواز بكل قوة .

    1 ــ دعم مادي بلا حدود حتى تتحرر الأحواز العربية
    2 ــ دعم إعلامي بلا حدود لقضية الأحواز المنسية من قبل العرب مع الأسف .
    3 ــ دعم المجاهدين الأحواز بكل الوسائل لكي تتحرر الأحواز من قبضة الفرس المجوس .
    4 ــ يجب مساعدة المعارضة الأحوازية بالخارج والداخل بكل الوسائل .

    5 ــ يجب أن يعرف العرب أن شعار عدم التدخل في شؤون الغير قد ولى إلى غير رجعة إلى مزبلة التاريخ اليوم الكل يتدخل في المنطقة العربية سواء رضي العرب أو لم يرضو ها هم الغرب يتدخلون من أجل حماية مصالحهم وها هي جارة الشر إيران تتدخل في كل شبر من الأرض العربية ولها أطماع لا تنتهي لنشر دين الرفض والسيطرة على المنقطة العربية والعرب مع الأسف يتفرجون ويرفعون شعار ( عدم التدخل في شؤون الغير ) رغم أن دول تأتي من وراء المحيطات والبحار لكي تتدخل في المنطقة ونحن أولى بها من البعيد عن هذه المنطقة .

    يجب نزع الخوف من الفرس المجوس فهم يتدخلون في كل بلاد المسلمين ونحن لا نتدخل ولو نرجع لتاريخ كل المعارك التي كانت بين الفرس المجوس عبده النار والعرب إنتصر فيها العرب بعون من الله هذا في الإسلام أما في عصر الجاهلية فقد كان الأمر كر وفر مرة للفرس ومرة للعرب ولكن بعد أن جاء الإسلام لم يهزم العرب وهذا بتوفيق من الله العزيز الحكيم .

    إن إنتصار أهل السنة في إيران سواء كانو عرب أو بلوش أو أكراد هو في النهاية في صالح المسلمين وخاصة دول الخليج المستهدفة من قبل نظام الخميني الهالك .

  • #2
    03-28-2010 06:12 صباحًا فيصل :
    الاحواز ليست سنية بل أغلبها شيعة عرب يعتزون بقوميتهم
  • #3
    03-28-2010 12:33 مساءً علي الاسدي من الاحوازالمحتل :
    نحن عرب الاحواز تمسكنابقوميتناالعربيه التي تجمعنا مع اخوانناواهلناالعرب ونريد مساعده اهلناالعرب لنتخلص من الفرس المجوس الذين بلمكروالتزوير استولو علينا . ونرفع صوتنا ونقول لاتخدعكم ايران في شعاراتهاالكاذبه ضداسرائيل فقط شعارات كاذبه حتي انتم اخوانناالعرب لاتتوجهوالي الاحواز فقط وفقط هذه هدفها. يااخوتناالعرب ساندواخوتكم في الاحواز وانتم الفائزون ان شاء الله اخوكم عربي من الاحوازالعربي والسلام عليكم
  • #4
    03-28-2010 01:19 مساءً Abdullah :
    يجب أستقلال هذه القضيه وأثارتها على الصعيد العربي والعالمي حتى لو وصل الأمر الى تدخل قوات من الأمم المتحده للمطالبه بأستقلال هذا الأقليم العربي الخليجي من أيدي الزبانيه الأوغاد (الفرس عباد النار) والله اراها فرصه لا تعوض على الاقل لأشغال الشارع الداخلي في ايران.
  • #5
    03-28-2010 08:56 مساءً صادق النية :
    آآآآخ بس .. ليت لي من الأمر شيء
    أتمنى من الدول العربية دعم الأحواز العربية بالمال ودعم قضيتها إعلامياً على الأقل لتنشغل بهم إيران عن تنفيذ مخططاتها التوسعية.