• ×

09:43 مساءً , الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

النشرة الجوية من "راصد"جازان ، حالة عدم إستقرار وتوقع هطول أمطار على منطقة جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
راصد جازان: بدران الحازمي ::  جازان نيوز .. بحسب المعطيات المناخية المسيطرة ـ آنياً ـ على أجواء جنوب غرب الجزيرة العربية ومنطقة جازان ـ تحديداً ـ نتوقع وبمشيئة الله تعالى ، أن تشهد منطقة جازان وعسير ، هطول أمطار على عموم محافظات منطقة جازان ،تتراوح كمياتها من خفيفة على المحافظات الشمالية والشمالية الشرقية ، ومتوسطة إلى خفيفة على المحافظات الوسطى ـ أبوعريش والعارضة ـ ومدينة جيزان يوم غدٍ السبت، ومن المتوقع أن تتجاوز كمية الأمطار المتساقطة على المحافظات المذكورة أكثر من 10ملم، كمعدل تراكمي خلال الـ24ساعة القادمة من توقيت هذه النشرة .

توقيت بدء الهطولات : تبدو فرصة الهطولات جيدة من بعد منتصف الليل ـ بعد الثالثة فجراً ـ لهذا اليوم الجمعة على المحافظات الجنوبية والوسطى بهطولات خفيفة في أغلبها، وتستمر الهطولات بشكل غير منتظم وتشتد صباحاً، وتظل الأجواء غائمة كلياً معظم فترات الغد .

تنبيه : ـ

ذورة الحالة : إحتمال وارد جداً بتشكل عاصفة رعدية، ظهيرة الغد، مصحوبة بأمطار غزيرة ، تبدأ على المرتفعات الجنوبية الشرقية ـ الخوبة ، العبادل والعارضةـ ومن المتوقع توسع تأثير العاصفة وتعمقها، باتجاه المحافظات الوسطى، والمرتفعات الشرقية والشمالية الشرقية لتشمل كذلك ـ الدائر وبني مالك ، وبلغازي ، وهروب والصهاليل ـ تستوجب أخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل والسير على الطرقات في الفترة المحددة للحالة والتي تبدأ من مساء هذا اليوم وتستمر قائمة حتى العاشرة من مساء الغد .

جعلها الله أمطار خير وبركة وعمّ بنفعها البلاد والعباد، وللإحاطة "القراءة" قابلة للتغير بتغير المعطيات، والله ولي التوفيق .

بواسطة : المدير
 4  0  5780
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-29-2014 04:23 صباحًا الفهد :
    اللهم صيبا نافعا
  • #2
    04-01-2014 12:52 صباحًا abo t0t0 :
    أبشرك بدران يوم السبت كانت قريتي وما جاورها ممطورة بأمطار غزيرة منذ ساعات الصباح الأولى و من ثم تواصل هطول الأمطار بشكل متقطع مع الظهيرة كما شهدت جبال فيفاء اليوم الإثنين هطول أمطار خفيفة لكن أخ بدران والله أعلم أتوقع بأن هذه الحالة سيكون تأثيرها بشكل أساسي على مرتفعات عسير خصوصا أبها وما جاورها كذلك مرتفعات الريث بمنطقة جازان وما جاورها لأن هذا هو موسمهم في الأمطار بينما سيكون نصيب باقي محافظات جازان الجبلية والسهلية يسير والله أعلم و عدنا مع بداية الصيف الخير يتحول لنا ان شاء الرحمن
    • #2 - 1
      08-01-2014 04:24 مساءً علي ابو النجا :
      هذا موسم الخريف علما بان موسم الصيف انتهى قبل شهر شعبان
  • #3
    06-10-2014 09:18 مساءً ابراهيم :
    جعلها الله امطار خير وعما بنفعهاالبلاد
  • #4
    08-01-2014 04:22 مساءً علي ابو النجا :
    السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته
    وكل عام والجميع بخير
    اطلعت على اخبار راصد واليوم دحول اهم منزله تفصل بين الغبرة وهطول الامطار ان شاء الله
    وهي منزلة الصرفة اول اغسطس2014 والله اعلم