• ×

05:58 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

3 انفجارات تهز جامعة القاهرة ومقتل مفتش مباحث أمن الجيزة وطلاب الهندسة يحذرون الطلاب قبل ساعة من الانفجارات ..صور وفيديو

العبوات المتفجرة وضعت فوق الأشجار والاخوان ينفون علاقتهم بالتفجيرات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

هزت 3 إنفجاا رت تهزان جامعة القاهرة، صباح اليوم الأربعاء، وذلك لدي وصول قوات الامن للإنتشار بمحيط الجامعة لتأمينها، وأسفر الحادث عن إصابة عدد من رجال الأمن والمواطنين المتواجدين بمحيط موقع الإنفجار والانفجاران الأوليان تسببا بمقتل وجرد العديد والثالث لم يصب مه احد بأذى .

وأكد مصدر أمنى أن الحادث أسفر عن استشهاد العميد طارق المرجاوى مفتش مباحث مديرية أمن الجيزه وإصابة كلا من اللواء عبد المنعم الصريفى مدير مباحث مساعد مدير الامن والعميد عادل عطى الله وأخر من قوات الامن بمدير أمن الجيزة.

وأكدت مصادر أمنية أن الإنفجار أسفر عن إصابة حكمدار الجيزة ورئيس المباحث و 8 ضباط فى انفجار قنبلتين بمحيط جامعة القاهرة، فيما أطلقت قوات الأمن المتواجد فى ميدان النهضة من ناحية الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، قنابل غاز لإبعاد المواطنين الذين تجمهروا حول موقع انفجار قنبلتين متتاليتين بكشك تمركز الشرطة التى تؤمن الميدان ومحيط جامعة القاهرة.

وكان طلاب بجامعة القاهرة كلية الهندسة قد حذروا الطلاب عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي من الاقتراب من محيط الجامعة بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا ، وكان بالفعل تقيت الانفجارات .

من جانبهم نفى منتسبون لجماعة الاخوان أنهم لا علاقة لهم بذلك وأنهم لم يكن في برنامجهم اليوم التجمع والقيام باحتجاجات تلافيا للمواجهة مع قوات الأمن .

وفي وقت لا حق وفقا لقناة العربية " أفادت الداخلية المصرية أنه تم تفتيش كل شيء بمحيط الجامعة من سيارات وغيرها ، ولكن العبوات المتفجرة زرعت فوق الأشجار التي لم تكن ضمن الخطة الأمنية مشمولة بالتفتيش .
1


image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1474
التعليقات ( 0 )